كيفمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية زيادة متابعين تويتر حقيقيين متفاعلين – أفضل 8 طرق

زيادة متابعين تويتر
زيادة متابعين تويتر

هل تسأل نفسك كم تملك متابع على تويتر؟ هذا سؤال مغري للعلامات التجارية التي تريد الترويج لمنتجاتها، أليس كذلك؟ لذلك لا بدَّ لك من زيادة متابعين تويتر حقيقيين متفاعلين!

بالتأكيد زيادة متابعين تويتر لا يعني فقط تأثير أكبر ضمن السوق بل يشير أيضاً إلى أن وجود جمهور مهتم بمحتواك.

ووفقاً لإحصائيات مواقع التواصل الاجتماعي فإن نصف المسوقين يعتبرون تويتر مرجع لهم للتواصل مع العملاء ضمن الشبكة، فهو سريع الانتشار وسهل الاستخدام لذلك يعتبر أسهل وسيلة تواصل اجتماعي تساعدك على النمو من الصفر.

ولكن يبقى السؤال الأهم: ما هي طريقة زيادة متابعين تويتر من البداية!

سنقوم الآن بشرح أفضل 8 طرق زيادة متابعين تويتر حقيقيين للحصول على أفضل المتابعين في تويتر:

بدايةً: تأكد أنك تغرد بشكلٍ أكبر

يحتاج تويتر إلى استراتيجية محتوى قوية، فحسب البيانات المقدمة من CoSchedule فإن 3 إلى 7 تغريدات مطلوبة يومياً لمضاعفة التفاعل.

وبعض العلامات التجارية تغرد من 15 إلى 20 مرة في اليوم لذلك نركز على أهمية المحتوى.

الهدف من التغريدات ليس الترويج لنفسك فقط لذلك يمكنك ملء قائمة التغريدات بالعديد من الأمور، كأن تقوم بإعادة تغريد مقالة لأحد متابعيك على تويتر يتحدث بها عنك أو عن منتجك، أو تغريد خبر عاجل وغيرها الكثير من الأمور.

فملء تغرديات تويتر بمحتوى جديد يسمح للمتابعين المحتملين أن يعرفوا أنك نشط، فعال وتستحق المتابعة.

وتستطيع من خلال برمجيات مفيدة جدولة تغريداتك دون الحاجة لنشرها في الوقت الحالة بل يكون ذلك معد مسبقاً. ويسمح لك ذلك جذب وزيادة متابعين تويتر الجدد بشكل فعال على مدار الساعة.

اختيار الوقت الأمثل للتغريد

ما هي الفائدة من نشر التغريدات بينما متابعوك نائمون؟ هذا لن يساعدك على كسب زيادة متابعين تويتر حقيقيين جدد. وحسب دراسة قامت بها Sprout عن أفضل المواعيد لنشر الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تبين أنَّ التفاعل يكون في أقصى حالاته خلال فترة الظهيرة (لكن هذه المواعيد قد تكون مختلفة في عالمنا العربي).

نسبة التفاعل في تويتر خلال ساعات اليوم

قد تتغير هذه الأرقام تبعا للمنطقة التي يتابعك منها جمهورك لذلك فإن الاختيار المناسب لنشر التغريدة يساعدك على كسب متابعة وتفاعل أكبر لحسابك على تويتر.

وتذكر دائماً عملية جذب وزيادة متابعين تويتر أكثر لا تعني جلوسك خلف شاشة الحاسب لمدة 9 ساعات خلال اليوم، بل تحتاج منك اختيار مناسب لأوقات نشر التغريدة بحيث يكون المستخدمون في أقصى حالة نشاط ويغردون في نفس الوقت.

نشر محتوى بصري أكثر ضمن التغريدة

كما تعلم فإن التغريدة التي تتضمن محتوى بصري تحصد إعجاب ومشاركة وإعادة تغريد أكثر من تلك التي لا تتضمن محتوى بصري.

لذلك يجب عليك ربط تغريدتك بصور تتعلق بالموضوع وبالطبع لا ضرر من تغريدات تتضمن فقط نص دون صورة ولكن الصورة توقف المستخدم لمعاينتها أثناء تصفح مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي ترتفع احتمالية قراءة المستخدم لتغريدتك.

لاحظ بساطة هذه التغريدة. دون شك أن الصورة أضافت للتغريدة وجعلتها جذابة للعين أكثر.

فإرفاق التغريدة بـGIF أو memes أصبح عادةً وهذا يتضح من Beardbrand

ولكن حتى الآن فإن الإنفوجرافيك تتم مشاركته بشكل أكثر بنسبة 3 أضعاف مقارنةً مع أي نمط آخر من الصور على تويتر. فإن كنت تملك معلومات تريد مشاركتها حول العالم فانشرها على هيئة إنفوجرافيك وإليكم مثال من Forbes:

أما بالنسبة للتسويق عبر مقاطع الفيديو فهي أقوى بنسبة 6 مرات من أي نص عادي يتم تغريده.

لذلك في حال كنت تنوي نشر معلومة لمتابعيك أو الترفيه عنهم أو الاثنين معاً، فعليك ملء تغريداتك بمحتوى بصري (صورة أو فيديو) كونه يساعد على جذب متابعين جدد وبالتالي زيادة متابعين تويتر حقيقيين متفاعلين.

قم باختيار الهاشتاق بشكلٍ جيد

يجب أن يجعل الهاشتاق الذي تختاره من منشوراتك قابلة للبحث كشكل من أشكال الـ SEO لحسابك التويتر.

فحسب بيانات ومن خبرة نجد أن التغريدات التي تملك هاشتاق واحد تلقت 12.6% تفاعلية أكبر من التغريدات التي لا تملك هاشتاق.

رسم بياني يوضح العلاقة بين عدد الهاشتاغ ضمن منشور ومتوسط نسبة التفاعل مع المنشور

تضمين 2 هاشتاق لكل تغريدة يساعدك في زيادة احتمالية إيجاد المتابعين الجدد وبالتالي زيادة متابعين تويتر لحسابك، كما أنَّ فعل ذلك يتطلب منك بضع ثوان وهنالك العديد من الهاشتاق لتختار منها.

إليكم مثال عن تغريدة تحتوي 2 هاشتاق لا تختلف بالمضمون عن محتوى التغريدة.

مثال آخر:

أتقن فن إعادة التغريد والرد والإشارة للآخرين

كما قلنا سابقاً فإن الحصول على عدد متابعين أكثر أي زيادة متابعين تويتر ليس بالضرورة أن يكون مستهلكاً للوقت. ويمكنك الاستفادة بشكل جيد من الوقت الذي تقضيه على المنصة بأفضل شكل ممكن بدلاً من أن تقضي معظم وقتك دون فائدة.

وذكرنا سابقاً أنه عليك جدولة أوقات نشر التغريدات للحصول على مستوى تفاعل أمثلي، ولكن بنفس الوقت لا تريد لحسابك التويتر أن يظهر وكأنه مشغل من قبل نظام حاسوبي.

لذلك عليك التفاعل مع متابعيك أو زبائنك بشكل منتظم عبر إعادة التغريد والرد بشكل مباشر على المتابعين الجدد لكي يظهر حسابك على أنه مدار من قبل إنسان وليس آلة.

على سبيل المثال لنقل أنك تقوم بالرد على تغريدة علامة تجارية أخرى لتحاول الحصول على انتباههم. عليك كتابة رد مفصل ومنطقي لكي تحصل على متابعين جدد بعدد أكبر من حالة الرد بكلمة أو جملة مختصرة.

طريقة أخرى لجعل العلامات التجارية مهتمة بك هي من خلال مناداتهم والإشارة لهم كنوع من المديح وهو ما يعتبر استراتيجية محببة للجميع لإظهار المحبة للعلامات التجارية الأخرى.

وبالمقابل قد تقوم هذه العلامات التجارية بالإشارة لك أيضاً.

وبالمثل فإن الإشارة لك ضمن تغريدة تساعدك على الوصول لجمهور جديد وزيادة متابعين تويتر من خلال من يقوم بمشاركة محتواك. لذلك إن أردت أن يتم الإشارة لك من الآخرين فعليك القيام بالمثل.

إعادة تغريد منشورك من قبل معجبيك ومتابعيك يساعد على تقديمك لمتابعين جدد أيضاً، لذلك فإن مزيج من إعادة التغريد والإشارة لحسابات أخرى والرد على التعليقات أساسي للحصول على متابعين جدد ونشطاء.

اعرض حسابك على تويتر بأفضل شكل ممكن من أجل المتابعين الجدد

بما أنًَ 15% من التغريدات يشك بأنها تعود لروبوتات فعلى جميع أصحاب العلامات التجارية فعل كل ما يمكن فعله ليثبتوا أنهم بشر. هنالك عدة خطوات يمكن أن تجعل حسابك أكثر قبولاً للمتابعين الجدد:

  • صورة واضحة للحساب.
  • معلومات عن الموقع، وسوم متعلقة بموضوع عملك، وكلمات مفتاحية في مجال عملك.
  • نبذة عن شخصك (إن كان حسابك الشخصي) أو شركتك.

ابحث عن متابعين ضمن شبكتك علاقاتك

إليك نصيحة بسيطة لكسب المزيد من المتابعين الجدد وبالتالي زيادة متابعين تويتر لحسابك وجعلك أكثر ظهوراً ضمن بحث تويتر في ثوان.

إن كنت مثل باقي المستخدمين متردد في رفع قائمة أسماء جهات الاتصال الخاصة بك لأي شبكة تواصل اجتماعي عليك أن تعلم أن هذا الأمر يمكن أن يساعدك في تويتر إن قمت به من خلال مساعدتك على كسب متابعين جدد من محيطك.

ففي حال كان أصدقائك أصحاب الأرقام على تويتر فسوف يحظى حسابك بفرص أعلى بالظهور لهؤلاء ضمن الاقتراحات Who to follow. لذلك اعتماداً على حجم قائمة المتصلين لديك تستطيع زيادة متابعين تويتر.

البحث عن أصدقاء على تويتر من خلال جيميل أو Outlook

استقطب متابعيك من خارج تويتر

الخطوة الأخيرة لكسب المزيد من المتابعين على تويتر هي من خلال الترويج لنفسك خارج المنصة.

لنلقي نظرة سريعة على كيفية ترويج Lootcrate لحسابهم على تويتر وبقية مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى من خلال موقهم الالكتروني وحملات التسويق.

يقومون بداية بتضمين رابط لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن موقعهم الالكتروني كما هو مبين في الصورة.

مفتاح الوصول لحساب تويتر الخاص بموقع Lootcrate

أيضاً قاموا بتضمين مفاتيح في أسفل الإيميلات التسويقية الخاصة بهم.

تضمين مفتاح حساب تويتر ضمن الإيميل التسويقي الخاص بـموقع Lootcrate

وأيضاً يوجد رابط لحاسبهم على تويتر ضمن قسم about في صفحة الفيس بوك الخاصة بهم.

نشر رابط حساب تويتر من خلال نشره ضمن معلومات صفحتك على فيس بوك

وأخيراً نؤكد أنه لكون تويتر مكان مليء بالمسوقين فلا ضير من نشر حسابك أينما تستطيع لتزيد فرص زيادة متابعين تويتر حقيقيين متفاعلين.

راجع أيضاً:

كيفية تنزيل مقاطع الفيديو من فيسبوك