كيفمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية زيادة متابعين تويتر حقيقيين متفاعلين – أفضل 8 طرق

زيادة متابعين تويتر
زيادة متابعين تويتر

Twitter_LoginTechs

هل تسأل نفسك كم تملك متابع على تويتر؟ هذا سؤال مغري للعلامات التجارية التي تريد الترويج لمنتجاتها، أليس كذلك؟ لذلك لا بدَّ لك من زيادة متابعين تويتر حقيقيين متفاعلين!

بالتأكيد زيادة متابعين تويتر لا يعني فقط تأثير أكبر ضمن السوق بل يشير أيضاً إلى أن وجود جمهور مهتم بمحتواك.

ووفقاً لإحصائيات مواقع التواصل الاجتماعي فإن نصف المسوقين يعتبرون تويتر مرجع لهم للتواصل مع العملاء ضمن الشبكة، فهو سريع الانتشار وسهل الاستخدام لذلك يعتبر أسهل وسيلة تواصل اجتماعي تساعدك على النمو من الصفر.

ولكن يبقى السؤال الأهم: ما هي طريقة زيادة متابعين تويتر من البداية!

سنقوم الآن بشرح أفضل 8 طرق زيادة متابعين تويتر حقيقيين للحصول على أفضل المتابعين في تويتر:

بدايةً: تأكد أنك تغرد بشكلٍ أكبر

يحتاج تويتر إلى استراتيجية محتوى قوية، فحسب البيانات المقدمة من CoSchedule فإن 3 إلى 7 تغريدات مطلوبة يومياً لمضاعفة التفاعل.

وبعض العلامات التجارية تغرد من 15 إلى 20 مرة في اليوم لذلك نركز على أهمية المحتوى.

الهدف من التغريدات ليس الترويج لنفسك فقط لذلك يمكنك ملء قائمة التغريدات بالعديد من الأمور، كأن تقوم بإعادة تغريد مقالة لأحد متابعيك على تويتر يتحدث بها عنك أو عن منتجك، أو تغريد خبر عاجل وغيرها الكثير من الأمور.

فملء تغرديات تويتر بمحتوى جديد يسمح للمتابعين المحتملين أن يعرفوا أنك نشط، فعال وتستحق المتابعة.

وتستطيع من خلال برمجيات مفيدة جدولة تغريداتك دون الحاجة لنشرها في الوقت الحالة بل يكون ذلك معد مسبقاً. ويسمح لك ذلك جذب وزيادة متابعين تويتر الجدد بشكل فعال على مدار الساعة.

اختيار الوقت الأمثل للتغريد

ما هي الفائدة من نشر التغريدات بينما متابعوك نائمون؟ هذا لن يساعدك على كسب زيادة متابعين تويتر حقيقيين جدد. وحسب دراسة قامت بها Sprout عن أفضل المواعيد لنشر الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تبين أنَّ التفاعل يكون في أقصى حالاته خلال فترة الظهيرة (لكن هذه المواعيد قد تكون مختلفة في عالمنا العربي).

نسبة التفاعل في تويتر خلال ساعات اليوم

قد تتغير هذه الأرقام تبعا للمنطقة التي يتابعك منها جمهورك لذلك فإن الاختيار المناسب لنشر التغريدة يساعدك على كسب متابعة وتفاعل أكبر لحسابك على تويتر.

وتذكر دائماً عملية جذب وزيادة متابعين تويتر أكثر لا تعني جلوسك خلف شاشة الحاسب لمدة 9 ساعات خلال اليوم، بل تحتاج منك اختيار مناسب لأوقات نشر التغريدة بحيث يكون المستخدمون في أقصى حالة نشاط ويغردون في نفس الوقت.

نشر محتوى بصري أكثر ضمن التغريدة

كما تعلم فإن التغريدة التي تتضمن محتوى بصري تحصد إعجاب ومشاركة وإعادة تغريد أكثر من تلك التي لا تتضمن محتوى بصري.

لذلك يجب عليك ربط تغريدتك بصور تتعلق بالموضوع وبالطبع لا ضرر من تغريدات تتضمن فقط نص دون صورة ولكن الصورة توقف المستخدم لمعاينتها أثناء تصفح مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي ترتفع احتمالية قراءة المستخدم لتغريدتك.

لاحظ بساطة هذه التغريدة. دون شك أن الصورة أضافت للتغريدة وجعلتها جذابة للعين أكثر.

فإرفاق التغريدة بـGIF أو memes أصبح عادةً وهذا يتضح من Beardbrand

ولكن حتى الآن فإن الإنفوجرافيك تتم مشاركته بشكل أكثر بنسبة 3 أضعاف مقارنةً مع أي نمط آخر من الصور على تويتر. فإن كنت تملك معلومات تريد مشاركتها حول العالم فانشرها على هيئة إنفوجرافيك وإليكم مثال من Forbes:

أما بالنسبة للتسويق عبر مقاطع الفيديو فهي أقوى بنسبة 6 مرات من أي نص عادي يتم تغريده.

لذلك في حال كنت تنوي نشر معلومة لمتابعيك أو الترفيه عنهم أو الاثنين معاً، فعليك ملء تغريداتك بمحتوى بصري (صورة أو فيديو) كونه يساعد على جذب متابعين جدد وبالتالي زيادة متابعين تويتر حقيقيين متفاعلين.

Twitter_LoginTechs

أكمل قراءة المقالة وانتقل للصفحة التالية: