LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

كيفية تصوير شاشة آيفون فيديو مع امكانية تعديله

277

- Advertisement -

كثيراً ما نحتاج لطلب مساعدة من أصدقائنا في اصلاح مشكلة ما بهواتفنا الذكية أو أحياناً تقديم مساعدة لهم، وعندما نتعرض لهذه المواقف ندرك أهمية تصوير شاشة آيفون بدلاً عن أخذ لقطات ثابتة، فعبر تسجيل فيديو لشاشة الآيفون يمكن تسهيل الإعدادات والوصول مباشرةً لحل المشكلة.

وأهمية تصوير شاشة آيفون كفيديو لا تقتصر فقط على استكشاف الأخطاء واصلاحها، إنما تتعدى ذلك بكونها طريقة تفاعلية لمشاركة المعلومات وإعداد عروض تقديمية فضلاً عن قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء.

تصوير شاشه ايفون

ومع اصدار نظام تشغيل iOS 11  أصبحت معظم هواتف آيفون تتمتع بميزة تسجيل الشاشة مباشرةً من نظام التشغيل.

خطوات تصوير شاشة آيفون فيديو بسهولة

بدايةً يجب تخصيص مركز التحكم للوصول السريع لهذه الميزة، ويتم ذلك عبر الخطوات التالية:

1- الدخول إلى اعدادات الجهاز.

برنامج تصوير شاشه ايفون

2- انقر على خيار مركز التحكم “Control Center“.

تصوير الشاشه ايفون

3- اختر تخصيص التحكم.

تسجيل فيديو ايفون

4- مرر للأسفل إلى قسم المزيد من عناصر التحكم وابحث عن خيار تسجيل الشاشة “Screen Recording” (يحتوي على رمز التسجيل الأحمر).

افضل برنامج تصوير شاشه ايفون

5- انقر فوق علامة + الخضراء لإضافة الميزة إلى مركز التحكم الخاص بك، كما تمكنك القائمة المنسدلة على اليمين من ضبط مكان ظهور الزر Screen Recording في مركز التحكم المخصص لك.

تصوير شاشة فيديو

أنت الآن جاهز لتسجيل فيديو و تصوير شاشة الآيفون

وفيما يلي كيفية تشغيل تسجيل فيديو لشاشة الآيفون من مركز التحكم في نظام التشغيل iOS 11 وما هو أحدث:

1- اسحب بإصبعك سريعاً من أسفل الشاشة للأعلى للوصول إلى مركز التحكم “Control Center”.

تصوير شاشة ايفون x

2- انقر على أيقونة تسجيل الشاشة، ويبدأ العد التنازلي 3-2-1 مباشرةً بعد الضغط، ثم يتحول الرمز إلى اللون الأحمر وانطلاقاً من هذه اللحظة سيتم تسجيل كل ما يحدث على شاشة الآيفون.

تصوير شاشة الايفون

إن كنت تريد تسجيل صوت مع تسجيل فيديو لشاشة الآيفون ستحتاج إلى اتخاذ خطوة إضافية، اضغط بالاستمرار على أيقونة تسجيل الشاشة “Screen Recording” حتى تظهر قائمة منسدلة نختار منها أيقونة الميكروفون لتمكين الصوت، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا لن يسجل صوت كل ما يحدث على هاتفك فقط، بل أيضاً أي شيء تقوله أثناء عملية التسجيل.

ويمكنك الآن النقر على خيار بدء التسجيل في القائمة المنسدلة لبدء العد التنازلي 3-2-1.

تصوير شاشة الايفون فيديو

3- أنت تقوم الآن بتسجيل كل ما ترغب به على شاشتك، سواء ضبط إعداد ما أو تلعب بأحد الألعاب، وسيظهر شريط أحمر في الجزء العلوي من شاشة الآيفون لتذكيرك بأن التسجيل مازال جارياً.

استمرارية تسجيل الشاشة

4- لإيقاف التسجيل لديك خياران، الطريقة الأسهل هي النقر على الشريط الأحمر في الجزء العلوي من الشاشة، وستظهر قائمة منسدلة تسألك عما إذا كنت تريد إيقاف التسجيل.

تصوير شاشة الايفون فيديو ios 11

الطريقة الثانية تتم بالتمرير سريعاً للأعلى من أسفل الشاشة للوصول إلى مركز التحكم “Control Center”، ومن ثم انقر على أيقونة تسجيل الشاشة “Screen Recording”، التي ستتحول من اللون الأحمر إلى الأبيض مع توقف التسجيل.

تصوير شاشة الهاتف

5- سيظهر لك إشعار يعلمك بأن الفيديو تم حفظه ضمن تطبيق الصور الخاص بك.

حفظ الفيديو لشاشة ايفون

تحرير فيديو تسجيل شاشة الآيفون

الفيديو الخاص بشاشتك أصبح جاهزاً للمشاركة، على الرغم من أنه سيبدو غريباً بعض الشيء.

على سبيل المثال سيتضمن الفيديو لحظة تشغيل التسجيل وإيقافه، وقد لا يكون هذاً مهما لمعظم الناس ولكن إن كنت ترغب في تقطيع الفيديو لإزالة اللقطات الزائدة عن الحاجة فمن السهل القيام بذلك عبر الخطوات التالية:

1- ادخل لمعرض الصور الخاص بك.

معرض صور ايفون

2- اختر قائمة الفيديوهات للوصول لفيديو تسجيل شاشة الآيفون الذي التقطته.

فيديو شاشة ايفون الذي سجلته

3- حدد الفيديو،  ومن انقر على “تحرير” من الزاوية اليمنى العليا.

زر تحرير الفيديو

4- اسحب الشريط في أسفل الشاشة لتحديد نقاط بداية ونهاية جديدة للفيديو، وعندما تكون راضياً عنه انقر على “تم”.

تحديد بداية ونهاية جديدة لمقطع الفيديو لشاشة ايفون

وسيتم حفظ المقطع كفيديو جديد لك الحرية في مشاركته مع الآخرين.

حفظ مقطع الفيديو

هل يجب استخدام تطبيقات أخرى لتسجيل فيديو  و تصوير شاشة آيفون

إضافة تقنية تسجيل فيديو لشاشة الآيفون إلى نظام التشغيل iOS 11 يلغي الحاجة إلى استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية، إلا إذا كان هذا التطبيق يقدم إمكانات وخدمات جديدة، وكما هو الحال مع تطبيق Record It المتاح مجاناً للتنزيل من App Store والذي يتيح لك إضافة تفاعل مع الفيديو والتعليق عليه بطريقة رائعة.

اختيار برنامج اخر لتسجيل فيديو ايفون

يمكنك الوصول إلى تطبيق Record It من خلال أيقونة تسجيل الشاشة في مركز التحكم، فما عليك سوى الضغط مطولاً على هذه الأيقونة /إذا كنت قد قمت بتثبيت التطبيق / فسيظهر كخيار لالتقاط الشاشة، سيعمل التسجيل بنفس الطريقة المذكورة أعلاه وستجد فديو تسجيل شاشة الآيفون الخاص بك مخزناً في علامة التبويب “تسجيلاتي” ضمن تطبيق Record It.

تسجيل شاشة الايفون من خلال تطبيق Record it

من علامة تبويب “تسجيلاتي” ضمن التطبيق، انقر على الفيديو الذي تريده وعلى الشاشة التالية لتظهر خياراتك من مشاركة الفيديو وتحريريه (تعمل هذه الميزة بنفس طريقة تحرير نقطة البداية والتوقف في تطبيق الصور) والتفاعل معه.

تطبيق Record it

انقر على “التفاعل” وستظهر دائرة أسفل الفيديو حيث يمكنك تسجيل وجهك باستخدام الكاميرا الأمامية لجهاز الآيفون، انقر تسجيل وستلتقط الكاميرا ردود أفعالك مباشرةً كفيديو في الزمن الحقيقي، إذا أحببت ما قمت بتسجيله فيمكنك حفظ الفيديو الناتج ومشاركته مع الأصدقاء.

Comments are closed.