عامكيف

كيفية طباعة صفحات وورد متفرقة من أقسام متعددة

طباعة صفحات وورد متفرقة
طباعة صفحات وورد متفرقة

عند طباعة صفحات وورد، يمكن طباعة المستند بأكمله أو الصفحة الحالية أو مجموعة من الصفحات المتفرقة. ولكن ماذا لو كان لدينا مستند يحتوي على أقسام متعددة! حيثُ يحوي كل منها ترقيم خاص به؟  لا تقلق يوجد خدعة بسيطة يمكن استخدامها في طباعة صفحات وورد متفرقة من أقسام متعددة. لنلقي نظرة:

كيفية طباعة صفحات وورد متفرقة من أقسام متعددة:

ضمن ملف وورد، قم بالانتقال إلى القائمة “ملف” ثم انقر فوق الأمر “طباعة“.

طباعة صفحات متفرقة وورد

وعلى اليمين، انقر فوق “طباعة كل الصفحات” ثم اختر “طباعة مخصصة” في القائمة المنسدلة.

طباعة عدة صفحات ورود

في منطقة الإعدادات، ستكتب نطاق الصفحات التي تريد طباعتها في مربع “الصفحات“، وهنا يأتي دور خدعتنا البسيطة. ولتحديد أقسام وأرقام الصفحات، ستستخدم الجملة التالي:

#p#s#-p#s

لنبدأ من اليسار p# هو رقم الصفحة الأولى المطلوب طباعتها، s# القسم الذي تتبع له، p# الصفحة الأخيرة المراد الوصول إليها في الطباعة، s# القسم الذي تتبع له.

ولطباعة صفحات غير متقاربة أو أقسام غير متجاورة، يمكن استخدام فاصلة (،) بدلاً من (-) لفصل أرقام الصفحات والأقسام عند كتابتها. يمكنك أيضاً استخدام #s لطباعة كل صفحات قسم معين.

كل ماسبق موضح بالأمثلة التالية:

أولاً، دعنا نقول أنك تريد طباعة الصفحات 1-3 من القسم 2. لهذا ، تكتب p1s2- p3s2.

الآن، دعنا نجعل الأمر معقداً قليلاً ونقول أنك تريد طباعة الصفحة 3 من القسم 1 إلى الصفحة 1 من القسم 2. لذلك، اكتب p3s1-p1s2.

ويمكن أيضاً طباعة الأقسام بأكملها بتحديد رقم القسم فقط. على سبيل المثال، إذا أردت طباعة جميع الصفحات في القسمين 1 و 3 (ولكن لا شيء من القسم 2)، فيمكنك كتابة s1 و s3.

print word file

والآن، دعونا نلقي نظرة على مثال أكثر تعقيدًا. لنفترض أنك تريد طباعة الصفحات 2-5 من القسم 1 والصفحات 1-4 من القسم 3. لاحظ أنهم مجالات صفحات غير متجاورتين مع بعضهما البعض. لذلك ، اكتب p2s1-p5s1 ، p1s3-p4s3.

طباعة مجموعة صفحات متفرقة

وعندما تكون مستعداً للطباعة، انقر فوق “طباعة“.

طباعة عدة صفحات

نصيحة سريعة أخرى: إذا كنت غير متأكد من رقم القسم الذي تريد استخدامه، يمكن اكتشاف ذلك بسرعة عبر فتح الترويسة أو التذييل على صفحة في هذا القسم. وسوف يظهر لك رقم القسم هناك.

طباعة وورد

كما ترى، هنالك الكثير من ميزات وورد المخفية التي لن يتم تعلمها مطلقاً بالصدفة، بل بالبحث والقراءة، لذا نأمل أن تجد هذا مفيداً.

راجع أيضاً:

أفضل أدوات وتطبيقات زيادة متابعين تويتر حقيقيين

تحذير أمني: يجب تحديث واتساب حالاً