عام-أخبار

Nokia 9 يحمل 5 كاميرات خلفية وفقاً للتسريبات

صور جانبية نوكيا 9
تسريبات نوكيا 9
صور نوكيا 9
نوكيا 9 بنظام أندرويد 9
حساس بصمة الإصبع ضمن شاشة نوكيا 9
android 9 Pie نوكيا 9
نوكيا 9 بنظام android one
مصفوفة الكاميرا الخمس نوكيا 9
شاشة نوكيا 9 HDR10
previous arrow
next arrow
Slider

 

يبدو أن الموضة الجديدة في عالم الهواتف الذكية لعام 2019 سوف تكون امتلاك الكثير والكثير من الكاميرات الخلفية، وقد بدأت سامسونج بهذا السباق من خلال جهاز Samsung Galaxy A9 والجهاز القادم Samsung Galaxy S10 والذي يمتلك كل منهما 4 كاميرات خلفية.

وحالياً، يبدو أنَّ نوكيا تحاول التفوق على الرقم السابق من خلال وضع 5 كاميرات خلفية ظهرت من خلال صور تمت مشاركتها من قبل Evan Blass وMySmartPrice لهاتف Nokia 9 القادم والذي يبدو أنه سوف يكون هاتف نوكيا الأكثر تقدماً حتى الآن.

وصلت التسريبات الأولى عن هاتف Nokia 9 في شهر أكتوبر تشرين الأول والآن ومع الصور الجديدة التي جذبت الكثير من الانتباه يظهر أن الجهة الخلفية للهاتف تحوي 7 ثقوب 5 منها للكاميرات و2 من أجل فلاش LED وحساس. ومن خلال الفيديو الذي نشرته قناة MySmartPrice يبدو أن الكاميرات الخمسة سوف تلتقط 5 صور بشكل متزامن مما يعني امتصاص ضوء بقيمة مضاعفة 10 مرات مقارنة مع حساس الكاميرا العادي. وهذا قريب لما تقوم به جوجل برمجياً في هاتف Pixel عبر عدسة واحدة وقد أثبتت فكرة الصور المتعددة أنها مفيدة برمجياً والآن ننتظر نتائجها عند تطبيقها فيزيائياً من خلال عدة كاميرات.

وبحسب ما نُشر في الفيديو فإن قياس الشاشة 5.99 إنش بدقة 2K، المعالج Snapdragon 845 SoC، و6 جيجا بايت RAM، و128 جيجا بايت سعة تخزين، قارئ بصمة ضمن الشاشة، شحن لاسلكي Qi ونظام أندرويد 9 (Pie) مع عامين من التحديثات. ولا يظهر في الفيديو الجزء العلوي أو السفلي من الجهاز لنتأكد من وجود منفذ صوت أم لا، ولكن حسب الشائعات فإنه لا يملك ولكنه مُجهر بمنفذ USB-C.

يُقال أن هذا الجهاز سوف يكون جهاز نوكيا الرائد الجديد ولكن من الصعب تصديق ذلك لأن الهواتف الرائدة من الشركات الأخرى تمتلك ميزات تتفوق على Nokia 9 من ناحية التصميم والحواف.

وحتى الآن لا يوجد موعد دقيق للإعلان عن Nokia 9 ولكن مع اقتراب معرض CES 2019 ومعرض  2019 MWC فقد يتم عرض هذا الجهاز في أحدهما.