LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

أفضل مواقع رفع ملفات كبيرة وإرسالها برابط مباشر مجاناً

رفع ملفات كبيرة مجاناً برابط مباشر

731

- Advertisement -

هل لديك ملف كبير تريد إرساله إلى شخصٍ ما عن طريق الإنترنت، ولكن لا تعرف كيف تقوم بذلك؟ يمكن القيام بهذا بعدة طرق ولقد جمعنا دليلًا يحتوي على أبسط طرق رفع ملفات كبيرة وإرسالها برابط مباشر مجاناً، وأكثرها فعالية وأمانًا، مهما كان حجم الملف الذي تريد إرساله. وفيما يلي مجموعة من الطرق المجانية.

رفع ملفات كبيرة وإرسالها برابط مباشر مجاناً

ضغط الملفات قبل إرسالها

ستجعل هذه الطريقة حجم الملف أصغر بالإضافة إلى تسريع عملية الإرسال، بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للإرسال – سواء كانت عن طريق البريد الإلكتروني، أو عبر بروتوكول نقل الملفات FTP أو التخزين السحابي.

تأتي في معظم أجهزة الحاسوب خاصية ضغط الملفات، ويمكن الحصول على ملف مضغوط ببضع نقراتٍ فقط.

إذا كنت تريد إرسال ملفات صوتية أو فيديوهات، فنحن نقترح أن تستخدم RAR بدلًا من ZIP؛ لأنه يستخدم خوارزميات أفضل تقلل من خسارة بعض الملفات وتدميرها.

اقرأ أيضاً: تأجير سيارات دبي .. أفضل موقع يقدم خصومات 20%

رفع الملفات إلى خدمة التخزين السحابية

هذه هي الطريقة الأفضل والأكثر شيوعًا لـ رفع ملفات كبيرة مجاناً برابط مباشر. حيث ترفع الملفات على إحدى خدمات التخزين الموجودة على الإنترنت ليتمكن المستلم من تنزيلها. يوجد عدد كبير من هذه الخدمات، وهنا وصف سريع لأفضلها والتي توفر لك مساحة كبيرة، وأمان وخصائص المشاركة:

Google Drive

جوجل درايف
جوجل درايف

تعطي هذه الخدمة مساحة تخزين تصل إلى 15 جيجا، وتسمح لك بمشاركة ملفات كبيرة الحجم مثل الصور والفيديوهات بخطوات بسيطة. بالإضافة إلى وجود خاصية المزامنة والنسخ الاحتياطي التي تعد ميزة مفيدة.

إذا كنت تملك حسابًا على Gmail، يمكنك استخدام هذه الطريقة بسهولة؛ حيث يمكنك إرفاق الملفات المخزنة إلى رسائل البريد الإلكتروني مباشرة، فقط من خلال النقر على شعار Google Drive الموجود في نافذة البريد الإلكتروني.

يمكنك الارتقاء بحسابك عن طريق دفع 2$ شهريًا والحصول على 100 جيجا، أو دفع 10$ والحصول على 2 تيرا – 2000 جيجا -. كما يوجد خيار الحصول على 10 تيرا مقابل 100$ شهريًا وهناك المزيد.

Dropbox

دروب بوكس
دروب بوكس

تعد هذه خدمة رائعة أيضًا؛ فهي توفر لك مساحة تخزين مجانية تصل إلى 2 جيجا بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات المشاركة. ما يميز هذه الخدمة هو أنها توفر تطبيقًا للهواتف المحمولة التي تعمل بأنظمة غير Android و iOS مثل Kindle Fire.

يمكنك الحصول على 2 تيرا إضافية مقابل 10$ شهريًا، بالإضافة إلى حصولك على مميزات متقدمة في حال دفعك 16.58$ شهريًا.

راجع أيضاً: تصميم فيديو على ايفون .. أفضل 7 برامج حتى الآن

OneDrive

ون درايف
ون درايف

تعد هذه الخدمة أحد الحلول المنافسة لتخزين الملفات والمجلدات على الإنترنت. يمكنك مشاركة أي شيء وفي أي وقت وإيقاف هذا عند انتهاءك بنقرة واحدة. يمكنك الحصول على مساحة تخزين تصل إلى 5 جيجا مجانًا، 100 جيجا مقابل 2$ شهريًا، تيرا مقابل 7$ شهريًا. إذا كنت قد اشتركت بـ Office 365، فهذا يمنحك مساحة تخزين على OneDrive تصل إلى 1 تيرا.

Box

بوكس
بوكس

تتوجه هذه الخدمة للمشاريع بشكل أكبر، ولكن هذا لا يعني افتقارها لخصائص تخدم الفرد. وللحصول على مزايا مشاركة الملفات، ستحتاج لشراء حساب تجاري (مرحلة بدائية على الأقل) والتي تتطلب 3 مستخدمين على الأقل. سيكلف كل واحد منها 5$ شهريًا، كما يقدم مساحة تخزين مجانية بالإضافة إلى حزم معقولة السعر. تعد هذه الخدمة خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يهتمون بالخصوصية؛ حيث أنها توفر خدمة وضع كلمة سر على الملفات التي تتم مشاركتها.

MediaFire

ميديا فاير
ميديا فاير

توفر هذه الخدمة مساحة تخزين تصل إلى 50 جيجا وتقدم أدوات مشاركة بسيطة. يمكنك رفع 20 جيجا كحد أقصى مجانًا. كما يمكنك الحصول على 1 تيرا مقابل 3.75$ شهريًا.

راجع هذه: أفضل برامج تصميم فيديو على أندرويد .. القائمة الكاملة

pCloud

p كلاود
p كلاود

تعد هذه الخدمة ممتازة لإرسال الملفات الكبيرة. لا يوجد حدود لحجم الملف أو سرعة النقل؛ مما يعني أن سرعة الإرسال تعتمد على سرعة الاتصال بالإنترنت الموجودة لديك. كما توفر هذه الخدمة العديد من المزايا الإضافية بما فيها القدرة على مشاركة الروابط، وتحميلها، ورفعها بالإضافة إلى نسخها 5 مرات على خوادم مختلفة لضمان عدم فقدان الملفات. توفر هذه الخدمة فترة تجريبية، ولكن يجب عليك الدفع مرة واحدة للحصول على الخدمات بشكل دائم.

Masv

ماسف

هذه الخدمة مخصصة لإرسال الفيديوهات، والصور والملفات الضخمة التي تزيد مساحتها عن 20 جيجا. تستخدم هذه الخدمة 160 خادمًا حول العالم لرفع سرعة النقل قدر الإمكان والمحافظة على سهولة الاستخدام بنفس الوقت. هذه الخدمة مدفوعة ولكنها رخيصة الثمن، كما توفر لك فترة تجريبية لمدة أسبوع مع 100 جيجا مساحة تخزينية مجانية.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج الأرنب الصيني على أندرويد و iOS .. وكيفية استخدامه

بروتوكول نقل الملفات FTP

تراجع استخدام بروتوكول نقل الملفات مع زيادة استخدام خدمات التخزين السحابية، ولكن إذا لم تكن ترغب بضغط ملفاتك، فإنه يعد الخيار الأمثل.

يوجد خيارات لبروتوكولات نقل الملفات التي تدمج بروتوكول النقل مع بروتوكولات الأمان مثل SFTP و FTPS، وبذلك يكون أكثر أمانًا لإرسال الملفات. معظم هذه الخيارات مصممة للاستخدام التجاري. قد ترغب بالبحث عن خدمات تستخدم تقنيات بروتوكول نقل الملفات مثل Sharefile أو ExaVault. يوفر لك ExaVault فترة تجريبية مجانية لتجربة الخدمة.

تعد هذه الطريقة طويلة وأكثر تعقيدًا من طريقة رفع الملفات على الخدمات السحابية، ولكنها لا تزال طريقة موثوقة لنقل المفات الكبيرة مجانًا.

وأخيراً شاركنا رأيك واستفساراتك فيما قرأته!

راجع أيضاً:

أفضل 13 متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي

أفضل برنامج مكالمات فيديو للاندرويد .. قائمة أفضل 10 تطبيقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.