LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

تغيير متصفح الانترنت الافتراضي في Windows 10

خطوات سهلة لتغيير المتصفح الافتراضي على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10

46

- Advertisement -

لا يكتفي الكثير من الناس بمتصفح الويب  Microsoft Edge وفي كثير من الأحيان، يتحول مستخدمو الكمبيوتر إلى متصفح تابع لجهة خارجية مثل Google Chrome أو Mozilla Firefox أو أي متصفح آخر يريدونه، لذا إن كنت تريد أيضاً تغيير متصفح الانترنت الافتراضي على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 ، فإليك الخطوات التالية للقيام بذلك قبل تنفيذ الخطوات أدناه، بدايةً تأكد من تثبيت المتصفح المفضل لديك على جهاز الكمبيوتر قبل البدء بعملية ضبط المُتصفح الافتراضي.

الطريقة الكلاسيكية لـ تغيير متصفح الانترنت الافتراضي:

إن الطريقة الشائعة لـ تغيير متصفح الانترنت الافتراضي ضمن أنظمة ويندوز ليست بطريقة مُعقدة وإنما هي خطوات سهلة وسلسة، ومن أجل تغيير المتصفح الافتراضي على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10  يجب القيام بالخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات ويمكن القيام بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على قائمة ابدأ النقر فوق النظام.
  • حدد التطبيقات الافتراضية، يجب أن يكون هذا على الجانب الأيسر من الشاشة، أسفل الخرائط من دون اتصال.
  • انقر فوق Microsoft Edge في الجزء الأيمن ويجب أن يكون تحت قسم متصفح الويب فإذا كان هنالك أكثر من متصفح ويب مثبت على جهاز الكمبيوتر، فيجب أن ترى رموزها ضمن قسم متصفح الويب بشكل واضح.
  • حدد متصفحك المفضل لاستبدال المتصفح الافتراضي وعلى سبيل المثال إذا كان لديك متصفح Google Chrome مثبت بالفعل على جهاز الكمبيوتر خاصتك، فحدده من القائمة المنبثقة.
  • بمجرد رؤية رمز Google Chrome أو أي متصفح آخر غير المتصفح الافتراضي الأول ضمن قسم متصفح الويب، فهذا تأكيد على قدرتك على تغيير المتصفح الافتراضي بنجاح.

إذا كنت تريد الرجوع إلى متصفح Microsoft في وقت لاحق لتمكينه كمتصفح افتراضي، فكل ما يجب القيام به هو تكرار نفس الخطوات الآنفة الذكر.

ضبط متصفح الانترنت الافتراضي من خلال المتصفح نفسه:

تُطالب معظم المُتصفحات الحديثة بتعيينها كـ متصفح انترنت افتراضي (ما لم يتم إيقاف تشغيل ذلك من الإعدادات) كما تُبين الصورة التالية:

وفيما يلي شرح للطريقة التي فيها ضبط المتصفح   Firefox كمتصفح افتراضي:

  • إذا لم يُظهر المتصفح رسالة طلب لجعله المتصفح الافتراضي، يجب القيام بفتح الإعدادات أو التفضيلات ضمن المتصفح، وسيتم إيجاد خيار لتعيينه كافتراضي.
  • في فايرفوكس (هو التطبيق الذي اخترناه لشرح كيفية ضبط المتصفح الافتراضي)، انقر فوق زر القائمة في أعلى اليمين من نافذة المتصفح (الخطوط الأفقية الثلاثة)، ثم اختر الأمر “خيارات ” وسترى أيقونة لـ إعداد المتصفح الافتراضي في أعلى الصفحة.

  • في Chrome، اضغط على زر القائمة في أعلى اليمين (النقاط الرأسية الثلاث)، ثم اختر أمر “الإعدادات” ثم قم بالتمرير للأسفل قليلاً، وسترى قسم “المتصفح الافتراضي“.

إن كُل من المتصفحات Google Chrome و Mozilla Firefox هي مُتصفحات الويب الأكثر استخداماً وانتشاراً بين جمهور المستخدمين ولذلك تم توضيح عملية ضبط كُل منهم كمتصفح انترنت افتراضي من أجل الولوج إلى صفحات الويب.

تغيير متصفح الانترنت الافترضي في ويندوز 10
تغيير متصفح الانترنت الافترضي في ويندوز 10

اقرأ أيضاً:

حل مشكلة عدم ظهور الاشعارات في ويندوز 10

حل مشكلة لا تعرض شاشة الكمبيوتر أي شيء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.