LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

10 أسباب لأهمية تحسين محركات البحث SEO لأي موقع الويب

الـ SEO أحد مفاتيح نجاح مواقع الويب

67

- Advertisement -

يشير هذا المقال إلى أهمية تحسين محرك البحث SEO في العصر الحديث، ولكن الآن يُطرح السؤال ما هو SEO ولماذا كل هذه الضجة ؟؟

تحسين محرك البحث SEO
تحسين محرك البحث SEO

يُساعد تحسين محرك البحث في زيادة الـ online visibility لموقع الويب ضمن النتائج المجانية (وهذا يعني عدم الدفع)، في العصر الحديث، يُعد تحسين محركات البحث مهماً للغاية لأنه يساعد على نمو موقع الويب من خلال تحسين محتوى موقع الويب والكلمات الرئيسية، في الواقع، لن يكون من الصعب جداً القول أن النشاط التجاري يتطلب تحسين محركات البحث للموقع على الويب من أجل تحقيق أفضل النتائج.

online visibility

مع أخذ ذلك في الاعتبار، فيما يلي تجميع لـ

10 أسباب لماذا SEO مُهم لموقع ويب:

  • SEO يزيد حركة المرور على شبكة البحث: إن نتائج بحث Google ليست من الإعلانات المدفوعة، يُشكل البحث المجاني جزءاً رئيسياً من أداء موقع الويب ويلعب دوراً كبيراً في جعل العملاء يكملون التحويل في موقع الويب، هذا يعني أنه إذا كنت تريد أن يعمل موقع الويب فإن تحسين محركات البحث (SEO) أمراً حيوياً لأنه مصدر رئيسي لحركة البحث المجانية.

اقرأ أيضاً: مراجعة سلسلة هواتف Huawei Nova 7 الثلاثة

  • يؤدي تحسين محركات البحث لموقع الويب إلى تجربة أفضل للمستخدم: يُمكن الحصول على تجربة أفضل للمستخدم من خلال تصميم سهل الاستخدام ونظيف، والعديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تتخللها المحتويات، وما إلى ذلك، كل هذه أيضاً جزءاً من تحسين محركات البحث وإذا كان موقع الويب يستخدم تحسين محركات البحث الأمثل، فيمكن تحسينه بسهولة.

اقرأ أيضاً: أقوى 5 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في

  • نتائج SEO في المزيد من المبيعات محلياً: تريد الشركات المحلية مبيعات محلية وبالتالي، فمن المهم جداً بالنسبة لهم تحسين مواقعهم على محركات البحث، وهذا يؤدي إلى زيادة حركة المرور عبر الإنترنت وكذلك زيادة مباشرة في المبيعات لهم، يوجد هذا الارتباط بين تحسين محركات البحث وزيادة المبيعات لأن معظم العملاء يفضلون البحث محلياً عن الشركات عبر الإنترنت لمعرفة التفاصيل حول موقعهم واتجاهاتهم وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: تعرف على تقنية التبريد السائل Liquid Cooling

  • تزداد مصداقية الموقع مع تحسين محركات البحث: عندما تكون نتائج الـ SEO في مراتب أعلى في نتائج محرك البحث تزداد مباشرة مصداقية موقع الويب وكذلك الأعمال، إذا كان موقع الويب في المرتبة الأدنى في الصفحة الثانية أو الثالثة، فقد يؤدي إلى خسائر حيث يُفترض أن العمل جديد أو أن وضعه المالي منخفض.

اطلع على: جالاكسي S20 Ultra مراجعة الأداء والمواصفات

  • SEO قابلة للقياس الكمي: إن SEO قابلة للقياس الكمي ويمكن قياس أداء ونمو موقع الويب بعد التحسين بسهولة باستخدام طرق مختلفة، يُمكن استخدام النمو في عدد زيارات موقع الويب، والتحسينات في تصنيفات صفحة نتائج محرك البحث، وزيادة التحويلات والعائد، وما إلى ذلك لتحديد مدى نجاح تحسين محركات البحث لموقع ويب.

اقرأ أيضاً: ما هي شبكات الكمبيوتر اللاسلكية Wireless Computer Networking

  • تحسين محركات البحث يجعل الإعلانات أكثر فعالية: لا بُدّ أنك شاهدت جميع الإعلانات على مواقع الويب ويمكن أن تكون متناقضة ومع ذلك، يتم استخدام هذه الإعلانات لجعل المستخدمين يزورون موقع الويب (حتى لو كان لها تأثير معاكس في بعض الأحيان)، يمكن تبسيط ذلك من خلال تحسين محركات البحث حيث يواصل المستخدمون رحلتهم بسلاسة على موقع الويب بعد النقر على الإعلان للتحويلات النهائية وعدم ترك الموقع بسبب التصميم غير المُحسن.

اطلع على: سعر ومواصفات آيفون iPhone SE 2020 وتاريخ الإصدار

  • يتطلب تحسين محركات البحث مشاركة أقل ثبات نسبياً: هناك العديد من التقنيات الأخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي، والتدوين ، وما إلى ذلك التي تتطلب مزيداً من المشاركة مقارنةً بتحسين محركات البحث (إطعام وحش وسائل التواصل الاجتماعي كما يسمونه!)، هذا لأنه في وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونات، يلزم المراقبة المستمرة لاتجاهات السوق، وخيارات العملاء، وما إلى ذلك، كما يلزم التحديث المستمر للمشاركات الجديدة، هذه المشاركة المستمرة أقل نسبياً في تحسين محركات البحث حيث أنه بعد تحسين الصفحة، لا يلزم سوى بعض الإشراف.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي

  • فوائد الـ SEO تفوق تكاليفه: في حين أن SEO يُكلف المال، فمن الأفضل بالتأكيد أن يكون لديك موقع ويب مُحسن، موقع الويب المحسن سهل الاستخدام ويؤدي إلى المزيد من الحركة التفاعلية، كما أنه أكثر إيجاز وأسرع وقت ممكن، وهذا يعني أن مزايا تحسين محركات البحث تفوق بكثير تكاليفها (المعنى أنك لن تندم على ذلك).

اطلع على: ما هي ذاكرة DDR4

  • يؤدي تحسين محركات البحث إلى زيادة التحويلات: يؤدي تحسين محركات البحث إلى زيادة في عدد الزيارات التي تؤدي أيضاً إلى زيادة التحويلات وتحسين معدل التحويل، يُمكن القيام بذلك عن طريق التأكد من أن تصميم موقع الويب المُحسن يوجه المستخدمين بمهارة وسلاسة لاتخاذ الإجراء المطلوب مثل الحصول على اشتراك في النشرة الإخبارية، وشراء منتج، وتحديد موعد، وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: سلسلة هواتف Honor 30 والمواصفات والميزات الخاصة بهذه الإصدارات

  • يتماشى تحسين محركات البحث الموبايل مع أنشطة المستخدمين عبر الإنترنت: يُعد تحسين محركات البحث للجوّال مهماً جداً في الأوقات الحالية حيث يشارك أكثر من 60 % من المستخدمين في أنشطة الجوّال عبر الإنترنت هذا يعني أنه إذا تم تحسين موقع الويب لسطح المكتب فقط، فهذا لا يكفي لذلك، يوفر تحسين محركات البحث عبر الهاتف المحمول دمجاً سلساً لتجربة الهاتف المحمول مع التجربة المادية حيث يبحث العديد من المستخدمين عن الأنشطة التجارية عبر الإنترنت لمعرفة التفاصيل عنها قبل زيارتهم فعلياً.

اطلع على: أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2020: الحلول المجانية والمدفوعة

أهمية السي يو SEO بالنسبة لمحرك البحث

اقرأ أيضاً: بيانات حركة المستخدمين من شركتي Facebook وGoogle لمحاربة فيروس كورونا (COVID-19)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.