LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

أفضل برنامج كتابة على الصور مجاني

تطبيقات غير مدفوعة مُناسبة تعديل الصور والكتابة عل الصور

- Advertisement -

0 50

أحد الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يرتكبها الأشخاص مع الصور هو تجاهل مدى أهمية وجود برنامج كتابة على الصور لأجل المعالجة اللاحقة، في معظم الحالات، يتم تخطي هذه الخطوة الأخيرة من العملية نظراً لارتفاع شريط الدخول لأشهر برامج محرر الصور.

بالنسبة للمبتدئين وغير المصورين، يمكن أن تبدو أدوات مثل Photoshop و Lightroom صعبة للغاية وهذا لا يأخذ في الاعتبار تكلفتها.

ولكن ما يتجاهله الكثيرون هو القائمة الطويلة لبرامج تحرير الصور المجانية المتوفرة على الإنترنت والاستخدام سطح المكتب.

بغض النظر عن مهاراتك واحتياجاتك وأهدافك، ستتيح لك هذه الأدوات نقل صورك إلى المستوى التالي وتحقيق مظهر احترافي بأقل جهد ممكن.

نظراً لتكلفتها (أو عدم وجودها) على وجه الخصوص، فإن هذه البدائل المجانية لبرنامج Photoshop و Lightroom تمنح المستخدمين فرصة للحصول على برنامج كتابة على الصور مجاني.

برنامج كتابة على الصور مجاني .. قائمة التطبيقات الكاملة

Adobe Photoshop Express

Adobe Photoshop Express
Adobe Photoshop Express

اقرأ أيضاً: أفضل طابعات 2020

Adobe أخيراً أطلقت Adobe Photoshop Express، وهو إصدار محدود عبر الإنترنت والهاتف المحمول من البرنامج الرائد كأفضل برنامج كتابة على الصور.
على عكس نظيره المدفوع، فإن Adobe Photoshop Express لا يستهدف المصورين المحترفين ومنشئي الوسائط بل للمبتدئين أو أولئك الذين يبحثون عن برامج عالية الجودة لإجراء تعديلات سريعة.
يمكن ملاحظة ذلك بسهولة على الميزات المعروضة وإمكانية الوصول إليها، باستخدام Adobe Photoshop Express، ستتمكن من الوصول إلى إجراءات تحرير الصور الأساسية، مثل التباين، والمنظور، والتشبع، والتعرض، وإزالة البقع، بالإضافة إلى تحديد التأثيرات الديناميكية المعدة مسبقاً.
على الرغم من عدم وجود العديد من الأدوات كما هو الحال في الإصدار الاحترافي، إلا أنها مصقولة بشكل مثالي وتوفر تجربة مستخدم رائعة.
يتضمن الإصدار Express من برنامج Adobe لتحرير الصور أيضًا فئة “تزيين”، والتي تتيح للمستخدمين إضافة نص وإنشاء صور مجمعة قابلة للتخصيص بسهولة.
يمكنك تحرير الصور المحفوظة على جهازك أو مشاركتها مباشرة من Adobe Creative Cloud أو Dropbox أو Facebook أو صور Google.
جميع التعديلات التي تم إجراؤها على Adobe Photoshop Express غير مدمرة، مما يعني أنه يمكنك الرجوع إلى الصورة الأصلية في أي وقت.
Web and mobile (iOS, Android, Windows)

GIMP

GIMP
GIMP

اقرأ أيضاً: أكبر شاشة موبايل 2020 حتى الآن .. القائمة الكاملة

يعتبر GIMP على نطاق واسع أفضل برنامج كتابة على الصور مجاني متوفر في السوق، ويشتمل البرنامج على مجموعة واسعة من الأدوات، بدءاً من الإجراءات الأساسية إلى ميزات الجودة الاحترافية.
سوف يستفيد المبتدئون بشكل كبير من أدوات التحديد والمونتاج، والقص، وتعديل الألوان، وأدوات تحسين الصورة التلقائية.
من ناحية أخرى، سيجد المستخدمون المتقدمون عدد من الأدوات التي تلبي احتياجاتهم، مثل تغيير الحجم مع مراعاة المحتوى، ومقايضة الوجه، وصور متحركة، وأقنعة، ومنحنيات، وقابلية التخصيص.
كل هذه الميزات تجعل من GIMP بديل مجاني رائع لبرنامج Photoshop لأولئك الذين يعرفون بالفعل برنامج Adobe الرئيسي.
علاوةً على ذلك، فإن واجهته قابلة للتخصيص بالكامل وهناك العديد من المكونات الإضافية التي يمكن إضافتها مجاناً.
GIMP هو برنامج مفتوح المصدر يدعمه مجتمع نشط كبير، هذا يعني أن النظام الأساسي يتم تحديثه وتحسينه باستمرار، كل ذلك بينما يمكن للمستخدمين الاستمرار في استخدامه مجاناً.
يمكن تثبيت برنامج كتابة على الصور هذا على أجهزة سطح المكتب التي تعمل على أي نظام تشغيل، أو تنزيله كإصدار محمول يمكن إضافته إلى مفتاح USB لمرونة الاستخدام.

Paint.NET

Paint.NET
Paint.NET

اقرأ أيضاً: أفضل لابتوب 2020

برنامج كتابة على الصور مجاني سهل الاستخدام يوفر نتائج عالية الجودة، ويحتوي البرنامج على واجهة واضحة ومباشرة تدعم وظائف مفاتيح الاختصار، مما يجعله خيار رائع للمستخدمين عديمي الخبرة الذين لا يرغبون في قضاء الكثير من الوقت في محاولة اكتشاف كيفية عمل البرنامج.
بالإضافة إلى ذلك، تتيح هذه البساطة تشغيل Paint.NET بسلاسة على أجهزة أقل قوة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
على الرغم من كونه موجه للمستخدمين المبتدئين، إلا أن Paint.NET تقدم مجموعة واسعة من أدوات تحرير الصور بما في ذلك السطوع والتباين وتدرج الألوان والمنحنيات والمستويات والطبقات والتدرجات اللونية والتراجع غير المحدود.
علاوةً على ذلك، يدعم البرنامج المكونات الإضافية التي أنشأها مجتمع المطورين المتنامي باستمرار في منتدى البرنامج.
ويمكن استخدام هذه المكونات الإضافية للوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة، مثل أداة التدوير / التكبير ثلاثية الأبعاد الشائعة لإعادة تكوين الصورة.

Pixlr Editor

Pixlr Editor.NET
Pixlr Editor.NET

اقرأ أيضاً: أفـضـل سماعات لاسلكية حتى الآن 2020

يرى الكثيرون أن Pixlr Editor هو أفضل برنامج كتابة على الصور مجاني على الإنترنت، ويعتبرونه قوي مثل أفضل برامج تحرير سطح المكتب.
تبدأ قدراته الاحترافية في اللحظة التي تفتح فيها صورة، حيث يتيح لك Pixlr Editor القيام بذلك من جهازك أو عنوان URL أو حتى مباشرة من Facebook.
هذا مفيد بشكل خاص لغير المصورين الذين يرغبون في تحرير الصور الموجودة لأغراض جديدة، وتتشابه واجهة البرنامج بشكل ملحوظ مع محرر Adobe، مما دفع الناس إلى اعتبار Pixlr Editor أفضل إصدار عبر الإنترنت من Photoshop.
القائمة الطويلة من الميزات الاحترافية المضمنة في البرنامج لا مثيل لها من قبل معظم برامج تحرير الصور المجانية الأخرى في السوق.
من بين هؤلاء، نجد التعرض والمستويات وأدوات التحسين التلقائي ومنتقيات الألوان المتطورة وقابلية التخصيص والطبقات والأقنعة.
العيب الرئيسي لـ Pixlr Editor هو أنه يتطلب Flash، وهو مكون إضافي تخطط Adobe للتوقف عن دعمه قريباً، للتغلب على هذه العقبة، طورت Pixlr إصدار مدفوع يستند إلى HTML من محرر Pixlr يتضمن أدوات تحرير متقدمة ودعم قوالب PSD والخطوط المتميزة وصور المخزون والطبقات والمزيد.
Web and mobile iOS, Android

PhotoScape X

PhotoScape X
PhotoScape X

اقرأ أيضاً: أحدث كاميرات درون في 2020

يشتمل البرنامج على آلاف المرشحات، والإطارات، والأشكال، وأدوات القطع الذكية، ومنتقي الألوان، وطوابع النسخK ,سيتمكن المصورون من الاستفادة الكاملة من ميزة تحويل RAW، بينما سيسعد أولئك الذين لديهم مجموعة كبيرة من الصور لمعالجتها أن يسمعوا عن العديد من أدوات تحرير الدُفعات التي يتضمنها البرنامج، مثل تغيير التنسيق وتغيير الحجم وإعادة التسمية.

تتضمن إمكانات PhotoScape X أيضاً المزيد من الخيارات الإبداعية، مثل الملصقات والدمج والملصقات والتأثيرات والنص والفرش.

هذه الأدوات مخصصة بشكل خاص للمستخدمين الذين يرغبون في إنشاء محتوى أصلي لملفات تعريف الوسائط الاجتماعية أو حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

(OS X, Windows)

اقرأ أيضاً: أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للتصميم الغرافيكي لعام 2020

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.