LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

كيفية إخفاء التطبيقات في هواوي .. أفضل الطرق 2021

How to hide apps in Huawei

- Advertisement -

1 125

كثيراً ما يتساءل المستخدمون عن كيفية اخفاء التطبيقات في هواوي حيث يبدو من الغريب إخفاء التطبيقات على الأجهزة المحمولة، ولكن في الواقع، هذه طريقة جيدة لضمان سلامة المعلومات الشخصية والخاصة عند سرقة الهاتف أو فقده، لذلك أدعوكم للتعرف على المزيد من المعلومات.

اقرأ أيضاً: أفضل العاب سيارات سباق 2021

كيفية اخفاء التطبيقات في هواوي

- Advertisement -

اقتراحي الأول هو Nova Launcher، وهو بديل لـpitcher  يسمح لك بتخصيص الشاشة الرئيسية لنظام Android والاستفادة من العديد من الميزات الرائعة، بما في ذلك القدرة على إنشاء مجلدات في المكتب، (الشاشة مع قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على الهاتف المحمول / الجهاز اللوحي) وإخفاء أيقونات التطبيق التي تريد الاحتفاظ بها خاصة.

Nova Launcher مجاني للتنزيل والاستخدام ومع ذلك، تتطلب بعض الميزات، بما في ذلك ميزة إخفاء التطبيقات على هواوي، شراء ترخيص بتكلفة 4.50 يورو (على الرغم من أنه يمكنك العثور عليه غالباً بسعر مخفض).

أولاً، قم بتثبيت Nova Launcher على جهازك كما تفعل مع أي تطبيق آخر متاح في متجر Play ثم ابحث عن تطبيق Nova Launcher Prime (الترخيص لفتح الميزات المدفوعة للمشغل) وتابع عملية الشراء مرة أخرى عبر متجر Play.

في هذه المرحلة، أحتاج إلى جعل Nova Launcher المشغل الافتراضي على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي للقيام بذلك، انتقل إلى قائمة تعديلات Android (رمز الترس الموجود على الشاشة الرئيسية)، وقم بتحميل التطبيق، واضغط على الزر متقدم (أسفل اليسار) وحدد العناصر الإعدادات الافتراضية وبدء شاشات التطبيق التي تظهر لاحقاً.

أخيراً، ضع علامة الاختيار بجوار العنصر Nova Launcher، اضغط على الزر تحرير وجاهز بالتالي يمكنك الآن اتخاذ إجراء وإخفاء التطبيقات التي تريد الاحتفاظ بها خاصة لذلك، قم بلمسة طويلة على نقطة “فارغة” على الشاشة الرئيسية (وبالتالي نقطة على الشاشة حيث لا توجد رموز)، حدد تعديلات العنصر من القائمة التي تظهر في الجزء السفلي وحدد العنصر قائمة التطبيق من الشاشة التي تفتح.

انتقل إلى نهاية القائمة، وانقر فوق العنصر إخفاء التطبيق وضع علامة الاختيار بجوار التطبيقات التي تريد إخفاءها ثم انقر فوق السهم الخلفي وهذا كل شيء: لن تكون التطبيقات التي حددتها مرئية بعد الآن في قائمة التطبيقات المثبتة على هاتفك المحمول (أو الكمبيوتر اللوحي).

بالإضافة إلى ذلك، عندما تكون في شك، يمكنك العودة إلى خطواتك واستعادة عرض الرمز بمجرد العودة إلى القائمة، الإعدادات> قائمة التطبيق > إخفاء التطبيق من Nova Launcher وإزالة الاختيار من التطبيق الذي تريد إظهاره مرة أخرى.

علاوةّ على ذلك، إذا الرمز الذي تريد إخفاءه ليس في الدرج، ولكن على الشاشة الرئيسية لجهازك في هذه الحالة، كل ما عليك فعله هو حذفه وأخيراً اضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق لإزالتها وحدد العنصر إزالة من القائمة التي تظهر على الشاشة.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز .. 5 تطبيقات للاستمتاع بمشاهدة الأفلام 2021

AppHider

AppHider
AppHider

إذا كنت لا ترغب في التخلي عن مشغل هواوي الافتراضي، فيمكنك إخفاء التطبيقات عن طريق عمل الجذر على جهازك وتثبيت التطبيق المجاني AppHider، والذي يسمح لك بإزالة الرموز من Android.

إضافةً لذلك، إذا لم تكن قد سمعت عنه من قبل، فإن الجذر هو إجراء يسمح لك بالحصول على أذونات إدارية على Android وبالتالي إجراء عمليات لا يسمح بها نظام التشغيل عادةً، ليس من الصعب جداً القيام بذلك، ولكنه غالباً ما يؤدي إلى انهيار الضمان وإلغاء جميع البيانات الموجودة في ذاكرة الهاتف المحمول (أو الجهاز اللوحي).

بمجرد أن يتم عمل روت لجهازك، افتح متجر Play Store وقم بتنزيل AppHider، تماماً كما تفعل مع أي تطبيق آخر ثم في نهاية الإجراء، ابدأ التطبيق وامنحه أذونات الجذر بالضغط على الزر أولاً تحقق الآن من قبولها حيث بمجرد الانتهاء من ذلك، تكون مستعداً لاتخاذ إجراء.

لذلك، اضغط على زر المكثف الموجب (+) الموجود في أسفل اليمين، حدد التطبيقات التي تريد إخفاءها واضغط على الزر إخفاء (أدناه) لإكمال العملية، بعد ذلك سيُطلب منك إنشاء رقم تعريف شخصي لحماية AppHider من التغييرات غير المصرح بها (لمنع أي شخص من الوصول إلى التطبيق دون إذن وجعل التطبيقات المخفية مرئية مرة أخرى).

ثم اقبل وأدخل رقم التعريف الشخصي الذي تريد استخدامه مرتين على التوالي بالتالي تمت المهمة والآن عند الوصول إلى الشاشة الرئيسية لجهازك، ستلاحظ أن التطبيقات التي حددتها قد تم إخفاؤها وبالتالي لم تعد مرئية.

من أجل تتبع خطواتك واستعادة شاشتك، افتح AppHider، وأدخل رمز PIN لإلغاء قفل التطبيق، وحدد التطبيق الذي سيتم عرضه مرة أخرى على الشاشة الرئيسية واضغط على الزر إظهار الذي يظهر في وسط الشاشة.

App hider

لن تقوم بجذر هاتف هواوي المحمول أو الجهاز اللوحي الخاص بك ولا تريد التخلي عن المشغل الافتراضي للشركة الصينية في هذه الحالة، يمكنك الاتصال بـ App hider، وهو تطبيق مجاني (مع لافتات إعلانية) يسمح لك بالاحتفاظ بالتطبيقات داخل مجلد محمي، إنها ليست فعالة مثل AppHider (حيث أن بعض التطبيقات لم تعد تعمل بشكل جيد إذا كانت مخفية داخل هذه الحاوية المحمية)، ولكن كبديل لـ Nova Launcher والحلول التي توفر جذر الهاتف، لا يوجد شيء أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، لتنزيل App Hider على جهازك، كل ما عليك فعله هو فتح متجر Play وتنزيل التطبيق بالتالي اكتملت العملية، لكن لا تخرج من متجر Play قم أولاً بتنزيل دعم App Hider Lite 64 – مكون إضافي لـ App Hider يسمح لك بتشغيل بعض التطبيقات التي قد تتعطل عادةً بمجرد تضمينها في حاوية التطبيق، بمجرد تثبيت كل شيء، ابدأ تشغيل App Hider، واضغط على الزر (+) إضافة تطبيق، وحدد التطبيقات التي تريد إخفاءها من الشاشة الرئيسية ودرج Android واضغط على الزر استيراد التطبيقات.

بعد ذلك انتظر حتى يتم استيراد التطبيقات إلى حاوية App Hider (يجب أن تكون أيقوناتك ملونة بالكامل) وقم بتعيين رمز PIN للأمان لمنع أي شخص من تغيير إعدادات التطبيق دون إذن، لتنشيط رمز PIN لإلغاء القفل، اضغط على رمز الترس الموجود في الجزء العلوي الأيمن، وقم بتشغيل الرافعة المتعلقة بالخيار App Hider Protection وأدخل رقم التعريف الشخصي لفتح القفل الذي تريد استخدامه للتطبيق مرتين على التوالي.

في هذه المرحلة، انقر فوق أيقونات التطبيقات التي قمت بتضمينها في App Hider ومعرفة ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح، إذا نجح الاختبار بالتالي يمكنك إزالة التطبيقات من درج Android والشاشة الرئيسية عن طريق إلغاء تثبيتها.

من هذه النقطة فصاعداً، ستكون التطبيقات التي قمت بإلغاء تثبيتها متاحة فقط في تطبيق Hider، وإذا تم الاتصال بها من حاوية التطبيق، فسوف تستمر في العمل بشكل طبيعي، كما أنّه للتأكيد على ذلك، إذا قمت بتمكين قفل تطبيق Hider عن طريق رقم التعريف الشخصي، فستتحول أيقونة التطبيق إلى آلة حاسبة وستظهر على سطح مكتب Android كآلة حاسبة +.

أخيراً عندما تكون في شك، لإزالة تطبيق من حاوية App Hider، كل ما عليك فعله هو تحديد الخيار الأخير، والنقر لفترة طويلة على أيقونته، وسحبه، وإزالة الذي يظهر في الجزء العلوي الأيمن والتأكيد (الاستجابة لقبول التحذير الذي يظهر على الشاشة).

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيق صيانة الجوال في المنزل .. القائمة الكاملة 2021

حلول مفيدة أخرى

إذا أردت، بدلاً من إخفاء التطبيق من سطح المكتب أو شاشة Android الرئيسية، حظر الوصول إلى الأخير باستخدام رمز PIN، فيمكنك استخدام .Norton App Lock

بالإضافة إلى ذلك، هذا التطبيق مجاني (أنتجته شركة Symantec شركة البرامج المعروفة Norton Antivirus) والتي تتيح لك حظر الوصول إلى أي تطبيق برمز مخصص، كما أنّه لا يتطلب جذراً وهو سهل الاستخدام للغاية.


اقرأ أيضاً: طريقة توثيق السناب .. جميع ما ترغب معرفته 2021

تعليق 1
  1. […] اقرأ ايضاً: كيفية إخفاء التطبيقات في هواوي .. أفضل الطرق 2021 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.