برامج وتطبيقات

أفضل برنامج مكالمات فيديو للاندرويد .. قائمة أفضل 10 تطبيقات

عندما يتعذر الاجتماع بشكل شخصي فهناك عدد لا يحصى من تطبيقات المراسلة المصممة لإبقائنا جميعًا على اتصال. يمكن لتطبيقات مكالمات الفيديو أن تفعل ذلك بشكل جيد مما يسمح لنا برؤية وسماع عدد كبير من الأصدقاء أو أفراد العائلة أو زملاء العمل في وقت واحد. هناك تطبيقات مكالمات فيديو مصممة للاستخدام في مجال الأعمال والتواصل الشخصي والألعاب والتعاون. فيما يلي دليل لأفضل تطبيقات مكالمات الفيديو للاندرويد.

أفضل برنامج مكالمات فيديو للاندرويد

Google Duo في مقدمة برامج مكالمات الفيديو

Google Duo مكالمات فيديو
Google Duo مكالمات فيديو

يعد Google Duo أحد أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو للاندرويد. الميزة الرئيسية في Duo هي بساطة الواجهة التي تجعل مكالمات الفيديو في المقدمة. كما يعد تسجيل الدخول والتحقق من رقمك أمرًا بسيطًا وسريعا حيث يمكنك إجراء مكالمات فيديو أسرع وأكثر موثوقية مع مستخدمين آخرين مثلك تمامًا بالإضافة لإجراء مكالمات هاتفية عادية.

يتضمن التطبيق ميزة “Knock Knock” التي توفر معاينة مباشرة للمتصل قبل تلقي المكالمة. يمكن لمستخدمي Android و iOS الاستمتاع بالتطبيق بالإضافة إلى أنه متاح على الويب. بشكل عام إنه تطبيق رائع للاندرويد ويستحق التجربة.

رابط التطبيق: هنا

اقرأ أيضا: أفضل مميزات في هواتف ايفون الجديدة 2022

Skype برنامج مكالمات الفيديو والصوت الشهير

Skype مكالمات فيديو
Skype مكالمات فيديو

Skype هو تطبيق مكالمات فيديو مجاني تم تنزيله من متجر جوجل بلاي أكثر من مليار مرة. يعمل التطبيق عبر المنصات المختلفة على جميع الأجهزة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر.

تطبيق الاندرويد ليس جيدًا مثل تطبيق سطح المكتب ولكنه يأتي بالعديد من الميزات. يمكنك إجراء مكالمات فيديو لمجموعة تصل إلى 25 شخصًا. كما أنه يتميز بمحادثة نصية مجانية حيث يمكنك إرسال رسائل صوتية ورموز تعبيرية وصور وما إلى ذلك.

يتكامل مع حسابات Microsoft و Facebook. علاوة على ذلك يمكنك الاتصال بالهواتف المحمولة والخطوط الأرضية العادية مقابل رسوم رمزية. لا يتنازل Skype عن جودة المكالمات لذلك يستهلك المزيد من البيانات مقارنة بالتطبيقات الأخرى. لذا إن كان اتصالك بالإنترنت سيئ فمن الأفضل اختيار التطبيقات الأخرى في هذه القائمة.

رابط التطبيق: هنا

اقرأ أيضا: كيفية زيادة متابعين تويتر حقيقيين متفاعلين – أفضل 8 طرق

Viber برنامج الدردشة والمكالمات الصوتية والفيديوية المعروف

Viber مكالمات فيديو
Viber مكالمات فيديو

Viber هو تطبيق آخر لمكالمات الفيديو على الاندرويد في عام 2021 كان موجودًا في متجر جوجل بلاي لفترة طويلة. تم تحسين التطبيق منذ ذلك الحين وتم تطويره مع إضافة الكثير من الميزات. يعمل على منصات متعددة ومتاح مجانًا لجميع أنظمة التشغيل تقريبًا وكذلك الأجهزة المحمولة مثل أجهزة Blackberry و Windows Phone و Android و Apple.

يوفر Viber اتصالات آمنة بين المستخدمين ويقوم تلقائيًا بتشفير الرسائل النصية ومكالمات الفيديو والصوت والصور والمحادثات الجماعية. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام و يعد إجراء مكالمة الفيديو أمر سهل للغاية ما عليك سوى النقر على علامة الكاميرا بجوار اسم المستخدم والبدء في التحدث. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا لعب ألعاب Viber مع الأصدقاء ومتابعة الحسابات العامة ومشاركة ملفات جهات الاتصال وما إلى ذلك.

رابط التطبيق: هنا

اقرأ أيضا: 6 من مخاطر الأمن السيبراني في عالم إنترنت الأشياء 2022

IMO ضمن قائمة افضل برنامج مكالمات فيديو

IMO مكالمات فيديو
IMO مكالمات فيديو

IMO هو تطبيق لمكالمات الفيديو على الاندرويد وهو رائع لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية مجانية عبر اتصالات 2G أو 3G أو 4G أو Wi-Fi. إنه متعدد المنصات ومتوافق مع كل من iOS و Android. إلى جانب المكالمات النصية والصوتية ومكالمات الفيديو لا يأتي التطبيق بالعديد من الميزات. ومع ذلك فهو تطبيق موثوق به لأنه يوفر تشفيرًا كاملاً للرسائل والمكالمات.

يمكنك أيضًا إجراء مكالمات جماعية ومشاركة الصور وإرسال الملصقات وما إلى ذلك. وقد ادعى المستخدمون أن IMO تستخدم بيانات أقل أثناء إجراء محادثات الفيديو مقارنة بمعظم التطبيقات. إنه مجاني للتنزيل لكن عليك التعامل مع بعض الإعلانات داخل التطبيق.

رابط التطبيق: هنا

اقرأ أيضا: 10 تطبيقات Mac يجب على الجميع تجربتها 2022

Facebook Messenger برنامج دردشة ومكالمات فيديو وصوت غني عن التعريف

Facebook Messenger مكالمات فيديو
Facebook Messenger مكالمات فيديو

يعد Facebook Messenger منتشرا بشكل كبير ويثق في التطبيق عدد كبير من المستخدمين. إنه متاح مجانًا على iOS و Android وأيضًا عبر أي متصفح ويب تم من خلاله تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك. إنه سهل الاستخدام ويمكنك الاتصال كما تريد أرسل رسالة نصية أو ابدأ مكالمة فيديو فالخيار لك.

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به باستخدام Facebook Messenger مثل إجراء مكالمات فيديو جماعية، وإرسال الرموز التعبيرية، والملصقات، وصور GIF والتقاط الصور ومقاطع الفيديو مع تحريرها بشكل فني وإضافة التأثيرات الممتعة، وممارسة الألعاب، وما إلى ذلك. يتيح لك أيضًا تتبع الدردشات مع مستخدمين آخرين ويمكنك حتى إجراء حجوزات أو استخدامه لغرض تجاري.

رابط التطبيق: هنا

اقرأ أيضا: أفضل موبايل من حيث قوة الشبكة 2022

WhatsApp

WhatsApp مكالمات فيديو
WhatsApp مكالمات فيديو

نظرًا لكونه أحد أكثر تطبيقات المراسلة انتشارا فإن الواتس اب مؤهل أيضًا ليكون على قائمة أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو على الاندرويد. إنه متعدد المنصات ويقوم المستخدمون بإجراء ملايين مكالمات الفيديو يوميًا في جميع أنحاء العالم على أجهزة Android و iOS و Windows. ميزة الاتصال واضحة ومباشرة ما عليك سوى فتح جهة الاتصال التي تريدها والنقر على زر مكالمة الفيديو.

تظهر خيارات مكالمات الصوت والفيديو فقط داخل المحادثات بين شخصين ولكن مكالمات الفيديو تعمل بشكل جيد ويجب ألا تواجه أي مشاكل أثناء استخدامها. بالإضافة إلى ذلك يشتمل التطبيق أيضًا على ميزة إرسال الرسائل النصية ومشاركة ملفات الوسائط وملفات GIF والملصقات وما إلى ذلك. التطبيق آمن ومتاح مجانًا. كما أنه لا يعرض أي إعلانات.

رابط التطبيق: هنا

اقرأ أيضا: كيفية تصوير شاشة آيفون فيديو مع امكانية تعديله | تسجيل شاشة ايفون

Signal

Signal مكالمات فيديو
Signal مكالمات فيديو

إن كنت قلقًا للغاية بشأن خصوصيتك. في الواقع جميع مكالمات الفيديو على تطبيق Signal messenger مشفرة من طرف إلى طرف. يدعم التطبيق أيضًا مكالمات الفيديو الجماعية المشفرة لما يصل إلى خمسة أشخاص.

لا توجد إعلانات أو أي نوع من عمليات التتبع على التطبيق ولا يحتوي على الكثير من الميزات ولكنه يوفر لك جودة مكالمات فيديو ممتازة لأي رقم في العالم. بغض النظر عن ذلك يحتوي Signal على جميع الميزات القياسية لبرنامج messenger بما في ذلك خيار جعل الرسائل تختفي. بشكل عام يعد Signal Private messenger أحد أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو.

رابط التطبيق: هنا

اقرأ أيضا: أفضل 9 تطبيقات ومنصات إدارة مشاريع

LINE ضمن قائمة افضل تطبيقات مكالمات فيديو

LINE مكالمات فيديو
LINE مكالمات فيديو

LINE هي عبارة عن منصة مراسلة شهيرة والتي لا تسمح لك فقط بالاستمتاع بالرسائل ولكن أيضًا مكالمات الصوت والفيديو المجانية من أي مكان وفي أي وقت. مع وجود أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم يمكن أن يكون LINE أحد أفضل تطبيقات الدردشة المرئية على الاندرويد بالنسبة لك. يتيح لك الاستمتاع بمكالمات عالية الجودة بدون تكلفة ويمكنك أيضًا إضافة تأثيرات وفلاتر أثناء إجراء مكالمة فيديو.

يسمح لك بإجراء مكالمات باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الخلوي. علاوة على ذلك يمكنك إجراء دردشة فيديو جماعية مع ما يصل إلى 200 صديق ومشاركة الرسائل والصور والملصقات ومقاطع الفيديو وميزات الوسائط الاجتماعية وما إلى ذلك. التطبيق متاح مجانًا على الرغم من أنه يأتي مع بعض عمليات الشراء والإعلانات داخله.

رابط التطبيق: هنا

اقرأ أيضا: كيفية تنزيل فيديو فيسبوك

Tango برنامج مكالمات فيديو للاندرويد

Tango مكالمات فيديو
Tango مكالمات فيديو

Tango هو تطبيق مراسلة تم تعديله وتطويره إلى خدمة مراسلة كاملة مع مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية. إنه تطبيق مكالمات فيديو ممتاز لنظام الاندرويد لأنه يوفر مكالمات فيديو ومكالمات هاتفية عالية الجودة مجانًا.

يأتي مزودًا بجميع الميزات الضرورية مثل مشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والصوت والملصقات والمواقع وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا بث مقاطع فيديو مباشرة واللعب أثناء الدردشة. يحتوي التطبيق على غرف دردشة عامة للمحادثات العادية كما تستهلك مكالمات الفيديو  بيانات أقل من معظم التطبيقات الأخرى.

رابط التطبيق: هنا

اقرأ أيضا: أسوء كلمة سر – قائمة 2022

OoVoo

oovoo مكالمات فيديو
oovoo مكالمات فيديو

يتمتع تطبيق ooVoo بتصميم جميل ومختلف حيث نرى الصور الرمزية لجهات الاتصال الخاصة بنا مباشرة. إنه سهل الاستخدام للغاية ويحتوي على أبسط الوظائف مثل مكالمات الفيديو ولكن يمكنك أيضًا إرسال رسائل نصية وإجراء مكالمات عادية وجماعية ولكن هذه الميزة محجوزة للمستخدمين المميزين. كما يتضمن ميزة VoIP للاتصال بالخارج ولكن يجب عليك أولاً التحقق من الدول والبلدان المدرجة.

رابط التطبيق: هنا

اقرأ أيضا: افضل لابتوب لينكس 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى