كيفمواقع التواصل الاجتماعي

افضل مقاس فيديو انستقرام

هل تبحث عن دليل مقاس فيديو انستقرام؟ يتضمن هذا المقال كل ما تحتاج إلى معرفته. سنغطي أبعاد مقاس فيديو انستقرام ونسب العرض إلى الارتفاع والحد الأقصى لحجم الملف. سنلقي نظرة أيضًا على Reels و انسقرام Stories ومقاطع فيديو IGTV ومواصفات تنسيق الفيديو ولماذا يجب أن تفكر في محاذاة عناصر الفيديو لإنتاج مقاطع فيديو احترافية على انسقرام.

متطلبات مقاس فيديو انستقرام وسبب أهميتها؟

مثل جميع منصات الوسائط الاجتماعية لدى مقاطع فيديو انسقرام متطلبات أساسية. تهدف إلى ضمان ظهور مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على النظام الأساسي بجودة عالية واحترافية قدر الإمكان. تتضمن متطلبات مقاس فيديو انستقرام أكثر من مجرد أبعاد. إنها تغطي نسب العرض إلى الارتفاع والحد الأقصى لحجم الملف.

في حين أنه قد يكون من المبالغة معرفة كل هذه التفاصيل فإن الأمر يستحق الجهد والوقت للالتزام بهذه المتطلبات. سيؤدي القيام بذلك إلى جعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية وهو أمر يهم Instagrammers. إن مستخدمي Instagrammers مثل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على جميع المنصات الأخرى صعب الإرضاء. إن كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك على انسقرام لا تبدو جذابة أو تبدو غير مرغوب فيها بأي شكل من الأشكال فمن المحتمل أن تفقد المشاهد في ثوانٍ.

ما الذي يجب أن تعرفه لإنشاء مقاطع فيديو تبدو رائعة وتلبي متطلبات مقاس فيديو انستقرام؟ لنبدأ بنسبة العرض إلى الارتفاع.

إقرأ أيضا: أفضل 8 طائرات بدون طيار درون للمبتدئين والمحترفين

ما هي نسبة العرض إلى الارتفاع في انستجرام وما أهميتها؟

نسبة العرض إلى الارتفاع هي مقياس. يتعلق بحجم الفيديو أو الصورة على الشاشة كنسبة. يتم الإبلاغ عن النسبة كأرقام العرض والارتفاع. على سبيل المثال تُستخدم نسبة العرض إلى الارتفاع 1:1 لوصف مربع. نسبة العرض إلى الارتفاع الرأسية ونسبة العرض إلى الارتفاع الأفقية متطابقة. الرقم الأول لنسبة العرض إلى الارتفاع هو العرض بينما الرقم الثاني يصف الارتفاع.

نسبة العرض إلى الارتفاع وأهميتها
نسبة العرض إلى الارتفاع وأهميتها

إقرأ أيضا: الحوسبة السحابية وتطبيقاتها 2022

جعل المحتوى الخاص بك مناسبًا لمنصة انستغرام

من المحتمل جدًا أن تكون قد شاهدت مقاطع فيديو ذات محتوى يبدو مقطوعًا على أطراف شاشتك. يحدث هذا عندما لا يستخدم منشئو المحتوى نسب العرض إلى الارتفاع الصحيحة ولكنهم يتركون أيضًا العناصر المهمة (مثل النصوص والملصقات وما إلى ذلك) في مقاطع الفيديو الخاصة بهم على انسقرام تلعب دورًا أقل أهمية. يكون هذا أكثر شيوعًا عند إنشاء مقاطع الفيديو باستخدام تطبيقات تابعة لجهات خارجية على جهاز كمبيوتر شخصي. لتصحيح ذلك في مقاطع الفيديو الخاصة بك قم بمحاذاة العناصر باتجاه منتصف الشاشة. انستقرام مثل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى يقوم أيضًا بقص المحتوى لمحاولة تحسينه قدر الإمكان.

جعل المحتوى الخاص بك مناسبًا
جعل المحتوى الخاص بك مناسبًا

إقرأ أيضا: أفضل راوتر 2022 .. يتم تحديث القائمة باستمرار

مقاس فيديو انستقرام feed

الشكل الأكثر شيوعًا للفيديو الذي قد تكون معتادًا على مشاهدته هو مقاطع فيديو Instagram feed. تظهر هذه في خلاصتك كمقاطع فيديو مدتها 15 ثانية إلى دقيقة واحدة. يأتون في شكلين عمودي وأفقي. لمقاطع الفيديو هذه نوصي باستخدام نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1.91:1 بأبعاد 1080 بكسل عرضًا × 608 بكسل طولًا ونسبة عرض إلى ارتفاع 4:5 بأبعاد 1080 بكسل عرضًا × 1350 بكسل ارتفاعًا.

ملاحظة: بينما تظهر Reels في الخلاصات فقد تم تحسينها بحيث لا تشغل شاشة هاتفك الذكي بالكامل.

إقرأ أيضا: تسريع لابتوب HP

إعلانات الفيديو على Instagram Carousel

تم تصميم إعلانات فيديو Instagram Carousel لتقديم مشاركة أكبر. القدرة على التمرير إلى اليسار والاستمتاع بمحتوى الفيديو تجعلهم يستغرقون في المشاهدة لوقت أطول. الأبعاد الموصى بها هي 1080 بكسل عرضًا × 1350 بكسل ارتفاعًا بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1:1.

إقرأ أيضا: تحميل برنامج lucky patcher مع مراجعة كاملة له

قصص انستقرام

إن قصص انسقرام موجودة منذ أكتوبر 2010. ومن الإنصاف القول إنها عنصر أساسي لمتابعي انستقرام. أنها توفر تجارب تفاعلية سريعة وجذابة وممتعة في مقاطع قصيرة. يستخدم حجم “القصص” أبعادًا بالحجم الطويل تبلغ 1080 بكسل × 1920 بكسل. أفضل نسبة عرض إلى ارتفاع Instagram Story هي 9:16. مثل مقاطع فيديو Instagram Feed تكون القصص من 15 ثانية إلى دقيقة واحدة من مقاطع الفيديو.

إقرأ أيضا: أفضل موقع لقطات افلام ومسلسلات بدون حقوق

لماذا تستخدم أبعادًا أكبر من شاشة هاتفك الذكي؟

يمكن تشويه الفيديو مثله مثل جميع المحتويات الأخرى القائمة على الصور. هذا يؤدي إلى تجارب المشاهد السيئة. كلما كانت أبعاد الفيديو أكبر كانت جودة الفيديو أفضل. بينما سيكون كلاهما قابلاً للعرض على جهاز الكمبيوتر والأجهزة المحمولة فإن تجربة مشاهدة الفيديو الأفقي على الهاتف الذكي أقل جاذبية بكثير من الفيديو الرأسي. تُعرف مقاطع الفيديو بورتريه بمقاطع الفيديو الرأسية. ومنذ إطلاقهم مع IGTV أصبحوا مفضلين لأنهم يستخدمون المزيد من المساحة المعروضة على الشاشة مما يسهل مشاهدة المحتوى. هذا هو سبب أهمية اختيار نسبة العرض إلى الارتفاع الصحيحة.

إقرأ أيضا: موقع تفريغ الصور slazzer.com لحذف خلفية الصورة بلحظات

مقاس فيديو انستقرام IGTV

تم إطلاق IGTV في عام 2018 واستمر منذ ذلك الحين. إنه تطبيق فيديو مستقل متاح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS. تم تصميمه لمنح المستخدمين تجربة غامرة أكثر وتقديم مقاطع فيديو أطول مقارنة بـ  Instagram feedالنموذجية. كتطبيق مستقل لا يزال IGTV يقدم وظائف أساسية متاحة أيضًا داخل تطبيق وموقع انسقرام. تدوم مقاطع فيديو IGTV من 15 ثانية إلى 10 دقائق.

بينما يمكن مشاهدة مقاطع فيديو انستقرام على أي جهاز. ستستفيد مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي باستخدام انستقرام من الإعداد المدمج في التطبيق. ولكن إن كنت لا تستخدم التطبيق وترغب في إنتاج مقطع فيديو باستخدام تطبيقات الجهات الخارجية فإن نسبة العرض إلى الارتفاع المثالية هي 9:16. عندما يتعلق الأمر بأبعاد الفيديو الخاص بك نوصي بـ 1080 بكسل × 1920 بكسل.

لا يمكن أن يتجاوز حجم مقاطع فيديو IGTV التي تبلغ مدتها 10 دقائق أو أقل 650 ميجابايت. الحد الأقصى لحجم ملفات الفيديو لمدة 60 دقيقة هو 3.6 جيجا بايت. على الرغم من أن صور الغلاف ليست مطلوبة إلا أنها يمكن أن تساعد في جذب المزيد من المشاهدين. حجم صورة الغلاف الموصى به هو 420 × 654 بكسل (نسبة عرض إلى ارتفاع 1:1.55).

إقرأ أيضا: افضل برنامج اخفاء التطبيقات على اندرويد | القائمة الكاملة

مقاس فيديو انستقرام Reels

تم إطلاق Instagram Reels في أغسطس 2020. إن كنت من مستخدمي مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي فستلاحظ أن تسجيل مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية يبدو مألوفًا. وذلك لأن Instagram قدم Reels كميزة تنافسية لـ TikTok.

تتيح لك Instagram Reels إنشاء مقاطع فيديو متعددة المقاطع. مثل TikTok يمكن أن تتضمن مقاطع الفيديو الخاصة بك الصوت والمؤثرات ومجموعة من الأدوات الإبداعية الإضافية. تأتي Reels أيضًا مع إمكانية مشاركتها مع متابعيك في الخلاصات أو مع الجمهور من خلال ميزة الاستكشاف. تشترك مقاطع الفيديو Reels في نفس الأبعاد ونسبة العرض إلى الارتفاع مثل مقاطع فيديو IGTV. تسمح لك نسبة العرض إلى الارتفاع 9:16 وحجم 1080 بكسل × 1920 بكسل بالحصول على تأثير ملء الشاشة مما يجعل مقاطعك التي تبلغ مدتها 60 ثانية جذابة قدر الإمكان.

إقرأ أيضا: كيفية فتح أكاونت على منصة بينانس Binance

تنسيقات الفيديو على انستقرام

لإنشاء أفضل مقاطع فيديو انسقرام ممكنة إليك المواصفات الفنية لتنسيق الفيديو التي ستضمن أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك دائمًا عالية الجودة. ملاحظة: قيم العرض والارتفاع أدناه هي الحد الأدنى من المتطلبات لـ مقاس فيديو انسقرام.

  • File type: MP4 or MOV
  • 264 codec
  • AAC audio
  • 3500 kbps bitrate
  • File size is generally capped at 4GB
  • Frame rate of 30 fps (frames per second)
  • Video can be a maximum of 60 seconds
  • Maximum video width is 1080px wide
  • Best video height is 920 pixels tall

ستساعدك مواصفات الفيديو أعلاه في إنتاج مقاطع فيديو لن يواجه انستقرام مشكلة في قبولها كل ما عليك هو الإلتزام بـ مقاس فيديو انستقرام المناسب.

إقرأ أيضا: طريقة تنزيل الواتس اب الاخضر الاصلي 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى