مراجعة Apple iMac 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

Apple iMac 2021

- Advertisement -

يوفر جهاز مراجعة Apple iMac 2021 الأول من Apple المزود بنظام M1 السرعة والجمال والصوت الرائع في تصميم نحيف جديد ويُعد جهاز Apple iMac 2021 الجديد (مقاس 24 بوصة) بمثابة نسمة من الهواء النقي لخط iMac القديم، حيث يأتي بشاشة جميلة وكاميرا ويب ممتازة ومجموعة من أنظمة الألوان الجديدة الساطعة.

تبدو هذه الميزات موضع ترحيب خاص في وقت قضى فيه الكثير منا العام الماضي عالقاً في المنزل، مستمتعين بجولات لا نهاية لها من مكالمات الفيديو مع الزملاء والأحباء وقد تعتقد أن شريحة M1 في iMac الجديد هي الميزة الأكثر إثارة للاهتمام، ولكن بعد قضاء الوقت في اختبار هذا الجهاز لمراجعة iMac 2021، أعجبت بجودة الشاشة ومكبرات الصوت والكاميرا.

بالطبع، iMac الجديد لا يتهاون من ناحية الأداء أيضاً وهو أول جهاز iMac يشتمل على شريحة M1 من Apple، وهي قطعة مخصصة من السيليكون أثبتت بالفعل أنها قوية وفعالة في M1 MacBook Air وMacBook Pro وMac mini ومعM1  يتحول جهاز iMac إلى جهاز ألعاب عالي الأداء، ولكن من واقع خبرة، فإن هذا الجهاز متعدد الإمكانات مقاس 24 بوصة أكثر من قادر على التعامل مع أي مهام قد تقوم بها عائلة أو طالب، مما يجعلها واحدة من أفضل أجهزة كمبيوتر الكل في واحد التي يمكنك شراؤها الآن.

اقرأ أيضاً: دليل لـ نظام التشغيل iOS 14.5 .. تعرف على أكبر الميزات الجديدة لجهاز iPhone

تصميم Apple iMac 2021

حصل Apple iMac 2021 الجديد مقاس 24 بوصة على إعادة تصميم كبيرة والعديد من طبقات الطلاء الجديدة وتم استبدال معيار الألمنيوم الفضي لماضي iMacs بـ 7 خيارات ألوان جديدة (بما في ذلك اللون الفضي) كما اختفى شعار Apple الذي ظهر على الشفة السفلية للموديلات السابقة، واستبدله بنسخة أكبر على ظهر الجهاز.

لقد ولت النهاية الخلفية المستديرة لأجهزة iMacs السابقة وفي مكانه هيكل مستطيل مسطح يبلغ سمكه حوالي 0.45 بوصة وطوله 14.75 بوصة من الحافة العلوية إلى الشفة السفلية وعندما تضعه على مكتبك، يبلغ ارتفاعه 18.1 بوصة، مع وجود مفصلة في الخلف تتيح لك إمالة الشاشة للخلف قليلاً أعتقد بحوالي 20 درجة وثقب في الحامل لتوجيه كابل الطاقة.

لا توجد طريقة لضبط ارتفاع الشاشة، والتي تبدو وكأنها فرصة ضائعة في تصميم هذا الجهاز ومع ذلك، من الممكن شراء جهاز Apple iMac 2021 الجديد هذا بمحول VESA مدمج بدلاً من الحامل وعليك الانتقال إلى صفحة منفصلة على موقع Apple الإلكتروني إذا كنت ترغب في تثبيته على حائط أو ذراع شاشة.

المنافذ

كما هو الحال مع أجهزة iMac السابقة، فإن جميع منافذ iMac الجديدة مقاس 24 بوصة من Apple موجودة تقريباً في الجزء الخلفي من الشاشة على وجه التحديد، على طول الزاوية اليمنى السفلية (أو الزاوية اليسرى، إذا كنت تنظر إلى الجزء الخلفي من الشاشة) وإنه خيار ممتع من الناحية الجمالية يمكن أن يساعد في إخفاء الكابلات الخاصة بك عن الأنظار، ولكن هذا يعني أيضاً أنه يتعين عليك المرور عبر متاعب الضغط خلف مكتبك أو قلب الكمبيوتر إذا كنت تريد العبث بها.

تم أيضاً نقل مقبس سماعة الرأس من الأمام إلى الحافة اليسرى السفلية للشاشة، وهو قرار تم اتخاذه على الأرجح لأن شاشة iMac، بسماكة 0.45 بوصة، أصبحت الآن أرق من عمق 0.55 بوصة لمقبس سماعة الرأس القياسي.

يعد اختيار المنفذ ضعيفا جداً، خاصةً على جهاز iMac بحجم 24 بوصة، والذي يأتي فقط مع منفذي Thunderbolt 4 ومقبس سماعة رأس وتتميز أجهزة iMac المتطورة (مثل وحدة المراجعة الخاصة بنا) بمجموعة كاملة من منفذي Thunderbolt 4 ومنفذي USB 3 في الجزء الخلفي من الشاشة، إلى جانب مقبس سماعة رأس على طول الحافة اليسرى السفلية للشاشة ومنفذ Gigabit Ethernet المدمج في محول الطاقة وإذا كنت تفضل الاتصال اللاسلكي بالإنترنت، فإن جهاز iMac الجديد مقاس 24 بوصة يدعم أيضاً 802.11ax Wi-Fi 6 & Bluetooth 5.0.

يستحق منفذ Ethernet الاستدعاء لأن وجوده على محول الطاقة يبقي كبل Ethernet بعيداً عن مكتبك ويمنحك الكثير من الحرية حول كيفية توجيهه كما أن طرف كابل الطاقة iMac ممغنط بطريقة تسهل توصيله، وهي لمسة لطيفة أخرى تساعد عند الوصول إلى الجزء الخلفي من الشاشة لتوصيله دون رفع رقبتك لرؤية كل شيء.

2021 Apple iMac

اقرأ أيضاً: تغيير الصوت على أندرويد .. أفضل 5 برامج

الشاشة والعرض

تتميز الشاشة مقاس 24 بوصة على iMac الجديد من Apple بدقة 4480 × 2520 مع 218 بكسل لكل بوصة، بالإضافة إلى دعم مساحة الألوان العريضة P3 وTrueTone وهو إعداد اختياري يقوم عند التمكين بضبط درجة حرارة لون الشاشة بناءاً على جودة الإضاءة المحيطة.

من حيث الجودة، تبدو الصور ومقاطع الفيديو رائعة على هذه الشاشة أثناء تدفق مقاطع الفيديو والمقاطع الدعائية بدقة 4K، وتمكنت بسهولة من اختيار التفاصيل، حتى في المشاهد المظلمة أو سريعة الحركة يبدو أن الألوان تنبثق من الشاشة ويمكنني بسهولة تمييز الظلال المختلفة للأزرق والأسود والأصفر والبرتقالي المعروضة في المشاهد المظلمة لمقطورة Fast & Furious 9، واللون الأخضر والأحمر والوردي النابض بالحياة كما أن طبيعة 4K HDR جعلت مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها على YouTube جهاز iMac يبدو وكأنه نافذة تطل على جزء آخر من العالم.

الشاشة نفسها محاطة من جميع الجوانب بإطار رمادي فاتح يبلغ سمكه أقل بقليل من 0.75 بوصة، بالإضافة إلى شفة أكثر سمكاً مقاس 2.38 بوصة بطول الجزء السفلي تتطابق مع لون جهازiMac   والجزء الأمامي من الشاشة عبارة عن قطعة زجاجية واحدة تتم معالجتها بنفس الطلاء المضاد للانعكاس المطبق على شاشة Pro Display XDR من Apple.

الصوت في Apple iMac 2021

هناك ستة مكبرات صوت مدمجة في الجزء السفلي من iMac الجديد مقاس 24 بوصة زوجان من مكبرات الصوت منخفضة التردد وزوج واحد من مكبرات الصوت عالية التردد، مع دعم الصوت المكاني عبر Dolby Atmos.

كاميرا الويب

توفر كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل المدمجة في الحافة العلوية لجهاز iMac الجديد جودة صورة رائعة لمكالمات الفيديو، وهو أمر مرحب به بشكل خاص الآن حيث يعمل المزيد من الأشخاص عن بُعد أكثر من أي وقت مضى.

وفقاً لشركة Apple، فإن جودة الصورة الممتازة ترجع جزئياً إلى تضمين شريحة M1، التي تحتوي على معالج إشارة صور متقدم يساعد على تقديم جودة فيديو أفضل من خلال (من بين أمور أخرى) تطبيق خوارزميات تقليل الضوضاء وضبط التعريض الضوئي وتوازن اللون الأبيض تلقائياً.

باستخدام Photo Booth، يتمكن من تطبيق بعض التأثيرات المتحركة على الوجه، وكانت خوارزميات اكتشاف الوجه في iMac جيدة بما يكفي للحفاظ على مركز التأثيرات بشكل مناسب أثناء التنقل حول الإطار ولقد تم تصوير بعض مقاطع الفيديو الذاتية باستخدام QuickTime وأعجبت بجودة اللقطات، حيث لم يلاحظ أي تشويش كبير أو تدهور في الصورة حتى عند التحرك بسرعة في جميع أنحاء الغرفة.

كانت جودة الصوت التي تم التقاطها أثناء مكالمات الفيديو رائعة أيضاً، وفقاً لتلك الموجودة على الطرف الآخر كان هناك القليل من صدى الصوت أو ضوضاء الغرفة على الرغم من حقيقة أنني قمت بإعداد iMac في خزانة بجوار نافذة مواجهة للشارع، الأمر الذي قد يكون له علاقة بادعاء Apple أن الميكروفونات الثلاثة مدمجة في الجزء الأمامي من iMac.

الأداء

هذا هو أول كمبيوتر مكتبي يشحن حزمة شريحة M1 القوية من Apple ويبدو التنقل بين التطبيقات المختلفة سريعاً وسريع الاستجابة، حتى عندما تتنقل بين أنواع متعددة من المهام في وقت من الأوقات.

كان أداء iMac الجديد مقاس 24 بوصة جيداً في معايير Geekbench 5.4 لوحدة المعالجة المركزية، حيث حصل على نقاط 7684 في الاختبار متعدد النواة & 1739 في اختبار أحادي النواة وهذا أفضل بكثير من جهاز iMac مقاس 21.5 بوصة المزود بشركة Intel والذي تم استبداله به، والذي سجل عشرات من حوالي 6400 & 1200 في نفس المعايير.

ألوان Apple iMac 2021

الرسومات والألعاب

مثل معظم أجهزة Mac، لم يتم تصميم Apple iMac 2021 الجديد مقاس 24 بوصة لتقديم أداء رائع في أحدث الألعاب ويتضح ذلك من خلال 18.93 إطاراً في الثانية التي بلغ متوسطها أثناء تشغيل اختبار قياس الأداء Rise of the Tomb Raider بدقة 1080 بكسل وإعدادات عالية جداً.

يتمتع iMac الجديد الذي يعمل بنظام M1 بوقت أسهل في تشغيل الألعاب ثنائية الأبعاد المعاصرة الأقل تطلباً من الناحية الرسومية، مثل Loop Hero & Into the Breach ويوفر لك ذلك الكثير من الخيارات إذا كنت تبحث عن أشياء لتلعبها على جهاز Apple all-in-one الجديد الخاص بك فقط كن مدركاً أنك لن تلعب ألعاباً متطورة مثل Cyberpunk 2077 على هذا الجهاز.

البرامج وتطبيقات iOS

تتيح شريحة M1 التي تشغل Apple iMac 2021 الجديد مقاس 24 بوصة تشغيل تطبيقات iOS، والتي يمكنك الوصول إليها مباشرة من خلالApp Store وليست كل التطبيقات مضمونة للعمل بشكل جيد على macOS ولكن جميع التطبيقات الشائعة التي اختبرتها تعمل جيداً على iMac الجديد.

لوحة المفاتيح والماوس

يأتي جهاز iMac الجديد مقاس 24 بوصة مزوداً بأحدث لوحة مفاتيح Magic Keyboard من Apple وماوس Magic Mouse ويمكنك دفع 50 دولاراً إضافياً لاستبدال الماوس بلوحة لمس Magic Touchpad، أو دفع 129 دولاراً للحصول على كليهما ويأتي جهاز iMac للمبتدئين مزوداً بلوحة مفاتيح Magic Keyboard بدون TouchID بشكل افتراضي، ولكن يمكنك دفع 50 دولاراً إضافياً للحصول على لوحة المفاتيح مع دعم TouchID.

يعد مستشعر TouchID الموجود أعلى يمين لوحة المفاتيح لمسة لطيفة تجعل تسجيل الدخول إلى الجهاز أسرع قليلاً، ويمكنه توفير المزيد من المتاعب إذا كنت تتوقع أن يقوم العديد من المستخدمين بتسجيل الدخول والخروج من نفس الجهاز وتعمل وظيفة TouchID فقط على أجهزة Mac المزودة بـ M1، لذا إذا قمت بتوصيلها بجهاز iMac قديم مزود بوحدة معالجة مركزية Intel، فلن تتمكن من استخدامTouch ID ولكن إذا قمت بتوصيله بجهاز MacBook Air مع M1، فستفعل ذلك.


اقرأ أيضاً: افضل بروجكتر 4K في 2021 .. كل ما تحتاج معرفته قبل الشراء

التلعيقات (0)
أضف تعليق