كيفية تغيير لوحة المفاتيح على Android

How to change the keyboard on Android

- Advertisement -

الدردشة مع الأصدقاء تحتاج إلى تغيير لوحة المفاتيح على Android وليتم الاستمتاع بلوحة مفاتيح مريحة ويسهل التعامل معها يجب اختيار لوحة مميزة، لذا نستعرض إليك كيفية تغيير الكيبورد إلى النمط والشكل الذي يناسبك، خاصة في ظل تواجد الكثير من التطبيقات الرائعة للوحات المفاتيح الرائجة المتواجدة على جوجل بلاي، والتي من خلالها تستطيع تفعيل ميزة تغيير الكيبورد الخاص بهاتفك.

اقرأ أيضاً: تنزيل خرائط جوجل بدون انترنت

كيفية تغيير لوحة المفاتيح على Android

بمجرد أن تعرف كيفية تغيير لوحة المفاتيح على Android، فلن تنظر إلى الوراء حيث في الواقع، أحد أفضل الأشياء في هواتف Android هو القدرة على تغيير لوحة المفاتيح وقتما تشاء.

سواء كنت من محبي SwiftKey أو Swype أو Fleksy، فإن تبديل لوحة مفاتيح Android هو شيء يسهل القيام به ويضمن جعل هاتفك أكثر قابلية للاستخدام – خاصةً إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون كتابة رسائل بريد إلكتروني طويلة أثناء التنقل.

للتغيير اتبع ما يلي:

  • أول الأشياء، تحتاج إلى العثور على لوحة المفاتيح التي تريد استخدامها و يتم ذلك عبر متجر Google Play، لذا افتح التطبيق وابحث عن (لوحة المفاتيح).

  • بمجرد العثور على لوحة المفاتيح التي تريدها، انقر على زر “تثبيت” لتنزيلها على هاتف Android .

  • افتح “الإعدادات” على هاتف Android الخاص بك و تعتمد كيفية الوصول إلى هنا على جهازك، ولكن يمكن العثور عليه عادةً في درج التطبيق أو عن طريق التمرير سريعاً لأسفل في الجزء العلوي من الشاشة والضغط على رمز الترس.

  • بعد ذلك، تحتاج إلى العثور على إعدادات لوحة المفاتيح وهذا يختلف حسب الهاتف، على الهواتف التي تعمل بإصدار نظيف من Android، فأنت تريد الانتقال إلى النظام > اللغات والإدخال، ولكن على Samsung Galaxy S10e الذي نستخدمه، المسار هو النظام > الإدارة العامة > قائمة لوحة المفاتيح.

  • بعد ذلك، تحتاج إلى تمكين لوحة المفاتيح التي تم تنزيلها و ستعتمد طريقة القيام بذلك على إصدار Android الذي تستخدمه والجهاز الذي تستخدمه و على سبيل المثال، قد تحتاج إلى إضافة لوحة المفاتيح بالضغط على “إدارة لوحات المفاتيح” و في إصدار Samsung، كان SwiftKey موجود وجاهز للاختيار، لذلك قمنا فقط بالضغط على زر التبديل لتشغيله.

  • من المحتمل أن تتلقى تحذيراً من أن لوحة المفاتيح المخصصة يمكنها جمع البيانات بما في ذلك كلمات المرور وأرقام الائتمان.

  • قم بالتبديل إلى لوحة المفاتيح الجديدة على هواتف Samsung، وما عليك سوى النقر على مربع “لوحة المفاتيح الافتراضية” أعلى الصفحة وتعيينها تلقائياً.

  • حدد لوحة المفاتيح التي اخترتها، وسيتم تبديلها، لتكون جاهزة للاستخدام.

وبالتالي لحسن الحظ يتوفر على أجهزة Android طريقة تغيير شكل لوحة المفاتيح، وإعطائها مظهرا جديد عصري دون الحاجة الى تطبيقات تقوم بذلك، فلوحة المفاتيح المثبتة على الهاتف تدعم مظاهر متنوعة.


اقرأ أيضاً: البحث في تويتر من غير حساب

كيف
التلعيقات (0)
أضف تعليق