كيفية استخدام تطبيق سينجال .. أحدث تطبيقات الجوال 2021

Singal app use

- Advertisement -

استخدام تطبيق سينجال يحظى بانتشار واسع في العالم، وذلك لأنه يسمح لملايين الأشخاص بالتواصل اليومي الفوري والمجاني في أي مكان بالعالم بالإضافة إلى ذلك، يمكن من خلاله ارسال واستقبال الرسائل بدرجة عالية من الدقة.

ميزات استخدام تطبيق سيجنال

سيجنال هي واحدة من أكثر منصات المراسلة المشفرة شيوعاً في السوق لأولئك الذين يريدون طريقة آمنة (ومجانية) للتواصل بالإضافة إلى ذلك، يستخدم التطبيق بروتوكول التشفير من طرف إلى طرف مفتوح المصدر الخاص به.

باستخدام سيجنال، يتم تشفير اتصالاتك من طرف إلى طرف افتراضياً، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر أن يتعرف على رسائلك ومحادثاتك الجماعية ومكالماتك الصوتية كما إنه لا يتعين عليك تمكين أي إعدادات لضمان ذلك وعلاوةً على ذلك، يحتوي التطبيق على ميزة الرسائل المختفية للاتصالات التي لا تريد الاحتفاظ بها، ولأنها مفتوحة المصدر، يتم تدقيق الكود بانتظام بحثاً عن عيوب أمنية.

اقرأ أيضاً: كيفية زيادة متابعين تيك توك .. الدليل الكامل 2021

كيفية تثبيت تطبيق سيجنال .. الطريقة الكاملة

إن طريقة التثبيت كما يلي:

أولاً: قم بتنزيل تطبيق سيجنال على الجهاز.

حيث أن النظام الأساسي المفضل هو(iOS, Android, Windows, NaxOS, Linux  ولاحظ أنه من أجل استخدام سيجنال على سطح المكتب الخاص بك، يجب أن يكون التطبيق مثبتاً على هاتفك أولاً.

Signal app

ثانيا: افتح التطبيق على هاتفك وقم بالتسجيل باستخدام رقم هاتفك.

قبل القيام بذلك، سيتعين عليك النقر فوق الشروط والأحكام وتحديد ما إذا كنت تريد تمكين الإشعارات ومنح سيجنال حق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

ثالثاً: سيرسل لك تطبيق سيجنال رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة من ثم أدخل هذا في حقل الرمز.

رابعاً: سيُطلب منك إنشاء رقم تعريف شخصي لحسابك.

يتكون رقم التعريف الشخصي من أربعة أرقام افتراضياً، ولكن يمكنك اختيار جعله كلمة مرور أبجدية رقمية أو استخدام رقم تعريف شخصي أطول.

خامساً: املأ ملف التعريف الخاص بك

يتطلب سيجنال الاسم الأول فقط، ولا يلزم أن يكون اسمك الحقيقي حيث يمكن أن يكون اسماً مستعاراً أو حتى رمزاً تعبيرياً وهذا الاسم الأخير والصورة أو الصورة الرمزية الأخرى اختيارية ةهذا كل ما عليك القيام به بمجرد الإعداد على هاتفك، يمكنك أيضاً تمكين إصدار سطح المكتب أو iPad حيث يجعل تطبيق سيجنال من السهل  ربط أجهزة متعددة.

كيفية ربط جهاز سطح المكتب أو iPad بحسابك على سيجنال

أولاً، قم بتثبيت التطبيق وفتحه على سطح المكتب أو جهاز iPad (أجهزة Android اللوحية غير مدعومة حاليًا لهذه الميزة) ثم افتح تطبيق سيجنال على هاتفك واضغط على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى للوصول إلى إعداداتك.

وبعد ذلك، انقر فوق الأجهزة المرتبطة> (Android) أو ربط جهاز جديد (iOS) واستخدم هاتفك لمسح رمز QR على الجهاز الذي تريد ربطه ثم اتبع المطالبات لإنهاء الإعداد.

كيفية استخدام تطبيق سيجنال

لإرسال رسالة فردية باستخدام تطبيق سيجنال، انقر فوق رمز القلم الرصاص في الزاوية العلوية اليمنى (ستحتوي بعض إصدارات تطبيق Android على القلم الرصاص في الزاوية اليمنى السفلية.) سيؤدي ذلك إلى سحب جهات الاتصال من هاتفك (إذا قمت بتمكين هذه الأذونات أثناء الإعداد) وبالتالي، ما عليك سوى النقر على جهة اتصال والبدء في الكتابة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن مستخدمي سيجنال غير الموجودين في جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق النقر فوق البحث عن طريق رقم الهاتف ولإجراء مكالمة فيديو أو صوت مشفر، حدد جهة اتصال ثم انقر فوق رمز الهاتف أو الكاميرا الذي يظهر في الزاوية العلوية من الشاشة.

وأيضاً، من أجل الدردشة مع مجموعة، اضغط على أيقونة القلم الرصاص على الشاشة الرئيسية، ثم مجموعة جديدة علاوة على ذلك، يمكنك تحديد أعضاء من جهات الاتصال الخاصة بك أو إضافة أشخاص عن طريق رقم الهاتف حيث انقر فوق التالي، وأدخل اسم المجموعة، ثم انقر فوق إنشاء.

يمكنك دعوة أعضاء إضافيين عن طريق إرسال رابط المجموعة أو الإضافة من جهات الاتصال الخاصة بك ما عليك سوى الضغط على أيقونة المجموعة في الجزء العلوي من الشاشة للوصول إلى إعدادات مجموعتك ثم قم بالتمرير لأسفل إلى رابط المجموعة لتمكين هذه الميزة ومشاركة الرابط المباشر كما يمكنك أيضاً أن تطلب من المسؤول الموافقة على طلبات الأعضاء.

كما يمكن استخدام تطبيق سيجنال للمكالمات الجماعية (حتى خمسة مشاركين) مباشرةً من الدردشة الجماعية ولتمكين اختفاء الرسائل في دردشة فردية أو جماعية، انتقل إلى إعدادات الدردشة وقم بتشغيل هذه الميزة حيث يمكنك تحديد المدة التي تريد ظهور الرسائل فيها (من خمس ثوانٍ إلى أسبوع واحد).

تطبيق signal

اقرأ أيضاً: كيفية تغيير لوحة المفاتيح على Android

ميزات سيجنال الأخرى

يحتوي سيجنال على عدد من خيارات الخصوصية الإضافية التي يمكنك تمكينها ومن الشاشة الرئيسية، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية لتغيير تفضيلات المراسلة المحددة مثل إيصالات القراءة بالإضافة إلى أمان الشاشة، مما يمنع عرض معاينات الرسائل، وقفل الشاشة الذي يتطلب كلمة المرور أو الوصول البيومتري لعرض التطبيق.

تقوم بإرسال صور أو مقاطع فديو حيث يتيح لك سيجنال إضافة تعليق توضيحي إلى أجزاء من الصور وطمسها وهذا مفيد إذا كنت تريد إخفاء الوجوه قبل إرسال الوسائط وانقر فوق رمز الكاميرا لالتقاط الوسائط أو تحميلها – بمجرد الحصول على صورة لإرسالها، استخدم رمز لوحة الداما للتعتيم.

إذا كنت تريد في أي وقت حذف حسابك، فانتقل إلى الإعدادات> خيارات متقدمة واضغط على زر حذف الحساب وأخيراً، فإن استخدام تطبيق سيجنال يوفر لك الأمان وثروة من الميزات من أهمها الحفاظ على خصوصية محادثاتك.


اقرأ أيضاً: كيفية تنزيل فيديوهات تيك توك .. أفضل طريقة في 2021

تطبيق اندرويد
التلعيقات (2)
أضف تعليق