توثيق حساب تويتر .. الدليل الكامل 2021

Twitter account verification

- Advertisement -

توثيق حساب تويتر هو جزء من التزام بخدمة الحوار الاجتماعي من خلال المساعدة في إعلام الناس بمصداقية الحسابات ذات الاهتمام العام الكبير ومن الواضح أن خاصية التوثيق هذه تساعد في التمييز بين حسابات التويتر الحقيقية والحسابات المزيفة التي ينشئها الكثير من مستخدمي التويتر، ولا يكون بينهم وبين المعلومات على هذه الحسابات أي روابط.

اقرأ أيضاً: البحث في تويتر من غير حساب

كيفية توثيق حساب تويتر والحصول على شارة علامة اختيار زرقاء

يمكنك الحصول على التحقق على تويتر من خلال إرسال طلب إلى دعم تويتر الفني وعند إرسال طلب التحقق من تويتر الخاص بك، ستحتاج إلى أن تكون قادراً على تأكيد هويتك الحقيقية.

لكي تكون مؤهلاً للتوثيق، يجب أن يكون حسابك على تويتر “أصلياً ورائعاً ونشطاً” حيث تحتوي كل منصة وسائط اجتماعية تقريباً على ميزة التحقق، والتي أصبحت شارة الأصالة والمصداقية.

كان تويتر من أوائل من أضافوه، ولا تزال علامة التحقق الزرقاء للمنصة واحدة من أكثر العلامات المرغوبة وعند إطلاق التوثيق لأول مرة على تويتر، يمكنك ملء نموذج سريع لطلبه.

لكن الكثير من الأشخاص قدموا طلبات لإغلاق النموذج، وجعلوه يضطر المستخدمون الى تقديم طلب من خلال صاحب العمل أو الوكيل، الآن، بعد سنوات من الوعود، أعاد تويتر فتح عملية التوثيق حتى يتمكن أي شخص من طلب شيك أزرق.

Twitter account verification

من هو المؤهل للحصول على توثيق حساب تويتر؟

لتكون مؤهلاً للحصول على التوثيق، يجب أن يندرج حسابك في إحدى الفئات التالية:

  • حكومة.
  • الشركات والعلامات التجارية والمنظمات.
  • المنظمات الإخبارية والصحفيون.
  • وسائل الترفيه.
  • الرياضة والألعاب.
  • النشطاء والمنظمون وغيرهم من الأفراد المؤثرين.

علاوة على ذلك، فإن تويتر لديه بعض المتطلبات الصارمة لأي شخص يتطلع إلى الحصول على الموافقة باختصار، يجب أن يكون حسابك أصلياً ومميزاً ونشطاً:

  • أصلي: حيث يضمن هذا تشغيل الحساب بواسطة شخص حقيقي (أو أشخاص) يدعون أنهم كذلك لذلك، ستحتاج إلى تقديم التحقق من الهوية لإثبات ذلك ويجب أن يكون الحساب مرتبطاً “بفرد أو علامة تجارية معروفة بشكل بارز”، والتي يصنفها تويتر في الفئات الست المذكورة أعلاه وإذا كان لديك عدد كبير من المتابعين أو تمت الكتابة عنه في الأخبار، فقد تكون مؤهلاً حتى دون الوقوع في إحدى هذه الفئات.
  • نشط: هذا يعني أنك تستخدم الحساب بانتظام، ولم تنتهك أي قواعد، ولديك عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف مؤكد مع اسم مستخدم وصورة ملف شخصي مقبولان وهناك بعض الحسابات غير المؤهلة صراحةً للتوثيق، بما في ذلك حسابات الشخصيات الخيالية ومجموعات الكراهية والمحاكاة الساخرة للمشاهير.

اقرأ أيضاً: كيفية حذف حساب فيسبوك بسهولة

Twitter

كيفية توثيق حساب تويتر

إذا كنت تشعر أنك تتناسب مع معايير فحص التوثيق الأزرق، فإن ملء نموذج طلب تويتر سيكون أمراً سهلاً.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، ثم انقر فوق “المزيد” على الجانب الأيسر من الصفحة.
  2. انقر فوق “الإعدادات والخصوصية”، والتي ستفتح قائمة إعدادات حسابك.
  3. على الجانب الأيمن من الصفحة، انقر فوق “معلومات الحساب”.
  4. ستحتاج على الأرجح إلى إعادة إدخال كلمة مرورك هنا للوصول.
  5. في صفحة معلومات الحساب، ابحث عن علامة التبويب التي تقول “تم التوثيق” ثم، انقر على “طلب التوثيق”.
  6. ستظهر نافذة منبثقة توضح معنى التوثيق ثم انقر فوق “بدء الطلب”.
  7. سيتم سؤالك عن الفئات الست التي تنتمي إليها، حدد واحدة وانقر على “التالي”.

اعتماداً على الفئة التي اخترتها، سيُطلب منك المزيد من التفاصيل وإثبات أنك مناسب بالفعل لهذه الفئة وقد يتضمن هذا الإثبات مقالات إخبارية مكتوبة عنك أو بواسطتك، أو موقع الويب الرسمي الخاص بك، أو حد معين من المتابعين وبمجرد تقديمك دليلاً على أنك في الفئة الصحيحة، سيُطلب منك تقديم صورة من بطاقة هويتك الصادرة عن الحكومة أو عنوان بريدك الإلكتروني الرسمي أو رابط إلى موقع الويب الرسمي الخاص بك.

سيُطلب منك مراجعة ما كتبته لذلك، إذا كنت متأكداً من صحتها، فانقر فوق “إرسال” والآن الانتظار، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوع حتى يستجيب تويتر لطلب التوثيق الخاص بك وعندما يستجيب تويتر، سيرسل إليك بريداً إلكترونياً إما للترحيب بك في برنامج التوثيق أو رفض طلبك أو طلب مزيد من التفاصيل حيث إذا تم رفضك، يمكنك إعادة التقديم بعد 30 يوم.

وأخيرا، عندما تقوم بإنشاء حسابٍ في تويتر فإن هذا الحساب هو ملكك تماماً، ولكنه لا يكون موثقاً افتراضياً، فعملية توثيق حساب تويتر لمستخدمه تحتاج إلى خطوات قمنا بشرحها في هذا المقال، ما عليك سوى أن تطبقها وتحصل على حساب موثق.


اقرأ أيضاً: إنشاء حساب تويتر .. الدليل الكامل

تويتر
التلعيقات (0)
أضف تعليق