تحرير مقطع يوتيوب .. أفضل طريقة 2021

Editing a YouTube clip

- Advertisement -

يبحث المزيد من مستخدمي يوتيوب عن طريقة تحرير مقطع يوتيوب بشكل مجاني أو مدفوع، وهذا أمر مهم لأنه يساعد في إظهار مقاطع الفيديو بشكل أفضل، مما يجذب المزيد من الإعجابات.

اقرأ أيضاً: توثيق حساب تويتر .. الدليل الكامل 2021

كيفية تحرير مقطع يوتيوب الخاص بك على يوتيوب

قبل تحميل الفيديو على الإنترنت، استخدم محرر يوتيوب المدمج أو برنامج تحرير الفيديو المجاني لجعل المحتوى الخاص بك يلمع حقاً ولقد صورت للتو بعض مقاطع الفيديو التي تريد الآن نشرها على يوتيوب سواء كنت تخطط لمشاركته مع العائلة والأصدقاء أو إنشاء محتوى لقناتك على يوتيوب، فسترغب في تعديل هذا الفيديو لإضافة المزيد من اللمسة الفنية والمهنية لهذه المهمة، لديك مجموعة متنوعة من الخيارات.

يقدم يوتيوب محرر فيديو مدمجاً خاصاً به يمكنك من خلاله قص مقطع الفيديو الخاص بك وتقطيعه، وتحسينه بالموسيقى، وطمس الوجوه ومناطق أخرى وقد يكون هذا هو كل ما تحتاجه للحصول على فيديو بسيط، ولكن إذا كنت ترغب حقاً في إضفاء الحيوية على عملك باستخدام العناوين والتأثيرات والعناصر الأخرى، فستحتاج إلى محرر أكثر تقدماً.

بطبيعة الحال، يمكنك شراء برنامج متطور تحرير الفيديو لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ومع ذلك، هناك مجموعة من الخيارات المجانية التي قد ترغب في تجربتها أولاً حيث يوفر Windows 10 تطبيقات الصور المدمجة قادرة على تحرير مقاطع الفيديو، ويمكن لمستخدمي MacOS تنزيل imovie Apple خلاف ذلك، هناك العديد من الخيارات الأخرى لمحاولة كل من Windows و Mac.

لأغراضنا، سنفترض أنك قمت بالفعل بتصوير مقطع الفيديو الخاص بك وتحتاج الآن إلى طريقة لتعديله، إليك كيفية استخدام YouTube Studio وتطبيق الصور من Microsoft و iMovie من Apple لتعديل الفيديو الخاص بك.

استوديو يوتيوب

لتعديل الفيديو باستخدام المحرر المدمج في يوتيوب، ستحتاج إلى تحميله على يوتيوب  Studio وسجّل الدخول إلى لوحة تحكم قناتك وانقر على تحميل مقاطع الفيديو، حدد الفيديو الخاص بك من نافذة تحميل مقاطع الفيديو،  ثم املأ أي معلومات ضرورية في نافذة التفاصيل والشاشات اللاحقة.

في شاشة الرؤية، حدد ما إذا كنت تريد أن يكون الفيديو الخاص بك خاصاً أو غير مدرج أو عام كما يمكنك أيضاً جدولة موعد لجعل الفيديو الخاص بك عاماً لمنحك الوقت لتعديله ثم انقر فوق حفظ أو جدولة، انقر فوق إدخال المحتوى في الشريط الجانبي للوحة التحكم وحدد الصورة المصغرة للفيديو الذي ترغب في تحريره في نافذة التفاصيل، انقر فوق إدخال المحرر و قد يكون أول طلب في عملك هو تقليص حجم الفيديو الخاص بك، لذا انقر فوق الأمر Trim.

انقل الحد الأيسر في المخطط الزمني للفيديو إلى المكان الذي تريد أن يبدأ فيه الفيديو الخاص بك ثم انقل الحد الأيمن إلى المكان الذي تريد أن ينتهي فيه الفيديو وانقر فوق أمر معاينة ثم انقر فوق تشغيل في نافذة الفيديو لترى كيف سيبدو الفيديو بعد القطع. انقر فوق الزر “حفظ” لتطبيق التغييرات الخاصة بك.

تريد إضافة الموسيقى إلى الفيديو الخاص بك؟ انقر فوق علامة الجمع الموجودة بجانب النوتة الموسيقية في الجزء السفلي الأيسر لإضافة مسار ثم قم بالتمرير لأسفل في قائمة المسارات أسفل الموسيقى المجانية للعثور على الأغاني غير المحمية بحقوق الطبع والنشر.

انقر فوق ارتباط مكتبة الملفات الصوتية للعثور على المزيد من المؤثرات الصوتية والموسيقى المجانية كما يمكنك أيضاً البحث عن الموسيقى حسب العنوان والنوع واسم الفنان وعوامل أخرى وانقر فوق الزر “تشغيل” بجوار أي مسار لسماعه، انقر فوق إضافة بجوار المسار الذي تريد إدراجه.

Editing a YouTube clip

يتيح لك محرر يوتيوب تعتيم الوجوه والأشياء والخلفيات التي قد تفضل ألا يراها جمهورك. انقر على أيقونة Add blur على الخط الزمني، ثم حدد Face blur أو Custom blur حيث يقوم تمويه الوجه تلقائياً بالمسح بحثاً عن أي وجوه كما يتيح لك التمويه المخصص اختيار نوع التمويه بالإضافة إلى المنطقة التي يجب أن يظهر فيها التمويه على الفيديو، الآن انقر فوق حفظ عند الانتهاء.

صور مايكروسوفت

يعد تطبيق الصور، المضمن في نظام التشغيل Windows 10، برنامجاً بسيطاً ولكنه فعال لتحرير مقاطع الفيديو، لا سيما أنه يوفر إمكانيات عديدة تفوق إمكانيات محرر يوتيوب.

افتح الصور وانقر فوق علامة التبويب محرر الفيديو في الأعلى ثم انقر فوق الزر مشروع فيديو جديد، وقم بتسمية مشروع الفيديو الخاص بك، وانقر فوق “موافق” للبدء وفي شاشة مشروع الفيديو الجديد الخاص بك، انقر فوق الزر “إضافة” وحدد الخيار “من هذا الكمبيوتر” لإضافة الفيديو الخاص بك حيث يمكنك بعد ذلك سحب المقطع الذي تم استيراده إلى Storyboard ويمكنك أداء عدة مهام من Storyboard، انقر على أمر إضافة بطاقة العنوان، ثم اكتب نص بطاقة العنوان، واختر النمط، واضبط المدة، انقر فوق تم عند الانتهاء.

انقر فوق الزر “اقتطاع” من القائمة العلوية لتحرير الفيديو ثم قم بتحريك كل من شريطي التمرير لتعيين نقطتي البداية والنهاية للفيديو الخاص بك، ثم انقر فوق تم.

اختر خيار Split لتقطيع الفيديو إلى مقطعين أو أكثركما يمكنك بعد ذلك ضبط شريط التمرير على المكان الذي تريد فصل الفيديو فيه وانقر فوق تم عند الانتهاء وحدد أمر النص في القائمة العلوية لإضافة نص على المقطع المحدد.

اكتب النص، واختر التخطيط، وحدد المدة، ثم انقر فوق تم وبالتالي إذا قمت بالنقر فوق تأثيرات ثلاثية الأبعاد، فيمكنك أيضاً تطبيق أنماط الحركة والفلاتر وحتى الصور ثلاثية الأبعاد أعلى الفيديو الخاص بك كما يمكنك أيضاً إضافة الموسيقى والسرد والمؤثرات الصوتية إلى الفيديو الخاص بك.

عندما تنتهي من تحرير الفيديو الخاص بك، انقر فوق رمز إنهاء الفيديو ثم اختر جودة الفيديو – 1080 بكسل أو 720 بكسل أو 540 بكسل – ثم انقر فوق الزر “تصدير” واحفظ ملف الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لسوء الحظ، لا يوفر تطبيق الصور أي طريقة لمشاركة ملف أو حفظه مباشرةً على يوتيوب حيث أن خيارك الوحيد هو العودة إلى لوحة تحكم القناة، والنقر على أيقونة التحميل، وتحديد الفيديو الخاص بك.

إذا لم توفر الصور القوة والمهارات التي تريدها في محرر فيديو لنظام التشغيل Windows 10، فتوجه إلى متجر Microsoft، حيث ستجد مجموعة من برامج التحرير الأخرى، مثل CyberLink PowerDirector 365 Essential و Movie Maker 10 و NeoFilm Express و FilmForth و Video Editor Studio.

iMovie

إذا كنت لا ترغب في الاستثمار في Final Cut Pro و Adobe Premiere Pro عالي الجودة (ولكن باهظ التكلفة)، فإن محرر Apple المجاني iMovie هو خيار جيد لذلك بعد تنزيل البرنامج من App Store، افتحه في قسم My Movie على الشاشة الرئيسية ثم انقر على زر استيراد الوسائط لإضافة الفيديو الذي تريد تحريره، ثم اسحب المقطع إلى الخط الزمني السفلي.

يمكنك الآن تنفيذ مجموعة من الإجراءات على الفيديو الخاص بك، مثل الاقتطاع أو التقسيم. انقر فوق النقطة في الفيديو حيث تريد قص المقطع أو تقسيمه ثم نقر فوق قائمة التعديل ثم حدد Trim to Playhead أو Trim to Clip Edge أو Split Clip، بناءً على ما تريد تحقيقه.

من شريط الأدوات العلوي أسفل القوائم، يمكنك إضافة الموسيقى أو المؤثرات الصوتية والعناوين ذات السمات والخلفيات والانتقالات.

ومن الأيقونات الموجودة أعلى مقطع الفيديو، يمكنك ضبط توازن الألوان، وتطبيق تصحيحات الألوان، واقتصاص المقطع، وتثبيت الفيديو، وتغيير مستوى الصوت، وتقليل أي تشويش للفيديو ، تغيير السرعة وعند الانتهاء، انقر فوق رمز المشاركة في الجزء العلوي الأيمن وحدد رمز يوتيوب و Facebook.

سيتعين عليك بعد ذلك حفظ الفيديو على جهاز Mac الخاص بك وبالتالي بعد حفظ الملف، ارجع إلى يوتيوب  Studio وانقر فوق الزر لتحميل مقاطع الفيديو، وحدد الفيديو الخاص بك.

يمكن لمستخدمي Apple macOS الذين يبحثون عن محرر فيديو مجاني تجربة الإصدار المجاني من DaVinci Resolve و VN – Video Editor و OpenShot و Movavi Video Editor وبالتالي يعلمك هذا المقال كيفية تحرير مقطع الفيديو، وبالتالي ربط مقاطع الفيديو الخاصة بك معاً والحصول عليها بالصورة الصحيحة.


اقرأ أيضاً: أفضل موقع تحميل العاب و تطبيقات الاندرويد لسنة 2021

يوتيوب
التلعيقات (1)
أضف تعليق