أفضل برامج ضغط بي دي اف .. أدوات ضغط PDF مجانية لتقليل حجم الملف

best pdf compression software

- Advertisement -

يحتاج المستخدم إلى عملية ضغط بي دي اف وبالتالي تصغير حجمها مما يسهل نقلها عبر الإنترنيت، وخاصةً الملفات الكبيرة التي تحوي على عدد كبير من الصفحات التي تتضمن صور عالية الجودة.

اقرأ أيضاً: كيفية تنظيف علبة سماعات ايربودز بسهولة

7 أدوات من أجل ضغط بي دي اف بسهولة

يفضل العديد من الأشخاص استخدام تنسيق بي دي اف لجميع المستندات ذات الرسومات المكثفة لأن تنسيق بي دي اف مثالي لاحتواء المواد الرسومية لأنه لا يفسد التنسيق الأصلي أبداً ويحافظ على المحتوى في شكله الأصلي ومع ذلك، فإن ملفات بي دي اف التي تحتوي على الكثير من المحتوى الرسومي المكثف عادةً ما تكون كبيرة الحجم.

حيث يمكن أن يحتوي الدليل البسيط بسهولة على عشرات الميجابايت ويمكن أن يكون الدليل الأطول من مئات الميجابايت وبالتالي يجعل الحجم الضخم من الصعب للغاية تبادل ملفات بي دي اف عبر الإنترنت ويمكن أن يشغل أيضاً مساحة كبيرة على القرص الثابت لديك لحسن الحظ، هناك بعض أدوات ضغط بي دي اف المفيدة لتقليل حجم ملفات بي دي اف حيث في هذه المقالة، ندرج 7 أدوات من أجل ضغط بي دي اف:

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيق صيانة منزلية

Smallpdf

Smallpdf

Smallpdf هي واحدة من أفضل الأدوات عبر الإنترنت لضغط ملفات بي دي اف، إنها تقدم خدمة بسيطة وموثوقة حيث يمكنك فقط تحميل ملف بي دي اف الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حساب Google Drive / Dropbox الخاص بك وسيقوم Smallpdf بضغطه تلقائياً دون أي تدخل يدوي.

وبالتالي يمكنك ببساطة تنزيل الملف أو حفظه في حسابك على Google Drive أو Dropbox في اختبارنا، تم ضغط بي دي اف مكثف للغاية من 7.4 ميجا بايت إلى 5.3 ميجا بايت كما اختبرنا أيضاً مستنداً أقل كثافة للرسومات بحجم 911 كيلوبايت وضغطنا إلى 143 كيلوبايت فقط.

يسمح Smallpdf بضغط 2 بي دي اف فقط في الساعة مجاناً، على الرغم من أنه يمكنك دائماً حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح لإعادة ضبط المؤقت بسرعة، إلا أنه سيكون غير مريح وغير أخلاقي أيضاً. إذا كنت تتعامل مع الكثير من ملفات بي دي اف في كثير من الأحيان، فيمكنك الاشتراك في الخدمة المدفوعة مقابل 6 دولارات شهرياً حيث تجلب الخدمة الاحترافية عمليات ضغط بي دي اف غير محدودة ومعالجة مجمعة واتصال مشفر وعدم وجود إعلانات.

iLove PDF

iLove PDF

يقدم iLovePDF مجموعة من الحلول عبر الإنترنت لملفات بي دي اف وضاغط بي دي اف عبر الإنترنت الخاص بهم مذهل للغاية حيث أن iLovePDF هو ضاغط ملفات بي دي اف مجاني تماماً دون أي قيود.

حيث يمكنك ببساطة تحميل ملف بي دي اف وتحديد أحد مستويات الضغط الثلاثة المتوفرة لبدء عملية الضغط وبالتالي يقوم iLovePDF بضغط الملف بسرعة وتنزيله تلقائياً إلى موقع التنزيل الافتراضي الخاص بك كما يمكن للمستخدمين المسجلين أيضاً تحميل الملفات وضغطها بشكل مجمّع.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الضغط جيد جداً أيضاً، تمكنا من ضغط ملف 7.4 ميجا بايت إلى 4.6 ميجا بايت ومع ذلك، فإنه لم يعمل بشكل جيد مع المزيد من ملفات بي دي اف النصية وضغط ملف 911 كيلوبايت إلى 784 كيلوبايت فقط.

وبالتالي يمكن القول إن iLovePDF أفضل من Smallpdf، لكننا ما زلنا نصنف Smallpdf أعلى نظراً لمعالجتها البسيطة وضغطها المتوازن لجميع أنواع ملفات بي دي اف.

ضاغط PDF

هذه أداة قديمة نوعاً ما لم يتم تحديثها منذ فترة، لكننا أحببنا حقاً سهولة استخدامها وقدرتها على ضغط ملفات بي دي اف بشكل كبير دون فقدان الجودة حيث أن PDF Compressor هو برنامج يعمل بنظام Windows فقط وله واجهة تفاعلية للغاية، مما يسمح لك بتحميل ملفات ومجلدات بي دي اف متعددة لمعالجة الدُفعات.

 لكنه على غرار Smallpdf لا يوفر قدراً كبيراً من التحكم في الضغط، ولكن إعدادات الضغط الافتراضية تعمل بشكل لا تشوبه شائبة حيث تمكنا بسرعة من ضغط ملف بحجم 656 كيلوبايت إلى 153 كيلوبايت، وملف 911 كيلوبايت إلى 174 كيلوبايت وملف 7.4 ميجابايت إلى 5.88 ميجابايت دون أي خسارة مرئية في الجودة.

كما يمكنك أيضاً استيراد قوائم الملفات وتصديرها، وكذلك تحسينها لعرض الويب، برنامج PDF Compressor مجاني للاستخدام الشخصي، ولكنك ستشتري ترخيصاً بقيمة 29.95 دولاراً للاستخدام التجاري.

IrfanView

IrfanView

هناك فرصة جيدة لأن تكون قد سمعت بالفعل عن عارض الصور المجاني IrfanView، على الرغم من أنها أداة لمعالجة الصور، إلا أنه يمكنك استخدامها لملفات بي دي اف باستخدام البرنامج المساعد الصحيح.

IMPDF هو مكون إضافي لـ IrfanView يتيح لك عرض ملفات بي دي اف وضغطها في IrfanView أولاً، قم بتنزيل وتثبيت IrfanView ثم قم بتنزيل جميع إعدادات IrfanView Plugins (بما في ذلك البرنامج المساعد IMPDF) وقم بتثبيته أيضاً.

الآن، قم بتشغيل IrfanView وافتح ملف بي دي اف باستخدام خيار “فتح” في قائمة “ملف، ثم انقر فوق “حفظ باسم” في قائمة “ملف” لفتح خيارات الحفظ لملف بي دي اف.

هنا، قم بتعيين “Save as type” على “بي دي اف” للحصول على بي دي اف كتنسيق الإخراج، يجب أن ترى مربع “خيارات حفظ بي دي اف” الصغير على اليمين هنا، حدد عمليات الضغط التي تريدها من القوائم المنسدلة بجوار “الصور الملونة” و “الصور ذات التدرج الرمادي”، بما في ذلك أفضل، وعالي، ومتوسط، ومنخفض حيث عند النقر فوق “حفظ”، سيتم حفظ ملف بي دي اف المضغوط في الموقع المطلوب.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل IrfanView بشكل أفضل مع مستندات بي دي اف ذات الرسومات الكثيفة وقد تمكنا من تقليل حجم ملف 7.4 ميجا بايت إلى 2.4 ميجا بايت ومع ذلك، فقد زاد حجم ملفات بي دي اف النصية.

7-Zip

7-Zip

7-Zip هي أداة شائعة لضغط الملفات والمجلدات مع تسهيل إرسالها عبر الإنترنت، نظراً لأنه يمكنه ضغط أي نوع ملف، يمكنه أيضاً ضغط ملفات بي دي اف ومع ذلك، فإنه لن يقلل في الواقع من حجم ملف بي دي اف الأصلي، بل سيقوم فقط بضغط وحفظ الملف بتنسيق مضغوط وبالتالي لعرض الملف، سيتعين عليك استخراجه باستخدام 7-zip أو أي أداة ضغط أخرى وسيتم إرجاع حجم الملف إلى الأصل حيث أن 7-Zip هو حل جيد لضغط ملفات بي دي اف التي تحتاج إلى إرسالها عبر الإنترنت، أو الملفات التي تحتاج إلى الوصول إليها بشكل أقل تكرار اً.

قم بتنزيل 7-Zip وسيقوم بإضافة إدخال في قائمة السياق ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف بي دي اف  وحدد “إضافة إلى الأرشيف” من خيار 7-Zip، الآن اضبط مستوى الضغط إلى طريقة “Ultra” وضغط “LZMA2″، عند النقر فوق “موافق”، سيتم ضغط الملف وحفظه بنفس المجلد كما يمكنك أيضاً استخدام أداة ضغط الملفات المدمجة في Windows، ولكن 7-Zip يوفر المزيد من خيارات الضغط ونتائج أفضل، حيث تمكنا من تقليل حجم ملف بي دي اف  7.4 MB إلى 6.6 ميغابايت.

اقرأ أيضاً: الكتابة على ملف pdf .. الدليل الكامل 2021

Neevia PDF compress

تقدم Neevia أداة ضغط بي دي اف قوية عبر الإنترنت تمنحك السيطرة الكاملة على الضغط ومع ذلك، لن نوصي به لمستخدمي المبتدئين، لأنهم قد لا يتمكنون من الحصول على النتائج المرجوة بسهولة.

حيث لا تقدم Neevia Pdfcompress ضغطاً موثوقاً به مثل الآخرين المذكورين في هذه المقالة، لكن هذه الأداة المجانية تعطي التحكم الكامل حول ما تريد تجاهله في بي دي اف، مثل الصور المصغرة والعلامات والتوضيحية، الإشارات والأشكال وأكثر من ذلك علاوة على ذلك، يمكنك ضبط ضغط منفصل للصور بالألوان والرمادية والأحلى.

باستخدام الأداة عبر الإنترنت، يمكنك فقط ضغط بي دي اف أقل من 10 ميغابايت، على الرغم من أن Neevia تقدم أيضاً برنامج ضغط قابل للتنزيل يوفر نفس الخيارات ولكنه يعمل حالياً ويأتي مع تشفير. لقد جربنا الأداة مع إعدادات ضغط عالية وكانت قادرة فقط على تقليل ملف 7.4 ميغابايت إلى 6.8 ميغابايت.

PDF Compressor for Android and iOS

يمكنك أيضاً ضغط ملفات بي دي اف على هاتفك الذكي على الرغم من أنه سيكون عليك إخراج بعض النقود حيث لا يوجد العديد من الخيارات المجانية، يجب أن تلتصق بأدوات ضغط بي دي اف أعلاه، ولكن إذا كنت بحاجة إلى ضغط ملفات بي دي اف أثناء التنقل، فجرب تطبيقاً حيث فيما يلي تطبيقان ضغط بي دي اف لنظام Android و iOS:

  • ضاغط PDF (iOS): يتيح هذا التطبيق ل iOS بسهولة ضغط ملفات بي دي اف بكميات كبيرة كما سيتيح لك أيضاً طباعة ملف بي دي اف إلى Word عبر AirPrint ويمكنك أيضاً نقل الملفات عبر Wi.
  • أدوات PDF (Android): يوفر هذا التطبيق مجموعة من الأدوات لمعالجة ملفات بي دي اف، مثل الانقسام والدمج والقفل وتحويلها، إلخ، كما يوفر أيضاً أداة ضغط بي دي اف، ولكن سيكون عليك الترقية إلى إصدار Pro لاستخدام ذلك خاصةً.

يمكن أن تساعدك معظم الأدوات المذكورة أعلاه في ضغط ملفات بي دي اف مجاناً، ولكن يمكنك الترقية إلى الإصدارات المدفوعة من تلك المتاحة، إذا كنت تريد المزيد من الميزات والراحة.


اقرأ أيضاً: برنامج تحويل الصور إلى pdf بجودة عالية .. أفضل طريقة 2021

ملفات pdf
التلعيقات (1)
أضف تعليق