LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

تزايد كبير في إنفاق إنترنت الأشياء لمعظم دول العالم

41

من المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على إنترنت الأشياء (IoT) إلى 1.2 تريليون دولار بحلول عام 2022، وفقاً لأحدث تقارير  مؤسسة IDC.

وتؤكد هذه النتائج أنَّ سوق تقنيات إنترنت الأشياء يقدم فرصاً استثمارية للأعمال عبر مجموعة متنوعة من الصناعات، ويسلط الضوء على تطبيقاتها في  الكثير من المجالات .

ومع التضخم الكبير لسوق إنترنت الأشياء المتنوع على نطاق واسع، توسعت بسرعة العروض المبتكرة في برمجيات التحليل والتقنيات السحابية وخدمات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

إذ أنَّ تقاطع المجالات التقنية المتعددة هو مفتاح النجاح في فهم وتطوير استراتيجية تطور الأسواق. وتبين النقاط البارزة  من التوقعات أنَّ قطاع المستهلكين سيقود نمو الإنفاق على إنترنت الأشياء بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 19 في المائة، يتبعه عن كثب قطاعا التأمين ومقدمو خدمات الرعاية الصحية.

ومن منظور المؤسسات، ستشهد حلول اتصالات من مركبة إلى أخرى (V2V) وحلول اتصالات المركبة إلى البنية التحتية (V2I) أسرع نمو للإنفاق (29٪ معدل نمو سنوي مركب)، تليها إدارة حركة المرور والمركبات المتصلة الأمان.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أقرت ABI Research بأن اتصالات شبكة LPWA ستنمو عالمياً بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 53٪ حتى 2023. وسوف يكون هذا النمو مدفوعاً بالنمو في العدادات الذكية، مع استمرار معركة الهيمنة بين المعايير الأساسية، NB- IoT و CAT-M و Sigfox و LoRa، مما يؤجج الأرتفاع أيضاً. وستكون العدادات الذكية المستخدمة من قبل مرافق الطاقة والمياه ثاني أكبر تطبيق لإنترنت للأشياء ( IoT) في عام 2023 ، والذي سيساهم بأكثر من ثلث الاتصالات العالمية لجهاز LPWA.

Leave A Reply

Your email address will not be published.