مقالات ومحاور تقنية

أفضل 10 مميزات في هواتف ايفون الجديدة 2018

صورة تظهر هواتف ايفون الجديدة لعام 2018

تعرف على هواتف ايفون الجديدة 2018

تشبه هواتف ايفون الجديدة التي تطلقها ابل بشكل كبير هاتف iPhone X ولكن إن دققت قليلاً سوف تكتشف الكثير من التغيرات مع هواتف ايفون الجديدة iPhone XS، iPhone XS Max و iPhone XR.

تلاحظ التغيير بدءاً من المعالج الذي يشغل هذه الأجهزة وحتى خيارات الألوان وأحجام الشاشة الجديدة، يوجد الكثير من المميزات الجديدة لتكتشفها مع هواتف ايفون الجديدة 2018.

لنبدأ الآن بعرض أهم 10 تغييرات وتحسينات لاحظناها في هواتف ايفون الجديدة:

أحجام شاشة أكبر

يظهر في الصورة الأحجام الثلاثة لهواتف ايفون الجديدة

في العام الماضي لم تكن تستطيع الحصول مع هاتف iPhone X إلا على حجم واحد للشاشة وهو 5.8 إنش إلا أن ابل هذا العام أدركت أهمية التنوع لدى بعض مستخدميها الذين يفضل بعضهم أحجام أكبر للشاشة.

تستطيع الحصول على شاشة بحجم 5.8 إنش مع هاتف iPhone XS ولكن يمكنك استهداف شاشة أكبر بحجم 6.1 إنش مع هاتف iPhone XR أو شاشة بحجم 6.5 إنش مع هاتف iPhone XS Max.

معالج A12 Bionic القوي

صورة تُظهر معالج A12 Bionic

نستطيع القول أن أول معالج هاتف ذكي بتقنية 7 نانو متر هو نجم العرض بين هذه المميزات.

هل تريد أداء أفضل؟

حسب ابل فإن النواتان مرتفعتا الأداء ضمن معالج A12 Bionic الجديد أسرع بنسبة 15% وتستهلك طاقة أقل بنسبة 40% من المعالج A11 بينما الأنوية الأربعة ذات الكفاءة المتوسطة أفضل بنسبة 50% عن المعالج السابق.

ووحدة GPU ضمن معالج A12 Bionic أسرع بنسبة 50% عن سابقتها في معالج A11 لذلك نستطيع القول أنَّ معالج A12 Bionic هو المميزة الأكثر قوة ضمن هواتف ايفون الجديدة.

التحسينات على الكاميرا

يظهر في الصورة تشكيلات كاميرا هواتف ايفون الجديدة لعام 2018

بوجود معالج صورة جديد في A12 Bionic لاحظنا وجود تحسينات كبيرة في كاميرات هواتف ايفون الجديدة حيث تدعم هذه الهواتف ما يُدعى بـ Smart HDR الذي يقوم بزيادة عدد الصور الملتقطة عند أخذك لصورة.

هذا يعني صور أكثر توازناً وبما أن Smart HDR ينجز هذا الأمر بوقت أقل من قبل فلن تلاحظ أي تأخر عند التقاطك للصور.

وتموضع العدستين في هاتفي iPhone XS و iPhone XS Max يماثل توضع العدسات في هاتف iPhone X (عدسة بزاوية واسعة دقة 12 ميغابيكسل وملتقط telephoto دقة 12 ميغابيكسل) ولكن تزعم ابل أن حساس الضوء أكبر في هواتفها الجديدة مما يحسن جودة الصور الملتقطة في ظروف الإضاءة الضعيفة. وهذا كان جانباً ظهر فيه ضعف كاميرا هاتف iPhone X لذلك نحن متحمسون لرؤية أداء هذه الكاميرات الجديدة.

أداة جديدة للقطات  Portrait

تظهر الصورة نمط Portrait لالتقاط الصور في هواتف ايفون الجديدة

اعتمدت هواتف ابل على نمط Portrait لإنتاج صور جميلة جداً بخلفيات مشوشة. وأصبح هذا التأثير أكثر تعقيداً في هواتف ايفون الجديدة، إذ تعمل ابل على تحسين تطبيق الصور لتسمح لك بتعديل تشويش الخلفية حتى بعد التقاط الصورة من خلال منزلقة.

سوف تتمكن من التقاط صور Portrait أيضاً باستخدام  الكاميرا الخلفية المفردة لهاتف iPhone XR، إذ لجأت ابل لمعالجة صورية لجعل هذه الميزة قابلة للتحقيق بشكل مشابه لآلية تعامل جوجل مع عدساتها المفردة في هواتف Pixels.

شاشات OLED مفعمة بشكل أكبر بالألوان

صورة تظهر شاشات OLED الجديدة لايفون

تمتلك هواتف ايفون الجديدة 2018 شاشات OLED كما هي الحال في هاتف iPhone X وبنفس الدقة 2436*1125 (يمتلك هاتف iPhone XS Max دقة أكبر بفضل شاشته الأكبر). لكن ابل لم تستخدم شاشات العام الماضي في هواتف ايفون الجديدة هذا العام.

بدلاً من ذلك فإن شاشات هواتف ايفون الجديدة مفعمة أكثر بالألوان بمجال أوسع بنسبة 60% حسب زعم ابل.

زمن حياة البطارية

صورة من مؤتمر ابل تظهر أن بطارية هواتف ايفون الجديدة سوف تصمد ليوم كامل

يتجاوز iPhone X متوسط زمن عمل الهواتف الذكية اذ سجل 10 ساعات و 49 دقيقة عمل تتضمن تصفح مستمر للويب حتى ينفذ من الطاقة. لكن تزعم ابل أنَّ هواتف ايفون الجديدة سوف تعمل لوقت أطول يُقدر بـ 30 دقيقة لهاتف iPhone S وساعة ونصف لهاتف iPhone XS Max وساعة ونصف أيضاً لهاتف iPhone XR ليتفوق بها على iPhone 8 Plus.

تعرُف أسرع على الوجه

قدمت ابل ميزة فك قفل هاتف ايفون عبر مسح الوجه مع هاتف iPhone X العام الفائت. ولم تتغير العملية هذا العام مع هواتف ايفون الجديدة التي تتبع نفس تصميم iPhone X بدون مفتاح Home.

وبالتالي يجب فك  قفل هاتف أو تأكيد أي دفوعات عبر الهاتف الذكي بشكل أسرع، حيث تزعم ابل أنَّ عملية مسح الوجه الآن أسرع.

دعم بطاقتي SIM

سوف يدعم كل من هاتفي ابل الجديدان iPhone XS و iPhone XS Max بطاقتي SIM إحداهما فيزيائية والأخرى الكترونية. إن هذه أخبار جيدة لمن هو بحاجة لاستخدام رقمي هاتف حيث تعمل ابل مع عدد من المشغلين على دعم بطاقة SIM الالكترونية مثل AT&T، T-Mobile وVerizon ضمن الولايات المتحدة.

خيارات ألوان أوسع

صورة تظهر خيارات ألوان هواتف ايفون الجديدة لعام 2018

بالرغم من أن ابل قد أضافت اللون الذهبي بجانب الفضي والرمادي كخيارات لون لهاتفي iPhone XS و iPhone XS Max إلا أنَّ الوضع يصبح ملوناً مع هاتف iPhone XR. وستكون قادراً على اختيار هاتفك بواحد من 6 ألوان بتشكيلة غير معتادة من ابل مثل الأصفر، الأزرق، الأحمر، الأسود، الأبيض والمرجاني.

وهذا أمر يعطي هواتف ايفون حيوية لم تهعدها من قبل.

تحسينات الصوت

سوف تحصل على صوت أفضل في حال شرائك لأحد هاتفي iPhone XS، أو iPhone XS Max حيث يقدم كلا هذين الهاتفين صوت ستيريو أوسع من سابقهم، الأمر الذي سوف تستمع به مع زملائك عند تشغيل الألعاب أو مشاهدة الأفلام على هاتفك الايفون.

راجع أيضاً:

أول عيب تقني في شاشة آيفون xs Max

كيفية تشغيل Google Assistant على أندرويد وآيفون

كيفية تسجيل فيديو لشاشة الآيفون وتعديله