برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنية

أفضل 13 متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي

أفضل متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي
أفضل متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي

جميع موردي أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الرئيسيين مثل مايكروسوفت، آبل، جوجل، بلاك بيري يقومون بافتتاح وتشغيل متاجر التطبيقات الخاصة بهم، وهذا يمنحهم السيطرة الكاملة على التطبيقات والبرامج المتاحة على منصاتهم.

ولكن أيضاً يوجد العديد من متاجر التطبيقات التابعة لجهات أخرى قيد التشغيل، وفي هذا المقال سنستعرض 13 متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي لتحميل تطبيقات مجانية وغير محدودة.

أفضل 13 متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي

1. متجر Getjar:

متجر التطبيقات Getjar

هذا المتجر موجود منذ فترة طويلة جداً، لدرجة أننا نتذكر استخدام موقعهم الالكتروني لتنزيل التطبيقات على هواتف نوكيا قبل عقد من الزمن.

وداخل هذا المتجر ستجد مستودع ضخم من التطبيقات المجانية ولمنصات مختلفة بما في ذلك أندرويد.

 Getjar بسيط إلى حد ما، والتطبيقات مقسمة إلى فئات وفئات فرعية داخل المتجر لتسهيل العثور على ما تريد بسرعة وفعالية، ويمكن استخدام موقع Getjar الالكتروني لتنزيل التطبيقات والوصول إليها أو يمكنك تنزيل ملف APK المخصص لمتجر Getjar.

2. متجر Slideme:

متجر تطبيقات Slideme

يعتبر أيضاً أحد أقدم متاجر التطبيقات ولديه قاعدة كبيرة جداً من المستخدمين. وفضلاً عن ذلك فأنت لست بحاجة إلى أي وسيط لتنزيل التطبيقات، يمكنك ببساطة التصفح بحثاً عن التطبيقات وتنزيل ملفات APK مباشرة من الموقع إلى الحاسب الخاص بك. وبعد ذلك يمكن نسخ ملفات APK إلى جهازك الأندرويد وتثبيتها يدوياً.

وعلى عكس البدائل الأخرى من متاجر التطبيقات، فإن هذا المتجر يختار الأفضل بين التطبيقات ليعرضها لك أولاً.

3. متجر F-Droid:

متجر تطبيقات F-Droid

يمكن تثبيت F-Droid مباشرةً من الموقع الرسمي هنا، علماً أنَّ هذا المتجر يقدم فكرة جديدة تجذب المستخدمين.

فعلى عكس متاجر التطبيقات الأخرى، يتم تمويل F-Droid عن طريق التبرعات، ولا تتمتع التطبيقات نفسها بالمراجعة أو التقييم، ولكن جميع التطبيقات الموجودة هي برامج مجانية ومفتوحة المصدر.

فإن كنت تريد تطبيقات مفتوحة المصدر وخالية من الإعلانات، فيجب تجربة متجر F-Droid.

4. متجر APKPure:

متجر تطبيقات Mobogenie

إن كنت تبحث عن متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي سهل الاستخدام وموثوق به، فهذا المتجر يحتوي على جميع ما قد تحتاج إليه.

يعتبر متجر APKPURE أفضل متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي برأي الكثيرين وهو بالفعل يستحق ذلك، فهو يتيح لنا أحدث الاصدارات من أفضل التطبيقات وأكثرها تقييماً.

5. متجر MoboMarket:

متجر التطبيقات MoboMarket

إن كنت تريد معرفة التطبيقات الأكثر شعبية في منطقتك، فإن MoboMarket يحتوي على قائمة تضم أكثر من 800000 تطبيق. فقط أخبر MoboMarket أين أنت، وسيكون لديك قائمة بالتطبيقات والألعاب الأكثر الشعبية في منطقتك.

التطبيق يدعم العديد من اللغات، ويمكن زيارة موقع الويب الخاص بالمتجر من هنا أو تنزيل APK وتثبيته في هاتفك.

6. متجر 1Mobile:

متجر التطبيقات 1Mobile

لا يقبل 1Mobile سوى التطبيقات المجانية، ولكن هذا لا يعني أنه عليك تجاهله كبديل لجوجل بلاي.

صحيح أنَّ تحميل التطبيقات مجاني، ولكن هناك عملية موافقة يجب أن يمر بها تطبيقك قبل نشره، ولا ينبغي أن تكون هذه مشكلة طالما أن تطبيقك لا يحتوي على برامج ضارة.

يزعم 1Mobile أن لديه أكثر من 100 مليون عملية تثبيت مع أكثر من 800000 تطبيق مدرج، حيث يتم تقديم اقتراحات التطبيقات استناداً إلى تفضيلاتك وذلك لاكتشاف التطبيقات الجديدة التي قد ترغب بتثبيتها.

7. متجر Mobile9:

متجر التطبيقات Mobile9

لدى Mobile9 أكثر من 40 مليون مستخدم نشط، لذا يعتبر بديل آخر لجوجل بلاي يستحق التفكير فيه.

ويمكنك مشاركة التطبيقات التي قمت بتثبيتها والتعليق عليها أيضاً، فالمتجر يشبه شبكة اجتماعية للتطبيقات. ومن الميزات الأخرى لهذا المتجر أنه ينشر التطبيقات مجاناً مع أكثر من 200 مليون عملية تنزيل شهرياً ومع 30،000 مطور، وبالتالي من المؤكد أنه متجر يستحق التجربة.

8. متجر Mobango:

متجر التطبيقات Mobango

نشر التطبيقات على Mobango مجاني أيضاً، وبفضل ملايين المستخدمين وأفضل التطبيقات التي تنتج آلاف عمليات التنزيل يومياً، يعتبر هذا المتجر خياراً جيداً لنشر تطبيقك، حيث يوجد حالياً 100000 تطبيق في متجر تطبيقات Mobango.

9- متجر AppBajar:

 متجر التطبيقات AppBajar

هو تطبيق موبايل يوصى به لمساعدة المستخدمين لتنزيل تطبيقات أندرويد متنوعة وبعدة لغات، ويستعمل أيضاً كمشغل وسائط متعددة للأغاني المدفوعة وقارئ للكتب الإلكترونية التي لا تتوفر إلا في المتجر.

يعد AppBajar في بنغلادش سوقاً قوياً من المخدم إلى العميل (B2C) لجميع أنواع تطبيقات الموبايل والمحتويات الرقمية، ويركز على التطبيقات البنغالية لكنه بالمقابل يدعم التطبيقات بكل من اللغات الإنجليزية والهندية والصينية واليابانية.

10–  متجر Opera Mobile:

متجر التطبيقات Opera

في متجر Opera يوجد عدد هائل من التطبيقات، ولكنها ليست في المستوى الذي نتوقعه من متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي مميز.

ومع ذلك، إذا كنت قلقاً بشأن الأمان وترغب فقط في تنزيل التطبيقات من مصدر موثوق به، فيمكن الاعتماد عليه.

11. متجر AppBrain:

متجر التطبيقات AppBrain

يعتبر متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي قوي ورائع وسيساعدك كثيراً في عملية بحثك واختيارك للتطبيقات.

فهو يتيح لك الوصول لبعض التفاصيل التي لا يتم تقديمها في أي مكان آخر، مثل معرفة مقدار المساحة التي سيشغلها التطبيق على جهازك الأندرويد، فضلاً عن وجود الكثير من التطبيقات التي يمكنك البحث عنها وتنزيلها من هذا المتجر.

12. متجر Zedge:

متجر التطبيقات Zedge

Zedge هو واحد من بدائل جوجل بلاي الأكثر شعبية الآن, ويمكنك الوصول إليه عبر الموقع الرسمي من هنا  ويمكن تحميل ملف APK الخاص به.

وهو التطبيق الأكثر موثوقية في تخصيص الهاتف واضافة لمستك الخاصة عبر مجموعة من الخلفيات المجانية، نغمات الرنين، أيقونات التطبيقات، وأصوات الإخطار لتخصيص هاتفك أو جهازك اللوحي أو أي جهاز محمول آخر بسهولة.

13. متجر تطبيقات Galaxy:

متجر التطبيقات Galaxy

توفر شركة سامسونج تطبيقات مخصصة لمستخدمي هاتفها جالاكسي، فإن كنت تمتلك جهاز Galaxy أو Gear، أو كليهما، ستجد تطبيقات مصممة لجهازك في مكان واحد، ولا مزيد من إضاعة الوقت والبحث في متاجر التطبيقات المختلفة.

كما يعتبر متجر Galaxy Apps مصدراً للامتيازات والعروض التي يتم تقديمها فقط لمستخدمي جالاكسي وGear.

وفي النهاية هنالك العديد من متاجر التطبيقات البديلة التي يمكن تنزيل تطبيقات أندرويد منها، ولكل متجر مزاياه وعيوبه.

وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأي من هذه المتاجر أن تكون متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي لأنها ليست موثوقة مثل متجر جوجل بلاي الرسمي، إلا أنها تقدم خدمة جيدة.

إن كان لديك تجارب جيدة أو سيئة مع أي من متاجر تطبيقات أندرويد المذكورة أعلاه فلا تتردد في التعليق على أحد منصاتنا لمواقع التواصل الاجتماعي.

راجع أيضاً:

أفضل أدوات وتطبيقات زيادة متابعين تويتر حقيقيين

مراجعة جوال oppo find x