مراجعاتهواتف ذكية

أفضل 5 هواتف 5G متوقعة قريباً

أفضل 5 هواتف 5G
أفضل 5 هواتف 5G

بعد سلسلة واسعة من التسريبات والتأكيدات التي جاءت خلال الأشهر السابقة مع المتحدثين الرسميين لصانعي الهواتف والذين يعترفون بأنهم يعملون بالفعل على هواتف 5G.

يجب أن تكون متحمسين أكثر الآن، لأن تقنية 5G القادمة لن تكتفي بمحو 4G و 3G من حيث السرعة فحسب، بل ستتمكّن أيضاً من تغيير طريقة استخدام أفضل الهواتف الذكية في العالم بشكل جذري.

ومع تطبيقات الواقع المعزز، الواقع الافتراضي، العرض المجسم، ميزات الطاقة المحسّنة، والحوسبة السحابية المتقدمة، ستكون 5G  قفزة إلى الأمام للهواتف الذكية.

راجع هذه: التكنولوجيا التي ستُغير حياتنا خلال 5 سنوات القادمة

وفيما يلي سوف نلقي نظرة على الهواتف الذكية الخمسة الأكثر إثارة والتي نتوقعها في عام 2019 بتقنية 5G من شركات عملاقة مثل آبل وسامسونج وسوني وون بلس وهواوي.

أفضل 5 هواتف 5G متوقعة قريباً:

  1. هاتف سامسونج جالاكسي S10

سامسونج جالاكسي S10

نتوقع وصول تقنية 5G إلى Samsung Galaxy S10 بعد تقارير تفصيلية عن إعلان كوالكوم والصانع الكوري الجنوبي مؤخراً عن اتفاق لعلاقة استراتيجية يذكر على وجه التحديد الانتقال إلى 5G.

الانتقال إلى تقنية الجيل الخامس 5G لـ S10 سيكون أمر منطقي لهذا الهاتف الرائد، وإضافة رائعة إلى قائمة ميزاته التي ستثير قلق آبل.

ويتيح اتصال 5G في S10 للمستخدمين سرعات رفع وتحميل مذهلة، مع فتح الباب للعب ألعاب AAA عبر خدمات البث مثل PS Now، فضلاً عن بث أفلام 4K عالية الدقة.

ومع إطلاق هاتف S10 في مؤتمر Mobile World Congress 2019 الذي سيعقد في نهاية شهر فبراير\شباط، فإنه سيعزز مكانة سامسونج في تقديم ميزات 5G.

وبالمناسبة ذكرت سامسونج أنه لن يكون أول هاتف 5G تابع لها وقد تقوم بإصدار هواتف 5G أبكر ونتوقع أن يكون جالاكسي x القابل للطي.

  1. هاتف هواوي P30

هاتف هواوي P30

جميعنا يعلم أنَّ هواوي تعمل على اصدار هواتف ذكية بإمكانيات 5G، وأكدت الشركة أنَّ تقنية 5G ستأتي قريباً “إذا لم يكن في P30، فمن المؤكد أنها ستكون في سلسلة Mate في سبتمبر\أيلول المقبل”.

يقول Walter Ji رئيس أعمال المستهلكين غرب أوروبا:

“لدينا اثنين من المنتجات الرائدة. في شهر مارس\آذار لدينا سلسلة P، وفي شهر أكتوبر\تشرين الأول لدينا سلسلة Mate. لذا سيعتمد الأمر على كيفية تطور التصنيع والتقنية، لأن 5G تحتاج إلى استهلاك عالي للطاقة”.

وهذا اعتبار مثير للاهتمام فيما يتعلق بـ 5G، حيث تحتاج هذه التقنية إلى مساحة أكبر مع حاجة الهوائيات إلى أن تكون أكبر، بالإضافة إلى طاقة أكثر.

بالنظر إلى عمر البطارية فهو أحد أكبر المشكلات في صناعة الهواتف الذكية في الوقت الحالي، ومع توفير معظم الهواتف الرائدة زمن يوم ونصف كمدة تشغيل للبطارية بين عمليات الشحن، من الواضح أن على صانعي الهواتف العثور على طرق لزيادة السعات الداخلية لبطاريات هواتفهم الجديدة أو تبسيط وتحسين كيفية استخدام الطاقة.

وفي كلتا الحالتين إذا كانت هذه التصريحات من شركة هواوي صحيحة فسيكون جهاز P30 أو P30 Pro أو Mate التالي بإمكانيات 5G.

راجع هذه: أفضل جوال هواوي حتى الآن 2018 .. القائمة الكاملة والمحدثة

  1. هاتف ون بلس 7

ون بلس 7

أكد المدير التنفيذي لشركة ون بلس  Pete Lau مؤخراً في مؤتمر Mobile World Congress في شنغهاي أنَّ الشركة “تعمل مع شركات الهواتف الأمريكية” لجلب هاتف ذكي 5G إلى الأسواق العام المقبل.

ونظرًا لأن OnePlus تطلق فقط تحديث رئيسي واحد سنوياً، هذا يعني أنه من المقرر أن يكون OnePlus 7 هو هاتف 5G القادم.

وهذا أمر منطقي إذ أنَّ 5G ستكون مناسبة للصانع الصيني للمنافسة في أسواق خارجية، ولأن OnePlus تعلم ما تقوم به مع هواتفها، فقد تفوق OnePlus 6 في المنافسة هذا العام في معظم الاختبارات القياسية، لذا فإن اصدار جهاز بإمكانيات 5G العام المقبل سيجعل منه عرض مغري للشراء.

تقوم OnePlus عادةً بإطلاق هواتفها في مايو\حزيران أو يوليو\تموز، لذا من المحتمل أن يكون جهاز OnePlus 7 من بين الدفعة الثانية من أجهزة 5G لعام 2019 والتي من المحتمل أن تتبع هواتف سامسونج وسوني وهواوي.

  1. هاتف سوني اكسبيريا XZ4

اكسبيريا XZ4

قالت سوني في حديثها عن إنجازاتها في تكنولوجيا الهواتف الذكية: “كان الابتكار في مجال الهواتف الذكية دائماً من أساس فلسفة تصميم مهندسي شركة Sony Mobile”.

وجاءت هذه التعليقات بعد أيام فقط من تأكيد المنافسين ون بلس وهواوي أنهم يعملون على هواتف 5G.

هل هي صدفة؟ لا نعتقد ذلك.

وفي الواقع، انطلاقاً مما نعرفه عن التزام سوني تجاه التقنيات الجديدة وتقنية 5G بالإضافة إلى تاريخها الجيد، يبدو بالفعل أنَّ واحداً على الأقل من هواتف سوني اكسبيريا الجديدة لعام 2019 سيكون بتقنية 5G.

ونتوقع أن يتم إطلاق أول هاتف 5G مع بطارية يمكن أن تستمر لمدة أسبوع كامل (صرحت سوني بهذه البطارية سابقاً) قبل نهاية شهر فبراير\شباط 2019، وهو الوقت الذي يتم فيه الكشف عن المنافس Galaxy S10.

  1. هاتف آيفون X (2019)

وأخيراً بعد أن تجاوزنا إثارة وهالة إصدار هواتف آيفون XS و XS MAX و XR، لا بدَّ أن نتطلع لما تخطط له آبل لعام 2019. وذكرت بعض التقارير أنَّ شركة آبل حالياً في محادثات مع MediaTek بشأن توفير مودم 5G لهواتف آيفون الجديدة.

ولا بد من القول أنَّ شركة آبل لا تتبنى بالعادة تقنية جديدة في أولها (حتى أنَّ هاتف iPhone X لم يأتي بتقنية LTE المتقدمة على سبيل المثال)، ولكن بالنظر إلى أنَّ هواتفها الرئيسية الجديدة تأتي في وقت متأخر من كل سنة، هذا من شأنه أن يترك للشركة من الناحية النظرية وقت جيد لتقديم هاتف بإمكانيات 5G بعد إصدار معظم المنافسين لهواتف 5G، كما سيعطي آبل الوقت الكافي للتقييم الحقيقي لإمكانيات تقنية 5G.

راجع أيضاً:

نظرة على هواتف 5G القادمة.. موعد وصولها والتقنيات المتاحة والميزات

مقارنة بين اتصالات الجيل الخامس 5G والجيل الرابع 4G