أخبار تقنيةعام

جوجل تُطلق Chrome 71 النسخة الجديدة من متصفحها بميزات الحد من الإعلانات المسيئة

متصفح جوجل على مختلف الأجهزة

أعلنت جوجل أنَّ متصفح Chrome 71 قد انتهى من المرحلة التجريبية وقد تم إطلاقه بشكل عام لمستخدمي نظام Windows، Mac و Linux. تم العمل على النسخة الأخيرة من متصفح جوجل ليحمل ميزات تساعد على مواجهة الإعلانات المسيئة من خلال حجب تصاميم الإعلانات السيئة وإظهار شاشات تحزير.

وهكذا سوف يُحسن Chrome 71 من تجربة المستخدم مع المواقع الالكترونية التي تخضع لتعريف جوجل للإساءة. وهذا يتضمن تجربة ويب لا تقتصر فقط على الإعلانات بل أيضاً على إعادة التوجيه التي تحصل دون إرادة المستخدم والتي قد تقود المستخدم لموقع الكتروني آخر.

سوف يتم إعطاء فرصة زمنية للمواقع التي يتم الإبلاغ عنها بأنها مسيئة لتجربة المستخدم وتبلغ هذه المدة 30 يوم وهي كافية لكي يتم تحسين سلوك الموقع وإزالة الإعلانات المسيئة عنه.

يستطيع مستخدموا Chrome 71 تفعيل هذه الميزة أو إيقافها ولكن في الغالب الجميع سوف يقوم بتفعيلها للتخلص من إزعاج المواقع الالكترونية التي بمجرد الضغط على أي شيء ضمنها تحولك لمواقع أخرى.

أيضا سوف يقوم Chrome 71 بإيقاف الصوت للمواقع الالكترونية التي تشغل مقاطع صوتية بشكل أوتوماتيكي وهو أمر محبز لجميع المستخدمين الذين يكرهون المواقع التي تشغل مقاطع فيديو بشكل اوتوماتيكي.