أخبار تقنيةعام

أطلقت Waymo خدمة السيارات ذاتية القيادة Waymo One

سيارات القيادة الذاتية في Waymo One

Waymo وهو مشروع القيادة الذاتية السابق لـ جوجل والمملوك من قبل الشركة الأم Alphabet، يقوم بإطلاق خدمة تاكسي آلية تجارية ضمن منطقة Phoenix. أطلق على الخدمة اسم Waymo One وهي خطوة كبيرة للشركة ولتقنية القيادة الذاتية.

لن تكون خدمة السيارة ذاتية القيادة Waymo One أو التطبيق التابع لها متوفرة لأي شخص. وتقول الشركة أن السيارات سوف تتضمن سائقين مدربين خلف عجلة القيادة مبدئياً (بالرغم من أن الشركة تمتلك مركبات بدون سائق على الطرقات العامة في Phoenix).

سوف تقوم Waymo أولاً بدعوة الساكنين في Phoenix والذين هم جزء من برنامج الركاب المُبكر الذي صُمم لإعطاء مجموعة من الناس القدرة على استخدام تطبيق لاستدعاء سيارة ذاتية القيادة. تضمن برنامج الراكب المُبكر والذي أطلق في نيسان 2017 أكثر من 400 مشارك حسب الأرقام التي نشرتها Waymo.

طلب السيارات عبر تطبيق Waymo One

سوف تقوم Waymo بدعوة بعض من الركاب السابقين للانتقال لخدمة Waymo One. سوف تستمر الشركة بتشغيل برنامج الراكب المٌبكر كوسيلة للحصول على معلومات مستمرة عن المشروع حسب قول المدير التفيذي للشركة John Krafick.

“سوف يساعدون على تجريب الميزات قبل نقلها إلى Waymo One حيث يمكن لمجموعة أكبر من العامة الحصول عليها مع الوقت” كما كتب في مدونة Medium.

بالرغم من النطاق الضيق الذي تنتشر ضمنه الخدمة إلا أن Waymo One في تقدم مستمر وإشارة واضحة لتقدم الشركة نحو خدمة أوسع مفتوحة للعلن.

سوف يتمكن مستخدموا Waymo One مشاركة انطباعاتهم عن الخدمة كما أنها سوف تنتشر قليلاً للعامة حيث يستطيع المستخدم جلب صديق معه لتجربة الخدمة حتى لو لم يكن مشارك ضمن برنامج الراكب المُبكر.

سوف تُقدم هذه الخدمة ضمن منطقة محددة في Phoenix على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسوف تتوسع الخدمة تدريجياً ضمن ضواحي Phoenix.

يستطيع الراكب معرفة السعر التقديري للرحلة قبل الموافقة عليها وذلك بالاعتماد على الزمن والمسافة التي تستغرقها السيارة للوصول للوجهة.

يستطيع الراكب طرح أسئلة من خلال التطبيق أو لوحة ضمن السيارة على موظفي Waymo. إليكم مقطع فيديو عن الخدمة: