أخبار تقنيةعام

هواتف 5G سوف تزيد تكلفتها 200$-300$ بحسب المدير التنفيذي لـ OnePlus

هاتف ذكي

بنت شركة OnePlus سمعة جيدة في تصميم الهواتف المتقدمة والرائدة ضمن أسعار تُعتبر منخفضة وقد تم وصف هاتف OnePlus 6T بأكثر هاتف رائد يمكن للمستخدم تحمل تكلفته.

ولكن أول هاتف 5G للشركة والذي تم الإعلان عنه أمس في ملتقى التقنية التابع لـ Qualcomm Snapdragon في Maui لن يكون رخيصاً. فقد أخبر Pete Lau المدير التفيذي للشركة بعض الوكالات الإخبارية أن الشركة تعمل على هواتف 5G الجديدة وهواتف 4G بالتوازي معها، ويتوقع أن تزيد تكلفة هواتف 5G من 200$ إلى 300$.

وعلى حد تعبير Lau:

من الصعب معرفة السعر لوجود العديد من المواصفات التي يجب أخذها بعين الاعتبار ولكن ستزيد التكلفة بحدود 200$-300$.

طبعاً لن ينطبق هذا الكلام على جميع هواتف 5G الذكية ولكن هذه هي المرة الأولى التي نكون فيها فكرة عن تكلفة هواتف 5G عند وصولها في نهاية العام. معظم الشركات في هذا الملتقى في Maui لم تتكلم كثيراw عن السعر وحاولت التهرب من الإجابة على هذا السؤال.

يقول Lau أنهم في شركة OnePlus يعملون على هاتف 5G بعض النظر عن التكلفة والسبب في ذلك هو طلب المستخدمين ولأنه من المهم أن يبدأ مهندسوه بالعمل على هاتف 5G جديد لأنها هواتف المستقبل.

هاتف ذكي على منصة شحن لاسلكية

أحد التحديات التي تواجهها الشركات عند بناء هواتف 5G هي شركات الاتصالات والتي تعمل على ترددات مختلفة. ويتوقع Lau أن يكون نقل هاتف من شركة اتصالات لأخرى في تقنية الجيل الخامس أصعب منه في الجيل الرابع.

سوف تستهدف شركة OnePlus هاتف 5G بنمط واحد من شبكات الجيل الخامس وهي ذات السرعة الأبطأ ولكنها ذات التغطية الأوسع مقارنة مع الموجة المليميترية الأسرع.

هاتف 5G Motorola Mod

ويكمل Lau أنَّ الموجة الميليمترية تخلق الكثير من التحديات والمظهر الجميل للجهاز هو أحدها وذلك بسبب التصميم المختلف المطلوب لعدة هوائيات. ولقد اضطرت شركة Motorola وضع 4 هوائيات ميليمترية في مناطق مختلفة في هاتفها من الجيل الخامس 5G Moto Mod لكي يتمكن المستخدم من حمل الجهاز باتجاهات مختلفة دون حجب الإشارة.

وأخيراً سوف ننتظر فارغ الصبر الهواتف الداعمة للجيل الخامس والسرعات التي سوف تقدمها.