LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

المدير المالي لـ هواوي تتهم بالاحتيال وتواجه 30 عام من السجن

- Advertisement -

0 118

في جلسة الاستماع البارحة ظهرت معلومات جديدة حول اعتقال المدير المالي لشركة هواوي Meng Wanzhou في فانكوفر، كندا.

حيث اتُهمت Meng Wanzhou وهي ابنة مؤسس شركة هواوي Ren Zhengfei بالاحتيال وتواجه عقوبة سجن مدتها 30 عام، بحسب صحفيين حضروا الجلسة. وتدعي هيئة العدل في الولايات المتحدة أن Meng قد سمحت لـ SkyCom (شركة فرعية غير رسمية لـ هواوي) بالتعامل تجارياً مع إيران لتنتهك بذلك العقوبات الأمريكية ضد إيران وتضلل هئيات مالية أمريكية أثناء ذلك.

كان التوتر مرتفعاً بين السلطات الأمريكية وشركة هواوي منذ عام 2016 وتصعد الأمر بسبب الحرب التجارية القائمة بين الصين والولايات المتحدة ولطالما نظرت الولايات المتحدة لشركة هواوي وارتباطها القوي مع الحكومة الصينية على أنها خطر للأمن القومي. وفي حديث على CNBC لـ Larry Kudlow، مدير المجلس الاقتصادي القومي في البيت الأبيض، قال أن الولايات المتحدة قد وجهت لشركة هواوي عدة إنذارات.

لقد كنا نحذرهم من انتهاك العقوبات على إيران… لقد وضعنا هذه العقوبات على إيران، وهي تعمل ضد سياستنا، لذا يجب أن نقوم بتطبيقها.

هئية العدل الكندية لم تسمح لـ Meng بالخروج من السجن بكفالة مدعية أنها تنوي الهرب من كندا ولكن على المقلب الآخر يقول محامي Meng “لن تقوم Meng بإحراج والدها عبر خرق أمر المحكمة” حسب ما ورد في صحيفة AP.

وربما قد تكون Meng سُلمت للولايات المتحدة ولكن لا نعتقد ذلك، فهي عملية قد تستغرق بضع أسابيع إلى أشهر حتى تكتمل. ولدى هيئة العدل الأمريكية 60 يوم لتقدم طلب التسليم والذي يجب أن يوافق عليه من قبل المحكمة الكندية.

وطبعاً طالب وزارة الخارجية الصينية بشدة بالإفراج عن Meng وحتى الآن لا يوجد تصريح واضح من شركة هواوي التي تعد أكبر مصنع معدات اتصالات في العالم وثاني أكبر مصنع هواتف ذكية.

راجع أيضاً:

مراجعة جوال هواوي P20 Lite

أفضل جوال هواوي حتى الآن 2018 .. القائمة الكاملة والمحدثة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.