LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

جوجل يلين وينقل نطاق Duck.com لمحرك البحث DuckDuckGo

85

- Advertisement -

استوحذت DuckDuckGo –محرك البحث المهتم بالخصوصية- على النطاق Duck.com من جوجل بحسب تقرير NamePros. وفي استجابة لبعض الإشاعات التي بدأت منذ أيام، قال المدير التنفيذي Gabriel Weinberg أنَّ النطاق الجديد سوف يُسهل على المستخدمين استخدام محرك البحث الخاص بالشركة.

إن النطاق Duck.com كان مملوكاً من قبل جوجل بعد أن استحوذت على شركة On2 Technologies (المعروفة سابقاً باسم The Duck Corporation) في عام 2010. لم يؤكد لا Weinberg أو جوجل القيمة المالية للنطاق هذا إن دُفع مال أم ماذا!

وكان استحواذ جوجل على نطاق Duck.com مصدر إحباط لـ DuckDuckGo عندما يقوم بتحويل المستخدمين لصفحة جوجل الرئيسية بدلاً من DuckDuckGo. وحاولت جوجل توضيح هذا الخطأ في تموز عبر إضافة رابط يشير إلى DuckDuckGo إلى الصفحة.

أما الآن فزيارة Duck.com  تحولك مباشرة إلى DuckDuckGo.

وأخيراً كان Duck.com واحداً من آلاف المواقع التي تملكها جوجل. فهي تملك عدد كبير من النطاقات التي تنتج عن الكتابة الخاطئة لكلمة Google مثل gogole.com، googel.com، أو googil.com بالإضافة إلى أسماء منتجاتها مثل gmail.com و Chrome.com ونطاقات قيمة على شكل أسماء مختصرة مثل Zero.com أو Like.com.F

Leave A Reply

Your email address will not be published.