LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

أوبر تستأنف اختبارات المركبات ذاتية القيادة بعد أشهر من الحادث المُميت

77

- Advertisement -

حصلت أوبر على إذن من قبل ولاية Pennsylvania لتبدأ من جديد اختباراتها للمركبات ذاتية القيادة، وفق ما جاء في صحيفة Reuters.

وأكد متحدث باسم شركة أوبر أنَّ الشركة قد تلقت رسالة تفويض من قسم النقل لولاية Pennsylvania وأكد أن الشركة لم تستأنف عملياتها في القيادة الذاتية بعد.

وقد أوقفت أوبر اختبار سياراتها ذاتية القيادة بعد حادث مميت في مدينة Tempe، Arizona في شهر آذار مارس الماضي، والذي تسبب في مقتل أحد المُشاة. حيث صدمت أحد سيارات أوبر والمُجهزة بسائق للآمان امرأة وتم اسعافها إلى المستشفى حيث فارقت الحياة نتيجة الإصابات المتعددة التي نتجت عن الحادث.

واكتشف المحققون فيما بعد أن السائق Rafaela Vasquez كان قد نظر إلى الهاتف 204 مرة خلال تجربة القيادة التي استغرقت 43 دقيقة حسب ما جاء في تقرير لشرطة مدينة Tempe المؤلف من 318 صفحة.

وقامت أوبر بعدها بإيقاف جميع اختباراتها على المركبات ذاتية القيادة إثر الحادث في Pittsburgh، Toronto، San Francisco و Phoenix.

وفي المستقبل القريب سوف تقوم أوبر باختبار المركبات ذاتية القيادة بحذر أكبر وفق ما جاء في تقرير آمان من أوبر. وسوف تعتمد الشركة على موظفين في المقاعد الأمامية للسيارة وسوف يتم تفعيل نظام فرامل آلي وسوف يتم مراقبة موظفي الآمان بشكل أكثر حزماً.

وقد بدأت الشركة تطوير أسطولها من المركبات ذاتية القيادة في عام 2015 أما الاختبارات فقد بدأت في العام التالي. وتُقدر قيمة الشركة حالياً بـ 72 بليون دولار ويُتوقع أن تصل قيمتها لـ 120 بليون دولار في العام المُقبل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.