LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

فيلم Black Mirror: Bandersnatch تجربة Netflix الأولى

110

- Advertisement -

أطلقت Netflix في الـ 28 من شهر كانون الأول 2018 فيلم بعنوان Black Mirror: Bandersnatch والذي يتميز بكونه فيلم تفاعلي تستطيع اختيار تجربتك الفريدة خلاله. قد تسألك نفسك “كيف استطيع اختيار تجربتي بنفسي”؟

أثناء مشاهدة الفيلم يُطلب من المشاهد عبر Netflix طبعاً اختيار مسار الفيلم أي ما سيقوم به البطل حسب رأيك وفي كل مرة يوجد خياران ولكل خيار تقوم باتخاذه هناك نهاية مرتبطة به وهو أمر جديد ولكن Netflix قد نجحت في اتقانه للمرة الأولى مما يفتح الباب أمام نمط جديد تماماً من الأفلام والتي تختلف نهاياتها تبعاً لاختيار المشاهد.

هناك فائدة أخرى حققتها Netflix من هذا الفيلم التفاعلي وهو القرصنة لأفلامها حيث أصبح هذا الموضوع الآن أصعب وبلا قيمة لأن الفيلم المُقرصن لا يتفاعل مع المشاهد والذي يُضطر لمشاهدة جميع الاحتمالات وجميع النهايات مما قد يسبب الحيرة له.

الفيلم مُمتع ومن خلال العملية التفاعلية يطرح مفهوم قدر الإنسان بشكل أقرب للعقل، فعند كل لحظة نتخذ فيها قراراً فإننا كمن وصل لمُفترق طُرق وعليه المُضي يميناً أو يساراً ليتشكل فيما بعد شبكة واسعة من الخيارات والطرق وبالنتيجة ربما نهايات مختلفة.

ليس من السهل التفكير بهذا الأمر واسترجاع العديد من الخيارات التي قمنا بها ومحاولة توقع النتيجة لو اخترنا بشكل مُختلف. سوف تلاحظ من الفيلم وكأن جميع المسارات التي تختارها أو لا تختارها موجودة سلفاً ولكن كل ما عليك القيام به هو الاختيار والتقدم ضمن المسار الجديد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.