LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

منع مقر أبحاث هواوي في الولايات المتحدة من الاتصال بالصين إثر مخاوف أمنية

29

ننتقل الآن من إيقاف بولندا لمسؤول في شركة هواوي إلى الولايات المتحدة والتي تقود حملة ضخمة ضد الصين والشركات الصينية. حيث تم رفض رخص التصدير التي تقدم بها مركز هواوي للبحث والتطوير الموجود في الولايات المتحدة – كاليفورنيا حسب ما جاء في تقرير لـ Wall Street Journal. يُدعى هذا المركز Futurewei Technology Inc ويعمل فيه 700 مهندس وعالم من وادي السيليكون.

لا ترتبط جميع منتجات Futurewei برخصة التصدير ولكن مثال على البعض والذي سوف يتأثر بهذا الرفض: تقنية نقل البيانات عالية السرعة وبرمجيات وتقنيات أخرى متعلقة بالاتصالات لن يتمكن المركز بعد الآن من إرسالها للصين. جاءت هذه المعلومات من قسم التجارة في الولايات المتحدة والذي أعلم الشركة سابقاً في شهر حزيرات أن رُخص التصدير الخاصة به لن يتم تجديدها حالما تنتهي صلاحيتها. وقد برر القسم قراره بتعلق الأمر بمخاوف على الأمن القومي بكل بساطة.

تم معارضة القرار من قبل Futurewei ولكن حتى الآن لم يحصل أي تغيير فما زال المنع جارٍ. وقد ردت الشركة على قسم التجارة أنها سوف تبحث عن مواقع بديلة لعملياتها خارج الولايات المتحدة في حال لم يتم حل مشكلة رخصة التصدير.

يبدو أن شركة هواوي بعد فترة قصيرة لن تستطيع الاستفادة من العقول الأمريكية لمصلحة شركتها وهذا ليس مفاجئاً بسبب كمية الصفعات التي وجههتها الحكومة الأمريكية للشركة التي تُعتبر حالياً ثاني أكبر مُسنع للهواتف الذكية في العالم.

أخبار سابقة في حالة التوتر بين الصين والولايات المتحدة:

إلقاء القبض على مسؤول من شركة هواوي في بولندا جراء اتهامات ضده بالتجسس

بعد الحرب الصينية الأمريكية لن تحصل على ترقيات وعروض إن كنت تستخدم آيفون

البيت الأبيض يمنع التعامل التجاري مع هواوي ZTE

هاكرز صينيون مُتهمون بسرقة بيانات من Nasa، IBM وغيرها

منح المدير المالي لـ هواوي كفالة من قبل المحكمة الكندية

لمدير المالي لـ هواوي تتهم بالاحتيال وتواجه 30 عام من السجن

كندا توقف مسؤول كبير في هواوي بعد شك بانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران

Leave A Reply

Your email address will not be published.