LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

أكثر من 770 مليون بريد الكتروني وكلمة سر تم اختراقها مؤخراً

156

- Advertisement -

يبدو أن تسرب البيانات ومعلومات سرية أصبح أمراً يحدث بشكل متواتر هذه الأيام ويقول خبراء في الأمن السيبراني أنه بعد الاختراق الأخير إن لم تكن قد غيرت كلمة سر حسابك فعليك القيام بذلك على الفور.

يتضمن الاختراق الأخير الذي نحن على علم به حوالي 773 مليون حساب بريد الكتروني وأكثر من 21 مليون كلمة سر وقد أطلق بعد الخبراء الأمنيين على هذا الأختراق “الإختراق الأكبر حتى الآن”.

تم الكشف عن هذا الاختراق من قبل الباحث الأمني Troy Hunt وهو مدير للموقع الالكتروني HaveIBeenPwned. يدعو Hunt هذا الاختراق بالاسم “Collection #1” أي المجموعة الأولى وقد تم جمعها من عدة اختراقات متفرقة لآلاف الأهداف المختلفة.

تستطيع أن تطمئن على بريدك الالكتروني إن كان قد ورد ضمن اللائحة أو تم كشف كلمة سره من خلال الموقع الذي يديره Troy Hunt وهو من جديد HaveIBeenPwned. استخدام الموقع سهل جداً فما عليك سوى إدخال اسم حسابك والضغط على المفتاح Pwned وسوف يظهر لك إما صفحة خضراء تستطيع الشعور بالراحة بعدها أو سوف تظهر لك صفحة حمراء تشير إلى أن حسابك قد تم استهدافه.

في حال كان حسابك من بين الحسابات المستهدفة عليك تغيير كلمة السر على الفور ووضع كلمة سر قوية ومعقدة وعدم استخدام كلمة السر نفسها لأكثر من حساب ولكن هذا قد يكون صعباً للحفظ وأحد النصائح ألا تكتب كلمة سر حسابك على ورقة ولكني أظن في هذه الأيام ان هذا الحل هو أكثر الحلول سلامة.

لقد قمت بتفقد بريدي الالكتروني على جيميل ولحسن الحظ أنه لم يُخترق بعد.

بريد الكتروني غير مخترق

ولكن حسابي على Hotmail قد تعرض للاستهداف وكلمة السر التابعة له مكشوفة لذلك سوف أقوم بتغييرها على الفور وربط كلا البريدين الالكترونيين برقم الخليوي الخاص بي لزيادة الآمان.

بريد الكتروني مُخترق

لإدارة كلمات السر لحساباتك المختلفة قد ترغب بالاطلاع على المقال الآتي:

LastPass – لإدارة كلمات المرور وإنجاز الكثير من المهام

Leave A Reply

Your email address will not be published.