LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

أفضل 17 متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي.. تنزيل متجر التطبيقات الأفضل

Best App Store Alternative Google Play

- Advertisement -

3 89٬977

جميع موردي أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الرئيسيين مثل مايكروسوفت، آبل، جوجل، بلاك بيري يقومون بافتتاح وتشغيل متجر تطبيقات  وسوق لتطبيقات والعاب للموابايل مجانا خاص بهم، وهذا يمنحهم السيطرة الكاملة على متجر التطبيقات والبرامج المتاحة على منصاتهم.  وفي هذا المقال سنستعرض 17 متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي لـ تنزيل متجر التطبيقات للاندرويد الأفضل لك وتحميل تطبيقات مجانية وغير محدودة لهواتف كثيرة مثل samsung و apple وغيرهما.

نعلم جميعاً أن متجر google play هو الخيار الأساسي لمستخدم android ولتنزيل تطبيقات android عادة، نعتمد على متجر play في المقام الأول وإلى جانب google play، هناك الكثير من متاجر التطبيقات البديلة المتوفرة في سوق متجر android.

- Advertisement -

تحتوي متاجر التطبيقات هذه على آلاف تطبيقات android وقد تقدم بعض متاجر تطبيقات Android البديلة العديد من التطبيقات المدفوعة بخصومات، أو ربما بعضها مجاناً أيضاً ويبحث العديد من مستخدمي android عن تلك التطبيقات الفريدة والمدفوعة مجانًا على متاجر google play البديلة.

تنزيل متجر التطبيقات الأفضل مع أفضل 17 متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي

قد يتم الاحتفاظ ببعض التطبيقات المعينة من خلال السياسة الإقليمية أو قد تكون في طريقها للتطوير لمتجر play وفي بعض الأحيان، لا يكون تنزيل ملف APK لتطبيق android بهذه السهولة من الوي و لجميع هذه المعضلات، يمكنك التفكير في متجر تطبيقات ثاني من القائمة المحددة في هاتفك لذلك، سنناقش بعض من أفضل متاجر التطبيقات البديلة التي يمكنك تنزيلها باستخدام أي متصفحات اندرويد:

متجر Aptoide

تنزيل متجر التطبيقات
تنزيل متجر التطبيقات للدول المحظورة

هذا ستور بديل جوجل بلاي الأفضل مجاناً للاندرويد android تطبيق سهل الاستخدام ومصمم بشكل جيد، يستخدمه أكثر من 150 مليون مستخدم حول العالم. أُطلق سنة 2009 وتم تحميله أكثر من 3 مليارات مرة وهو من أفضل تطبيقات آندرويد المجانية العشرة. يأتي هذا التطبيق بعدة إصدارات – العادي، والأطفال والتلفاز و معه لا حاجة لمتجر جوجل وهو من التطبيقات المفضلة لدينا لأنه يملك كل ما يملكه store بلاي من تطبيقات والعاب.

Aptoide_App Store يعد Aptoide أحد متاجر التطبيقات القديمة ولكن الأفضل لنظام Android وستحصل هنا تقريباً على جميع تطبيقات Android لمتجر play للتنزيل أثناء التجوال في هذا المتجر السحابي ويقوم Aptoide بإنشاء القنوات ووضعها لإدارة متجر تطبيقات وألعاب android وفي الوقت الحاضر ، تستخدم بعض شركات الهواتف الذكية ذات العلامات التجارية التي تعمل بنظام Android متجر التطبيقات البديل هذا كمتجر Android الافتراضي.

اقرأ أيضاً: شاومي ريدمي Note 8 Pro مراجعة المواصفات والميزات

متجر AC Market

متجر تطبيقات مجاني AC Market
تنزيل متجر تطبيقات مجاني

هذا متجر تطبيقات بلاي و تطبيق آخر رائع لتحميل تطبيقاتك وبديل لـ سوق ومتجر Google Play. سيمكنك من خلاله إيجاد وتحميل التطبيقات مجانًا من هذا store الرائع. لديه واجهة مستخدم حديثة ومجموعة من التطبيقات المقسمة إلى فئات: الألعاب، الأعمال، الأفلام وغيرها. هذا التطبيق والتطبيقات الموجودة فيه للاندرويد مجانية، ولكنك ستعاني من الإعلانات المزعجة؛ ولذلك نوصيك باستخدام تطبيقات لحظر الإعلانات. يمكنك زيارة موقع ACMarket.mobi للمزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاً: مراجعة سامسونج جالاكسي A51

متجر Getjar

متجر التطبيقات Getjar

أسس سنة 2004 في ليتوانيا وهو أحد أكبر متاجر تنزيل تطبيقات جوجل play ويضم سوق تطبيقات ضخم وجميع التطبيقات المفتوحة في كل مكان حول حول العالم، ويقدم مجموعة من التطبيقات التي تعمل على كل المنصات ولا يدعم أجهزة أندرويد فقط، بل يقدم تطبيقات لـ الكمبيونر ولهواتف ويندوز، جافا وسيمبيان أيضًا. هو تطبيق مجاني، آمن وبديل جوجل بلاي رائع إن كنت تبحث عن تنزيل متجر التطبيقات الخاص بك بدلاً من تحميل google play.

هذا المتجر موجود منذ فترة طويلة جداً، لدرجة أننا نتذكر استخدام موقعهم الالكتروني لتنزيل التطبيقات على هواتف نوكيا قبل عقد من الزمن وداخل هذا المتجر ستجد مستودع ضخم من التطبيقات المجانية ولمنصات مختلفة بما في ذلك أندرويد.

 ستور للاندرويد هذا بسيط إلى حد ما، والتطبيقات مقسمة إلى فئات وفئات فرعية داخل المتجر لتسهيل العثور على ما تريد بسرعة وفعالية، ويمكن استخدام موقع Getjar الالكتروني لتنزيل التطبيقات والوصول إليها أو يمكنك تنزيل ملف APK المخصص لمتجر Getjar.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج الأرنب الصيني على أندرويد و iOS .. وكيفية استخدامه

متجر Slideme

متجر تطبيقات بلاي Slideme
تنزيل متجر تطبيقات بلاي Slideme

يقدم هذا التطبيق خيارًا رائعًا لـ تنزيل متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي ولتنصيب التطبيقات المميزة والألعاب مجاناً وهو تطبيق آمن كليًا وسهل الاستخدام ويعتبر أيضاً أحد أقدم متاجر التطبيقات ولديه قاعدة كبيرة جداً من المستخدمين. وفضلاً عن ذلك فأنت لست بحاجة إلى أي وسيط لتنزيل التطبيقات، يمكنك ببساطة التصفح بحثاً عن التطبيقات وتنزيل ملفات APK مباشرة من الموقع إلى الحاسب الخاص بك. وبعد ذلك يمكن نسخ ملفات APK إلى جهازك الأندرويد وتثبيتها يدوياً وعلى عكس البدائل الأخرى من متاجر التطبيقات، فإن هذا المتجر يختار الأفضل بين التطبيقات ليعرضها لك أولاً.

اقرأ أيضاً: مواصفات وميزات ومراجعة هونر 9X برو

متجر F-Droid

متجر تطبيقات F-Droid

لم تعجبك الخيارات السابقة وتبحث عن تنزيل متجر تطبيقات بلاي بديل جوجل بلاي فهذا الخيار رائع أيضاً لتحميل تطبيقات أندرويد android. ويقدم مجموعة من التطبيقات والألعاب المجانية. هو تطبيق سهل الاستخدام ويقدم طريقة سهلة لتصفح المحتوى وتنزيل تطبيقات موبايل مميزة أيضًا.

يمكن تثبيت F-Droid مباشرةً من الموقع الرسمي هنا، علماً أنَّ هذا المتجر يقدم فكرة جديدة تجذب المستخدمين فعلى عكس متاجر التطبيقات الأخرى، يتم تمويل F-Droid عن طريق التبرعات، ولا تتمتع التطبيقات نفسها بالمراجعة أو التقييم، ولكن جميع التطبيقات الموجودة هي برامج مجانية ومفتوحة المصدر وإن كنت تريد تطبيقات مفتوحة المصدر وخالية من الإعلانات، فيجب تجربة متجر F-Droid.

اقرأ أيضاً: تأجير سيارات دبي .. أفضل موقع يقدم خصومات 20%

متجر تطبيقات 9Apps

متجر تطبيقات 9Apps
متجر تطبيقات 9Apps

إن لم تسطع تحميل متجر تطبيقات والعاب الاندرويد الرسمي للهواتف فهذا تطبيق بديل لمتجر Google Play بتقييمات عالية يمكنك من تنزيل تطبيقاتك بشكل جيد، يقدم آلاف التطبيقات، الألعاب والتحسينات مجانًا. هناك العديد من التطبيقات المعدلة، الألعاب المحسنة، المحاكاة، تسجيلات الشاشة وغيرها. تضيف التحديثات المنتظمة محتوى جديد باستمرار وهو مجاني وآمن للاستخدام تمامًا.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي S20 Ultra 5G مراجعة شاملة مواصفات واداء

متجر التطبيقات APKMirror

متجر التطبيقات APKMirror
متجر التطبيقات APKMirror

إن كنت تبحث عن تنزيل متجر التطبيقات المناسب فهذا يوفر مجموعة هائلة من التطبيقات لتحميلها. يمكنك الحصول على كل التطبيقات والألعاب الشائعة، مع مجموعة معدلة من التطبيقات المجانية. يعمل على كل أجهزة أندرويد وبالتالي يعتبر بديل جوجل بلاي رائع، ويسمح بالوصول إلى تطبيقات لا يمكنك الوصول لها من مصدر غير رسمي.

APKMirror_Alternative Store لتنزيل آلاف التطبيقات المدفوعة دون أي رسوم، يمكن الاعتماد على أفضل بديل لـ google play وهو APKMirror ويساعد هذا التطبيق في إنشاء قنوات بين الخادم والمواقع الإلكترونية الرسمية للمطور لتنزيلها وإنه يحافظ على تخزين التطبيقات من البرامج الضارة والفيروسات مجاناً لتطبيقات التنزيل الآمنة ويمكنك الحصول على هذا التطبيق في إصدارات الكمبيوتر للحصول على تجربة أفضل.

اقرأ أيضاً: مراجعة جوال ون بلس 8 برو

متجر APKPure

متجر تطبيقات Mobogenie

إن كنت تبحث عن متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي سهل الاستخدام وموثوق به، فهذا المتجر يحتوي على جميع ما قد تحتاج إليه ويعتبر متجر APKPURE أفضل متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي برأي الكثيرين وهو بالفعل يستحق ذلك، فهو يتيح لنا أحدث الاصدارات من أفضل التطبيقات وأكثرها تقييماً.

اقرأ أيضاً: مراجعة أداء ومواصفات وميزات ريدمي 10X Pro

متجر MoboMarket

متجر التطبيقات MoboMarket

إن كنت تريد معرفة التطبيقات الأكثر شعبية في منطقتك، فإن MoboMarket يحتوي على قائمة تضم أكثر من 800000 تطبيق. فقط أخبر MoboMarket أين أنت، وسيكون لديك قائمة بالتطبيقات والألعاب الأكثر الشعبية في منطقتك والتطبيق يدعم العديد من اللغات، ويمكن زيارة موقع الويب الخاص بالمتجر من هنا أو تنزيل APK وتثبيته في هاتفك.

متجر 1Mobile

متجر التطبيقات 1Mobile

لا يقبل 1Mobile سوى التطبيقات المجانية، ولكن هذا لا يعني أنه عليك تجاهله كبديل لجوجل بلاي، صحيح أنَّ تحميل التطبيقات مجاني، ولكن هناك عملية موافقة يجب أن يمر بها تطبيقك قبل نشره، ولا ينبغي أن تكون هذه مشكلة طالما أن تطبيقك لا يحتوي على برامج ضارة ويزعم 1Mobile أن لديه أكثر من 100 مليون عملية تثبيت مع أكثر من 800000 تطبيق مدرج، حيث يتم تقديم اقتراحات التطبيقات استناداً إلى تفضيلاتك وذلك لاكتشاف التطبيقات الجديدة التي قد ترغب بتثبيتها.

متجر Mobile9

متجر التطبيقات Mobile9

لدى Mobile9 أكثر من 40 مليون مستخدم نشط، لذا يعتبر بديل آخر لجوجل بلاي يستحق التفكير فيه ويمكنك مشاركة التطبيقات التي قمت بتثبيتها والتعليق عليها أيضاً، فالمتجر يشبه شبكة اجتماعية للتطبيقات. ومن الميزات الأخرى لهذا المتجر أنه ينشر التطبيقات مجاناً مع أكثر من 200 مليون عملية تنزيل شهرياً ومع 30،000 مطور، وبالتالي من المؤكد أنه متجر يستحق التجربة ويستحق تقييم جيد.

متجر Mobango

متجر التطبيقات Mobango

نشر التطبيقات على Mobango مجاني أيضاً، وبفضل ملايين المستخدمين وأفضل التطبيقات التي تنتج آلاف عمليات التنزيل يومياً، يعتبر هذا المتجر خياراً جيداً لنشر تطبيقك، حيث يوجد حالياً 100000 تطبيق في متجر تطبيقات Mobango.

متجر AppBajar

 متجر التطبيقات AppBajar

هو تطبيق موبايل يوصى به لمساعدة المستخدمين لتنزيل تطبيقات أندرويد متنوعة وبعدة لغات، ويستعمل أيضاً كمشغل وسائط متعددة للأغاني المدفوعة وقارئ للكتب الإلكترونية التي لا تتوفر إلا في المتجر ويعد AppBajar في بنغلادش سوقاً قوياً من المخدم إلى العميل (B2C) لجميع أنواع تطبيقات الموبايل والمحتويات الرقمية، ويركز على التطبيقات البنغالية لكنه بالمقابل يدعم التطبيقات بكل من اللغات الإنجليزية والهندية والصينية واليابانية.

متجر Opera Mobile

متجر التطبيقات Opera

يعرف العديد من الناس الاسم ولكن لا يعرف جميعهم أنه منصة لمتصفح إنترنت مع شبكة افتراضية خاصة ومتجر تطبيقات بديل جوجل بلاي إن كنت تبحث عن تنزيل متجر التطبيقات المناسب وهو تطبيق مجاني ويناسب جميع الأجهزة. كما يعد بديلًا رائعًا يسمح لك بتحميل معظم التطبيقات والألعاب، بما في ذلك بعض التطبيقات المدفوعة مجانًا بشكل يومي.

في متجر Opera يوجد عدد هائل من التطبيقات، ولكنها ليست في المستوى الذي نتوقعه من متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي مميز ومع ذلك، إذا كنت قلقاً بشأن الأمان وترغب فقط في تنزيل التطبيقات من مصدر موثوق به، فيمكن الاعتماد عليه.

متجر AppBrain

متجر التطبيقات AppBrain

يقدم آلاف التطبيقات والألعاب المجانية. يقدم أيضًا بعض الميزات الإضافية مثل App Monetize، وApp Ranking وApp Promotion، فهو خيار مناسب لـ تنزيل متجر تطبيقات مثالي ويعتبر متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي قوي ورائع وسيساعدك كثيراً في عملية بحثك واختيارك للتطبيقات من أجل الأندرويد خاصةً.

فهو يتيح لك الوصول لبعض التفاصيل التي لا يتم تقديمها في أي مكان آخر، مثل معرفة مقدار المساحة التي سيشغلها التطبيق على جهازك الأندرويد، فضلاً عن وجود الكثير من التطبيقات التي يمكنك البحث عنها وتنزيلها من هذا المتجر.

لاستكشاف واكتشاف معظم التطبيقات ذات التصنيف الأعلى تعد أداة سوق المتجر هذه أفضل متجر تطبيقات لنظام Android ويحتوي على جميع التطبيقات القانونية تقريباً ولا يوجد قرصنة في متجره.
قد يكون مفيد للمستخدمين حيث لا يتعرضون للغش وستحصل أيضاً على التطبيقات المدفوعة بأفضل سعر في هذا المتجر وستكون تحديثات السوق اليومية مزعجة لك ولكن مع ذلك، إنه لأفضل تقدير لك حول قائمة تطبيقات أو ألعاب android الجديدة والمكشوفة.

متجر Zedge

متجر التطبيقات Zedge

Zedge هو واحد من بدائل جوجل بلاي الأكثر شعبية الآن, ويمكنك الوصول إليه عبر الموقع الرسمي من هنا  ويمكن تحميل ملف APK الخاص به وهو التطبيق الأكثر موثوقية في تخصيص الهاتف واضافة لمستك الخاصة عبر مجموعة من الخلفيات المجانية، نغمات الرنين، أيقونات التطبيقات، وأصوات الإخطار لتخصيص هاتفك أو جهازك اللوحي أو أي جهاز محمول آخر بسهولة.

متجر تطبيقات Galaxy

متجر التطبيقات Galaxy

توفر شركة سامسونج تطبيقات مخصصة لمستخدمي هاتفها جالاكسي، فإن كنت تمتلك جهاز Galaxy أو Gear، أو كليهما، ستجد تطبيقات مصممة لجهازك في مكان واحد، ولا مزيد من إضاعة الوقت والبحث في متاجر التطبيقات المختلفة.

كما يعتبر متجر تطبيقات Galaxy Apps مصدراً للامتيازات والعروض التي يتم تقديمها فقط لمستخدمي جالاكسي من samsung وGear وفي النهاية هنالك العديد من متاجر التطبيقات البديلة التي يمكن تنزيل تطبيقات أندرويد منها، ولكل متجر مزاياه وعيوبه.

وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأي من هذه المتاجر أن تكون متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي لأنها ليست موثوقة مثل متجر جوجل بلاي الرسمي، إلا أنها تقدم خدمة جيدة، إن كان لديك تجارب جيدة أو سيئة مع أي من متاجر تطبيقات الأندرويد المذكورة أعلاه فلا تتردد في التعليق على أحد منصاتنا لمواقع التواصل الاجتماعي.

وأخيرا نترككم مع هذا الفيديو الرائع لـ تنزيل متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي ويذكر هذا الفيديو مجموعة تطبيقات سوق بلاي بديل متجر تطبيقات جوجل بلاي يمكن تحميل التطبيقات المدفوعة من بعضها مجاناً

 

لا يوجد شيء يمكن مقارنته بمتجر google play لتطبيقات Android ولكن بطريقة ما تكون متاجر التطبيقات البديلة مفيدة جداً لمعظم مستخدمي Android وقد تبحث عن تطبيق لم يتم طرحه وربما لا يكون متاح في متجر الألعاب.

ولكن قد تكون محظوظ للحصول على ذلك من أي متجر تابع لجهة خارجية مجاناً ولذلك، نحاول تسهيل الأمور من خلال مراعاة مخاوفك في هذا المحتوى وهنا ستحصل على أحدث قائمة بمتاجر التطبيقات المجانية بالتفصيل لأجهزة Android.

بعد مراجعة السياق بعناية، الآن قد تتساءل عن سبب اختيار كل متاجر تطبيقات Android البديلة وفي سوق تطبيقات الإنترنت، هناك الكثير من متاجر التطبيقات المماثلة لكننا على ثقة من أنه من هذه القائمة، ستكتشف متجر التطبيقات الثانوي الذي ترغب فيه جنبتً إلى جنب مع متجر اللعب الأساسي في هاتفك وستكون توصياتنا والتفضيل الأول هو متجر التطبيقات “Aptoide & UptoDown”، حيث يتمتع كلا المتجرين بواجهة سهلة وودية مع ملايين تطبيقات Android.


اقرأ أيضاً: أفضل أدوات وتطبيقات زيادة متابعين تويتر حقيقيين

3 تعليقات
  1. مروان حماد يقول

    شكرا علي جهودكم ❤❤❤❤❤

    1. ALi AL-Rohia يقول

      شكرا لك أخي الكريم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.