LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

أداء ومواصفات هاتف شاومي Mi 10 Pro

الهاتف الأقوى من شاومي ضمن السلسة Mi

117

- Advertisement -

كان لدى شاومي عام 2019 هواتف رائعة تراوحت بين Mi 9 وMi Note 10 وأجهزة Redmi المختلفة، وقد بدأ عام 2020 مع سلسلة Mi 10 في مارس، تحتوي هذه الهواتف باستثناء Mi 10 Lite على شرائح Snapdragon 865 المتطورة، واتصال 5G، وكاميرات رئيسية 108MP وشاشات AMOLED الرائعة.

يُعد هاتف Xiaomi Mi 10 Pro الهاتف الأكثر تَميُزاً في سلسلة هواتف Mi مع مجموعة كاميرا رباعية العدسات أفضل من تلك المتواجدة في الهاتف Mi 10، والمزيد من مساحة التخزين، وقدرات الشحن الأسرع وهنالك اختلافات قليلة نسبياً بين الـ Pro والجهاز الأساسي مقارنةً، بالهواتف Samsung Galaxy S20 وS20 Plus، ولكن الهاتف الذكي Mi 10 Pro هو الجهاز الأقوى.

Xiaomi Mi 10 Pro

يمكن أن ينتهي الأمر بهاتف Xiaomi Mi 10 Pro ليكون الهاتف الأكثر تميزاً في الشركة لعام 2020.

تاريخ النزول إلى الأسواق والسعر Release Date & Price

يعتمد تاريخ بيع Xiaomi Mi 10 Pro على البلد التي سيصدر فيه، حيث سيتم إطلاقه إما في 7 أبريل أو 15 أبريل في دول أوروبية مختلفة، ولكن من المقرر أن يصل إلى المملكة المتحدة ومناطق أخرى في تاريخ لاحق غير محدد.

أبعاد هاتف شاومي Mi 10 Pro

من حيث السعر، يبلغ سعر هاتف Xiaomi Mi 10 Pro ما يُقارب الـ 999 يورو (حوالي 1090 دولار، 880 جنيه إسترليني، 1790 دولار أسترالي)، لذا فهو بالتأكيد هاتف مميز ويبدو أن Xiaomi تتجاهل ما يُسمى الهاتف “متوسط المدى” الخاص بهواتف Mi السابقة.

التصميم والعرض Design & Display

في الخلف يوجد نتوء بارز إلى حد ما للكاميرا، يوجد على الحافة اليمنى مفتاح الصوت وزر الطاقة، وكلاهما يمكن الوصول إليهما بسهولة دون استخدام اليد الثانية، ويوجد منفذ USB-C في الجزء السفلي من الجهاز (على الرغم من عدم وجود مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم).

بشكل عام، يبدو Mi 10 Pro سهل الاستخدام للغاية من ناحية، على الرغم من حقيقة أن أبعاده 9 * 74.8 * 162.5 مم وهي ليست أبعاد هاتف صغير حيث يُمكن الشعور ببعض الانزلاق عند التقاطه باليد.

ألوان متموجة رائعة في هاتف شاومي Mi 10 Pro

الشاشة عبارة عن شاشة AMOLED 6.67 بوصة بدقة 1080 * 2340 ومعدل تحديث 90 هرتز، تحتوي على ثقب في الزاوية اليسرى العليا، لذلك فإن الكاميرا الأمامية في نفس وضع الكاميرا الموجودة في الهاتفين Huawei P40 و Oppo Find X2 والمزيد من الهواتف الأخرى، ويبدو أن هذا التصميم هو اتجاه متزايد.

تبدو الشاشة جيدة المظهر، ونسبة التباين ودقة الألوان رائعين وأداء البطارية لم يكن سيئ للغاية.

اقرأ أيضاً: ما هو الفرق بين موقع الويب وبوابة الويب

كيفية مراقبة نومك على آيفون وآيباد

الميزات والخصائص Features & Specs

يحتوي هاتف شاومي Xiaomi Mi 10 Pro على مجموعة شرائح Snapdragon 865، وهو المعالج الأكثر تميزاً والمتوفر للكثير من هواتف Android ونتيجةً لذلك فهو جهاز قوي جداً، يمكن الحصول على Xiaomi Mi 10 Pro إما بسعة 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بالإضافة إلى 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت من قدرة على التخزين.

يتواجد في الهاتف الذكي “شاومي Mi 10 Pro” ميزة الاتصال 5G، بطارية Xiaomi Mi 10 Pro هي 4500 مللي أمبير في الساعة، وهو حجم لائق إلى حد ما، على الرغم من أنها أصغر من حجم البطارية في الهاتف الأساسي Mi 10، هنالك بعض التحسن الجيد عند التعامل مع تقنيات الشاشة التي تتطلب الكثير من المتطلبات على الرغم من أن استنزاف البطارية للألعاب ومشاهدة المحتوى هو أمر بسيط.

ميزات هاتف شاومي Xiaomi Mi 10 Pro

يتميز الهاتف Mi 10 Pro بميزة الشحن السريع بسرعة 50 واط، وهو بالتأكيد سريع، لأنه بعد 10 دقائق فقط من شحن بطارية الهاتف كانت أعلى بنسبة 27 % بالإضافة إلى هذه القدرة السلكية السريعة، هنالك شحن لاسلكي بقدرة 30 واط وشحن لاسلكي عكسي بقدرة 5 واط، مما يتيح شحن الأجهزة الأخرى باستخدام الهاتف Mi 10 Pro.

إن نظام التشغيل في Mi 10 Pro هو Android 10، مع واجهة المستخدم MIUI 11، تُعد MIUI تغيير جمالي مع ظهور رموز وخيارات مختلفة، هناك القليل من برامج bloatware المثبتة بشكل مسبق، بما في ذلك الألعاب المتعددة وبعض التطبيقات الأخرى مثل WPS Office وLinkedIn.

بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد دعم للتنقل بالإيماءات، وعلى الرغم من أن المسافة المقطوعة مع ذلك قد تختلف على الهواتف الأخرى، لكن من المؤكد أنها أسرع بكثير من خيار الأزرار الثلاثة المعتاد، يُذكر أن هنالك مشكلة أخرى وهي أن ماسح بصمة الإصبع على الشاشة أبطئ بشكل ملحوظ من الهواتف الأخرى.

اطلع على: أفضل أجهزة لوحية رخيصة أندرويد لعام 2020

الكاميرات Cameras

يحتوي هاتف شاومي Mi 10 Pro على أربع كاميرات خلفية، مدعومة بمستشعر كاميرا رئيسي بدقة 108 MP، الجديد في هذا الهاتف هو كاميرا مقربة بدقة 20 ميجا بكسل و 8 ميجا بكسل (زووم بصري 5x) وكاميرا بورتريه 12 ميجا بكسل (زووم بصري 2x).

تلتقط الكاميرا الرئيسية لجهاز Xiaomi Mi 10 Pro لقطات ذات جودة كبيرة مع تباين جيد وألوان دقيقة المظهر، وهذا نتيجة تحسين المشهد بالذكاء الاصطناعي ومع ذلك، الكاميرا بطيئة قليلاً في التركيز مقارنة بالكاميرات الرئيسية على الأجهزة الرئيسية الأخرى.

الكاميرات الرباعية الخلفية في هاتف شاومي Mi 10 Pro

التقطت الكاميرا فائقة الاتساع صور لائقة أيضاً، مع القليل من التشوه أو عدم التشويه على الجانبين، صور الماكرو تبدو جيدة جداً، وتم التركيز عليها بسرعة كبيرة، تم اختبار كاميرا الزوم لفترة وجيزة، ولكن ليس بما يكفي لإصدار أي حكم مناسب عليها، هي تدعم التكبير البصري 5x و 10x الهجين و 50x الرقمي، على الرغم من أنه عند 8MP فقط، فإن المستشعر ليس عالي الدقة تماماً.

الكاميرا الأمامية هي 20 ميجا بكسل، وقد التقطت صور شخصية لائقة، ولكن في الوضع الرأسي، فإنها تتميز من خلال تعتيم الخلفيات بدقة وإبراز الأجزاء الصحيحة من الوجه.

يمكن تصوير الفيديو بدقة تتراوح من 720p إلى 8K ، لذا فإن هذا الهاتف هو واحد من العديد من الهواتف التي يمكنها التصوير بدقة عالية جداً ويمكن التصوير بمعدل 30 إطار في الثانية أو 60 إطار في الثانية، على الرغم من أن الجودة  8K تعمل فقط بمعدل 30 إطار في الثانية.

هناك الكثير من الخيارات لتعديل تجربة تصوير الفيديو، مع وضع 9:21 (نسبة العرض إلى الارتفاع للأفلام)، وتتبع الأجسام المتحركة، وفلاتر الجمال والألوان، والتثبيت التلقائي، وتم إضافة وضع التصوير البطيء الذ يُمكّن من التصوير بدقة 1080 بكسل، وهذا غير متواجد في العديد من الهواتف.

اقرأ أيضاً:

معلومات خاصة عن هاتف ال جي القادم LG Velvet

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.