LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

تقنية الـ 5G الخاصة بهواوي تصل إلى قمة إيفرست

ستدعم شبكة 5G إعادة قياس أعلى قمة في العالم

- Advertisement -

72

قامت Huawei وChina Mobile ببناء أعلى شبكة 5G في العالم على قمة إيفرست (Mount Everest) في محاولة لإثبات إمكانيات التكنولوجيا في الظروف القاسية.

وقد تم بناء المواقع للاحتفال بالذكرى السنوية لإنجازات تسلق الجبال الصينية، مر الآن 60 عاماً منذ أول صعود ناجح لأعلى جبل في العالم من التلال الشمالية والذكرى 35 لأول قياس رسمي للقمة.

5G Huawei

قامت Huawei ببناء خمس محطات أساسية على الجبل، تقع في Base Camp (5، 300 متر)، والمعسكر الانتقالي (5،800  متر) والمعسكر الأمامي (6،500  متر).

اقرأ أيـــضــــــاً: Xiaomi Mi 10 Youth Edition 5G أرخص هاتف شاومي 5G

أعلى شبكة 5G في العالم

يُنظر إلى المواقع على أنها دراسة حالة فريدة لنقاط الوصول المدمجة والمتكاملة من Huawei، تَدّعي الشركة أن مجموعة محطاتها الأساسية 5G AAU يُمكنها أن توفر 20 ضعفاً من قدرة المحطة الأساسية التقليدية، بينما تكون أيضاً أصغر ثلاث مرات في الحجم.

هذه الخصائص تجعل المُعدات أكثر عملية للموقع البعيد والظروف القاسية لجبل إيفرست ولكن هناك أيضاً مزايا أقرب إلى المنزل حيث أن المجموعة الأصغر والأقوى تعني أن المشغلين يمكنهم بناء بنية تحتية 5G بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة.

اقرأ أيـــضــــــاً:

ميزات واجهة المُستخدم MIUI 12 وأجهزة شاومي التي سيصلها التحديث

أفضل هاتف شاومي 2020 .. القائمة الكاملة متوسطة السعر

تركيب محطة 5G من قبل هواوري على قمة جبل إيفرست

تتطلب شبكات 5G كثافة أكبر من 4G بسبب الحاجة إلى دعم التطبيقات الجديدة التي تعتمد على الاتصال المستمر ووقت الاستجابة المنخفض للغاية، في البيئات المتحضرة، لا ُيمكن بناء محطات قاعدة تقليدية، في حين أن المواقع الموجودة لديها حدود مادية على كمية المعدات التي يُمكنها دعمها.

تُقلل تقنية المحطة الأساسية المدمجة الوقت والقوى العاملة المطلوبة للتثبيت، بينما تضمن الأبعاد الأصغر للمشغلين زيادة المواقع الحالية إلى الحد الأقصى، تعمل تقنية MIMO الضخمة على تعزيز السرعات والسعة من خلال “تعقب” المستخدمين من المحطة الأساسية، وإرسال حزم بيانات متعددة بذكاء من الهوائيات إلى الجهاز، وهذا يُعزز فعالية محطات القاعدة بشكل أكثر.

كلما كان أرخص وأسهل للمشغلين عملية تكثيف شبكاتهم وترقيتها، سيكون بمقدور المستهلكين الوصول إلى شبكات المحمول الأسرع في وقت أقرب وستكون حالات الاستخدام الجديدة ثورية.

اقرأ أيـــضــــــاً: افضل جوال هواوي 2020 حتى الآن .. قائمة كاملة محدثة

تقنية اتصالات الجيل الخامس 5G

توفر القدرة على الوصول إلى سرعات تنزيل تزيد عن 1.7 جيجابايت في الثانية وسرعات تحميل 215 ميجابت في الثانية على ارتفاع 6500 متر حتماً فُرص دعائية كبيرة لشركة Huawei، ولكن سيكون هنالك عنصر عملي للمشروع، ستوفر شبكة 5G خدمات الاتصالات لمحاولة جديدة لقياس جبل إيفرست، وسوف يتم دعمهم من قبل عشرات المتخصصين في الشبكة المتمركزين بشكل دائم على الجبل.

تتنافس Huawei مع Ericsson و Nokia و Cisco وشركات الشبكات الأخرى في محاولة لتوفير معدات لنشر 5G حول العالم، ومع ذلك، فقد واجهت عداوة من الولايات المتحدة، التي تحث حلفائها على اتباع مشغليها وحظرهم في بلدانهم من التعامل مع الشركة لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

علماً أن شركة Huawei قامت بنفي أي مزاعم بارتكاب مخالفات ولم تقدم الولايات المتحدة حتى الآن أي دليل لدعم ادعاءاتها.

اقرأ أيـــضــــــاً:

جالاكسي S20 Ultra مراجعة الأداء والمواصفات

مراجعة سلسلة هواتف Huawei Nova 7 الثلاثة

تعلم الآلة وكيفية استخدامها في جوجل

مراجعة، ميزات وخصائص الهاتف الذكي OnePlus 8 Pro

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.