كيفمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية توثيق حساب انستغرام بالعلامة الزرقاء

إن التطبيق الشهير انستغرام يُمكّن مُستخدميه من توثيق حساباتهم عن طريق العلامة الزرقاء في طريقة لإثبات مُلكيتهم للحساب خاصةً فيما إذا كان الحساب يتبع لشركة أو هو طريقة تواصل مُهمة مع الزبائن وأسباب أُخرى من هذا القبيل.

اقرأ أيضاً: زيادة متابعين تويتر مجاناً بسرعة

ما هي شارة التحقق على Instagram؟

ربما تكون قد رأيت علامة الاختيار الزرقاء الصغيرة بجوار بعض أسماء حسابات Instagram المفضلة لديك. الرمز الأزرق الختم بعلامة في المنتصف يعني أن الحساب قد تم التحقق منه رسمياً بواسطة Instagram ويعتبر الأفراد والشركات والعلامات التجارية التي تحمل شارة التحقق أصلية.

يعد الاختيار الأزرق ضرورياً لمساعدة المستخدمين على تجنب حسابات المحتالين والعثور على الشخصيات العامة مع العلامات التجارية بسهولة أكبر ويظهر في ملف التعريف الخاص بك في المشاركات المضمنة وفي البحث أيضاً وهذا يضمن أن الأشخاص يمكنهم البحث عن الحسابات الحقيقية للعلامات التجارية والأشخاص الذين يريدون متابعتهم.

على سبيل المثال من خلال النظر إلى هذه الشارة يمكنك التمييز على الفور بين حساب أحد المشاهير وحساب المعجبين لهذا الشخص المشهور وبالنسبة للشركات يمكنك تجنب المقلدة التي تحاول سرقة عملائك المحتملين وبعد كل شيء وفقاً لـ Instagram فإن التحقق هو دليل على أنك “بارز”.

طريقة توثيق الحساب على منصة انستغرام

من السهل جداً إجراء طلب التحقق من حساب الـ Instagram، وقبل القيام بتطبيق التعليمات الآتية، يجب التأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الذي يُراد التحقق منه وتوثيقه، على سبيل المثال، إذا كان المطلوب توثيق الحساب الخاص بالشركة فيجب تسجيل الدخول من حساب الشركة وليس من الحساب الشخصي الخاص بالمُستخدم، أما بالنسبة لتعليمات التوثيق فيجب القيام بما يلي:

  1. انتقل إلى بروفايل الـ Instagram الخاص بك.
  2. اضغط على أيقونة القائمة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الملف الشخصي.
  3. اختر أيقونة الإعدادات والتي تظهر في أسفل يسار الشاشة ثم قم باختيار “الحساب” من القائمة.
  4. قم بالتمرير للأسفل ضمن قائمة إعدادات الحساب حتى ترى طلب التحقق، ثم عليك القيام بالضغط عليه.
  5. سيظهر نموذج مع اسم حسابك وهو مُعبأ بشكل مُسبق، يتوجب عليك في البداية، أن تُضيف اسمك الكامل (بالنسبة إلى الشركات، سيكون الاسم الكامل هو اسم الشخص الذي يقوم بإدارة حساب انستغرام “”Instagram الشركة).
  6. الخطوة التالية هي اختيار صورة للملف الشخصي، بالنسبة للمُستخدمين فيمكن استخدام أي شيء يُثبت شَخصهم مثل (رخصة القيادة – جواز السفر – بطاقة الهوية) أما بالنسبة للحسابات الخاصة بالعمل فيُمكن استخدام أي مستند عمل رسمي مثل الوثائق الضريبية أو شهادة التأسيس أو حتى فاتورة كهرباء حديثة.
  7. الآن يجب فتح الكاميرا والتقاط صورة واضحة ومُركزة لبطاقة الهوية الخاصة بك ويُمكن تحميل صورة خاصة بك من خلال الهاتف الذكي.
  8. في النهاية، انقر فوق زر الإرسال الأزرق المتواجد في أسفل الشاشة لإرسال طلب التحقق الخاص بك إلى انستغرام “”Instagram.
  9. يجب الانتظار لمدة هي قصيرة جداً في العادة، حيث سيتم إرسال طلبك إلى مُشرفين في IG الذين سيراجعون حسابك ويقررون ما إذا كانوا سيوافقون على منحك شارة Instagram أم لا.
العلامة الزرقاء في انستغرام
العلامة الزرقاء في انستغرام

اقرأ أيضاً:

إصلاح مشكلة بطء التحميل من متجر Microsoft store

نصائح من أجل توثيق حساب انستغرام

إن تطبيق انستغرام والقائمين عليه يتمتعون بقدر كبير من الشفافية والمنطقية، خاصةً في الآونة الأخيرة حيث قاموا بالإعلان عن مجموعة من المعايير التي تُساعد المُستخدمين على توثيق حساباتهم والمعايير هي كما يلي:

  1. اتباع القوانين التي تنص عليها شروط السياسة والاستخدام.
  2. يجب أن يُمثل الحساب شخص حقيقي أو نشاط تجاري قائم بِحَق وإلا لن يُنظر لطلب التوثيق.
  3. يجب أن يكون المُستخدم قابل للمُلاحظة أي يجب أن يكون معروف لدى الكثير من الأشخاص.
  4. يجب تقديم طلب التوثيق من أجل حساب واحد فقط حيث لا يُمكن توثيق حسابات مُتعددة.
  5. إعداد الملف الشخصي بشكل كامل، فلا يُمكن توثيق حساب لا يحتوي صورة شخصية أو منشورات بمعدل منشور واحد على الأقل.
  6. يجب ألا يكون الحساب مُرتبطاً بحسابات تواصل اجتماعي أخرى وإلا سيتم رفض طلب التوثيق.
  7. يجب عدم تقديم معلومات خاطئة أو مُضللة عند تقديم طلب التوثيق وفي حال القيام بذلك فسيتم رفض طلب التوثيق بالإضافة إلى حظر المُستخدم على تطبيق انستغرام.
توثيق حساب انستغرام
توثيق حساب انستغرام

اقرأ أيضاً:

كيفية لعب بوكيمون جو Pokemon Go من المنزل

هل يستحق توثيق الحساب كل هذا القدر من المعايير والعناء

إن توثيق حساب الانستغرام بالعلامة الزرقاء يُعد أمر هام بالنسبة لمستخدمين كثر وبالإضافة للأهمية فهنالك مجموعة ميزات لآلية التوثيق والتي هي:

  1. منع تسجيل حسابات وهمية وكذلك منع عمليات الاحتيال باستخدام باسمك.
  2. تصدّر الأخبار وخاصةً فيما إذا كان الحساب تابعاً لشركة رائدة.
  3. توثيق الحساب أمر مُهم بالنسبة لمعايير الـ SEO الخاصة بالانستغرام.

بالإضافة إلى:

  • بناء وعي أفضل: تظهر الحسابات التي تم التحقق منها في الجزء العلوي من مربع البحث مما يعني أنه من السهل على المستخدمين العثور عليك عندما يحتاجون إلى ذلك.
  • اكتساب قدر أكبر من الثقة: هل تعلم أنه تم التحقق من أقل من 1٪ من حسابات Instagram؟ تحددك العلامة الزرقاء كشخصية مهمة وذات صلة وقيمة.
  • منع المقلدين والمحتالين: كما ذكرنا في القسم السابق مع الشارة الزرقاء يمكنك أن تظهر لمتابعيك وعملائك أنك الشخص الحقيقي ويضمن هذا أنك لن تفقد أي متابعين وعملاء محتملين لمحاكاة الحسابات الساخرة أو حسابات المعجبين أو المقلدين.
  • الوصول المبكر إلى الميزات الخاصة: تحصل الحسابات التي تم التحقق منها في بعض الأحيان على الوصول إلى ميزات Instagram الجديدة أمام الجمهور العام وعلى سبيل المثال سيتم منحك حق الوصول إلى ميزة “التمرير السريع” التي تتيح لك ربط مواقع الويب من قصص Instagram الخاصة بك وبدون التحقق ستحتاج إلى 10000 متابع على الأقل للوصول إلى هذه الميزة.
  • اجذب المزيد من الانتباه: مع كل الفضول والضجة حول الشيك الأزرق الجديد الخاص بك ستتمكن من تحويل هذا الاهتمام إلى تفاعل وتحويلات وحتى مبيعات.

متطلبات محددة للتحقق من Instagram

ووفقاً لـ Instagram تعليمات مجتمع و شروط الخدمة ليكون مؤهلاً للتحقق يجب أن يكون حسابك:

  • أصلي: للتأهل يجب أن تكون من تقول أنك أنت، سواء كان حسابك يقدم فرداً أو شركة أو علامة تجارية.
  • مكتمل: يجب أيضاً أن يكون ملف تعريف Instagram الخاص بك مكتملاً مما يعني أن لديك سيرة ذاتية وصورة ملف تعريف ومنشور واحد على الأقل في خلاصتك.
  • ملحوظ: يحتاج حسابك إلى تمثيل شخص أو علامة تجارية أو كيان معروف جيداً ويتم البحث عنه كثيراً. يراجع Instagram الملفات الشخصية التي تظهر في مصادر إخبارية متعددة ولا يعتبرون المحتوى المدفوع أو الترويجي مصدراً للمراجعة.
  • عام: إذا كنت تبحث عن التحقق من حساب Instagram الخاص بك فتأكد من أن حسابك متاح بالفعل للجميع وجرب بعض مستخدمي Instagrammers الحسابات الخاصة وهم غير مؤهلين للتحقق.
  • فريد: يمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل شركة أو شخص على Instagram ومع استثناءات للحسابات الخاصة باللغة ولم يتم التحقق من حسابات Meme وحسابات المعجبين وحسابات الميزات.

يسلط Instagram الضوء أيضاً على أنه على الرغم من امتلاك Facebook له فقد استخدم عمليات منفصلة لتحديد من يجب أن يكون لديه شارة تم التحقق من Instagram على ملفه الشخصي. أتباع شخص ما على Instagram و Facebook ليسوا متطابقين تماماً ولا يجوز اعتبار شخص مشهور على إحدى الشبكات من المشاهير على الشبكة الأخرى.

حتى إذا حصلت بالفعل على شارة تم التحقق منها على Facebook فهذا لا يعني أنك ستكون مؤهلاً للتحقق من Instagram بينما يمنح Facebook التحقق للشركات والمؤسسات الصغيرة  لا يسمح Instagram إلا بالحسابات “البارزة” التي لديها “احتمال كبير لانتحال الهوية” و “المصلحة العامة”.


اقرأ أيضاً:

حل مشكلة عدم التعرف على البطارية في ويندوز 10

كيفية تغيير بلد متجر جوجل بلاي (Google Play)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى