LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

تريندات عام 2021 لمواقع الويب وأنسبها لموقعك

- Advertisement -

0 16

كل عام تنقلنا اتجاهات تصميم المواقع الإلكترونية إلى مستقبل الخيال العلمي لكن تريندات 2021 تشير إلى واقعية التصميمات، اقرأ واعرف جديد الاتجاهات.

يبدو أن اتجاهات كل مصمم في تصميم موقع ويب لعام 2021 تشترك في موضوع واحد، ألا وهو المواجهة بالواقعية دون التطلع إلى الخيال عالي التقنية وتعقيداته، على العكس تماما، تأتي تريندات 2021 في تصميم مواقع الويب مازجة بين ما هو رقمي وما هو طبيعي كما لم يحدث من قبل، اقرأ المقال وستعرف كيف؟

المناظر المتحركة 

تشهد مواقع الويب اليوم تزايد شعبية اتجاهات الرسوم المتحركة عامًا بعد عام وفي عام 2021 نتوقع أن تصبح الرسوم المتحركة على الويب أكثر طلبا لكن بنوع خاص وهو القائم على الوهم بتقريب أحد أجزاء الصورة فيبدو الجزء المقابل بعيدا، ببساطة سيبدو الموقع كصورة بانورامية ب 360 درجة ما يعطي للموقع بعدا مسرحيا ويحعل المتلقي ينغمس في تفاصيله ويتجاوب معه.

الواجهات البلاستيكية

أو ما تسمى بالنيومورفيزم Neumorphism والتي تجعل من واجهة تصميم موقع الكتروني تبدو كأن لها ملمسا بلاستيكيا وعام 2021 يعدنا بدخولنا في عصر الواقعية البسيطة، والغريب هذا العام أن مثل هذه الواجهات والواجهات الناعمة التي سبقتها لم تعد تستخدم منذ سنين.

الواجهات التجريدية

من المتوقع أيضا أن تكون الأشكال المجردة واحدة من أبرز اتجاهات تصميم موقع الكتروني في العام الجديد، ومن المتوقع أن تكون هذه الواجهات التجريدية مدمجة في تركيبات معقدة ومترامية الأطراف تنضح بالحرية.

الوضع الليلي

نظرًا للطبيعة الرقمية المتزايدة في سوق العمل في كل اتجاه هذه الأيام خصوصا بعد فيروس كورونا فيقضي معظم الناس معظم وقتهم على أجهزة الكمبيوتر. يتجه مصممو الويب إلى ثنئاية الظلام والضوء لراحة عين المتصفح للموقع باستخدام الألوان المختلفة.

التحول للتمرير

عندما يقوم المستخدمون بالتمرير  للتنقل بين الموقع فإنهم يتفاعلون، والاتجاهات القادمة في عام 2021 ستجعل المستخدم يشعر أنه في عالم واقع أي كأنه يحرك الشاشة بإصبعه فالتفاعل شكل من أشكال المشاركة وعندما يشارك المستخدمون في الأشياء التي تحدث على الشاشة يهتم أكثر.

التصميم المبدع للمنتجات

غالبًا ما تكون المنتجات هي قلب الموقع أو المتجر الإلكتروني، وقلوب صفحات الويب لعام 2021 ستكون ملهمة إلى حد كبير لكل زائر للموقع بما تحويه من تصميم ملهم للمنتجات المادية المتموضعة على شاشات رقمية.

الاستبيان المتفاعل

ربما تكون عملية التحويل وهي الفترة الزمنية التي يزور فيها المستخدم صفحة الموقع، اللحظة الأكثر أهمية في رحلة المستخدم بالموقع لأنه يكون على شفا حفرة من اللامبالاة والرجوع ونوعية تجربته هنا في الاستبيان المتفاعل تجعله يقع بقلبه في غرام الموقع لأنه يكون مخيرا بين شيئين أو أكثر في إطار وعليه أن يختار وبالتالي فهذا الاستبيان هو بمثابة يد تسلم عليه وتطلب منه الجلوس في لطف.

ونظرًا لمدى فعالية الاستبيانات المتفاعلة تلك والتي تجعل العميل المحتمل يشعر وكأنه جزء من الخدمة بالفعل وجزء من الموقع، فإننا نتوقع أن تصبح الاستبيانات على متن الجناح المميز في طائرة تصميم الويب لعام 2021.

الألوان ثلاثية الأبعاد

تتجه أنظمة الألوان في تصميم الويب نحو التدرج في درجة اللون ما يجعل الأشكال أو الحروف تبدو وكأنها ثلاثية الأبعاد،  ويبدو اتجاه هذا العام كانتقالة أكثر واقعية للألوان من أي وقت مضى وهو مستوحى بالطبع من نظام التشغيل IOS  والذي يجعل العناصر مشبعة بالألوان ثلاثية الأبعاد فتبدو التفاحة كأنها حبة فاكهة يمكنك التقاطها مباشرة من الشاشة.

إذا كانت لديك رغبة تامة في مواكبة آخر وأحدث اتجاهات تصميم الويب بما يناسب نشاط التجاري ويتماشى معه ويحقق لجمهورك تجربة مثالية لا ينسونها بل ويسعون مرة أخرى إليها فنحن ننصحك بالطبع بالتعامل مع أقوى منصة عربية في بناء مواقع الويب، منصة ويلت الواعدة عربيا والتي تقدم لك أقوى الخيارات بأقل التكاليف وأبسط التصميمات المدفوعة بالتأثير في سلوك المشتري.

اقرأ أيضاً: أفضل ساعة ذكية 2021 .. القائمة الكاملة حتى الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.