LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

التسويق الالكتروني: ما هو التسويق الإلكتروني؟ أساليبه؟ ولماذا تحتاج إليه؟

- Advertisement -

0 33

التسويق الإلكتروني بالتأكيد سمعت عن ذلك المصطلح والذي انتشر بشكل واسع في الفترة الأخيرة كوسيلة للترويج لمنتجات الشركات والعلامات التجارية، وقد حقق معدلات نجاح مذهلة بسبب قدرته على الوصول لقاعدة كبيرة من العملاء المتواجدين بصفة مستمرة على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل، ولكن القيام به يتطلب اختيار شركات تسويق إلكتروني والقادرة على وضع خطط تسويقية توسع انتشارك وتصل برسالتك لجمهورك المستهدف.

ما هي مميزات التسويق الإلكتروني؟

التسويق الإلكتروني له مميزات و خصائص يقوم لتحقيق هدف العملاء, من أهم هذه المميزات هي ان بعض الوسائل الاجتماعية التي تستخدم في إعلانات التسويق الالكتروني تتفاعل مع العملاء و الشركات و المؤسسات تجعلك تري رد الفعل سريعا بعكس التسويق التقليدي. بالإضافة إلى أنها تصل للعميل المطلوب في المكان المحدد و التوقيت المناسب و من خلال محتوى جذاب تخلق لديه الحاجة لتلك المنتج كل ذلك من خلال الخطط الاستراتيجية المنفذة. من المميزات المهمة للتسويق الالكتروني انه ينتشر بسهولة و بتكلفة بسيطة عكس التسويق التقليدي الذي يستنزف أموال باهظة.

طرق و أساليب التسويق الالكتروني: 

هناك طرق مختلفة وأساليب كثيرة يمكن استخدامها للوصول إلى العملاء المستهدفين سنتعرف عليها الان لتعرف ما هي اكثر طريقة مناسبة إلى عملك:

أولا: التسويق عبر البريد الإلكتروني

وسيلة من وسائل التسويق الإلكتروني, عبارة عن استخدام البريد الإلكتروني لإرسال رسائل بريدية للمستهدفين عن المنتج أو الخدمة. هذا النوع جيد جدا لانه يوصل لعدد كبير للمستخدمين حول العالم مما يفيد في الوصول لعدد أكبر من الناس و إرسال ملايين من الرسائل الخاصة بالشركة أو المنتج

ثانيا: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

بعد ظهور التكنولوجيا الحديثة في حياتنا اليومية, أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي ذات أهمية قصوى في حياتنا اليومية و أصبح الناس يشاركون اهتمامتهم و حياتهم اليومية عليها، لذلك قام المسوقون باستغلال ذلك بعد أن أثبتت الدراسات و الإحصائيات أن نسبة الشراء من مواقع التواصل الاجتماعي في حالة تزايد، استغل المسوقون مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن منتجاتهم واستغلال سرعة وصولها للمستفيدين, يوفر كل موقع اجتماعي بعض الأدوات التي تساعدك على سهولة الوصول للمستهدفين.

ثالثا: التسويق عبر الإعلانات

يوجد طرق أخرى للتسويق الإلكترونى وهو التسويق عن طريق الإعلانات إما الإعلانات الممولة التى يتم دفع مقابل مالي نظير ظهور المنتجات والمواقع الإلكترونية إما على محركات البحث أو على مواقع التواصل الإجتماعى وهنا الإعلانات المجانية التى لا يتم أخذ مقابل مادي لها.

لماذا تحتاج إلى شركة تسويق إلكتروني؟

مع ارتباط الانترنت بحياتنا اليومية أصبح التسويق الإلكتروني مهم جدا لكل الشركات و هناك عدد من الخدمات التي تساعد فيها شركات التسويق الإلكتروني شركتك، وقد تعددت شركات التسويق الهامة في الوطن العربي نرشح لك منها شركة لهاميم التي حققت نسب نجاح مرتفعة. ، 

  • الوصول إلى أكبر عدد من العملاء:

في عام 2018 كان لدى مستخدم الإنترنت العادي 7 حسابات تواصل اجتماعي على الأقل، لذلك تسعى شركات التسويق الإلكتروني إلى استهداف هؤلاء العملاء المستهدفين عن طريق وضع استراتيجيات وحملات إعلانية منظمة لجذب هؤلاء الأشخاص.

  • الاستهداف: 

اذا قرأت هذا المقال جيدا سترى كم استخدام كلمة استهداف و مستهدفين, و هذا يعني أهميتها الكبيرة في الوصول إلى أكبر ربح. واحدة من أهم الهدايا التي تقدمها شركات التسويق هي تشريح المجتمع إلى شرائح صغيرة للوصول إلى المستهدفين المهتمين بشراء منتجاتك من خلال السن، العمل، والجنس المناسب الذي يستهدفه منتجك و من هنا تبدأ الحملات الاعلانية الممولة. 

  • التحليلات: 

ماذا تعرف عن الاعلانات التليفزيونية؟ هو فقط تحديد موعد عرض الإعلان و عدد مرات عرضه فقط, ولكن هل تستطيع معرفة كم فرد شاهد هذا الإعلان؟ بالتأكيد لا, هل تستطيع معرفة بعض من ردود أفعال الناس عليه؟ أعتقد من الصعب لأن التسويق التقليدي صعب قياسه. مع التسويق الرقمي الوضع مختلف، حيث يمكنك معرفة كم عدد المشاهدين وما مدى تفاعلهم مع الإعلان وما عمرهم وأين يقيمون وهل هم نساء أم رجال وما متوسط أعمارهم، ما هي المصطلحات التي يستخدمونها للعثور عليك على الإنترنت.

  • العائد على الاستثمار:

التسويق عبر البريد الإلكتروني لديه أعلى عائد استثمار في أي طريقة تسويقية، يمكن أن تحصل على عائد ضخم بنسبة 3800% هذا دخل قدرة 38 دولاراً لكل دولار تنفقه.

اقرأ أيضاً:

جالاكسي S21 الترا .. مراجعة الخصائص، الميزات والأداء

أفضل برامج ارسال التطبيقات بالبلوتوث

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.