LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر .. أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية 2021

أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية للجميع

- Advertisement -

0 6

باستخدام أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لعام 2021 ، يمكنك إنشاء مقاطع مثالية للصور جاهزة للمشاركة على YouTube أو Facebook أو Instagram أو في أي مكان آخر، بدون علامات مائية قبيحة أو حدود زمنية محبطة.

هناك برامج تحرير فيديو مجانية لا تأتي فقط مع الأدوات الأساسية والضرورية، ولكنها تتميز أيضاً بميزات قوية وحتى fبعض الأجراس والصفارات.

قد يبدو العثور على أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لعام 2021 صعب، لكننا هنا للمساعدة، لقد جمعنا أفضل ما في الأمر حتى لا تضطر إلى اختبار كل محرر فيديو بنفسك.

قائمة أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لعام 2021:

ستتيح لك كل حزمة من حزم البرامج أدناه أداء مهام ما بعد الإنتاج المهمة مثل قص المقاطع، وتطبيق مرشحات الشاشة الخضراء، وضبط سرعة التشغيل، وإذا لم تكن قد قمت بتحرير مقطع فيديو من قبل، فستجد أن هذه البرامج يمكن الوصول إليها ويسهل التعامل معها والبرامج هي:

Lightworks

نظام التشغيل: Windows, macOS, Linux

الإيجابيات / السلبيات

+ ميزات وتأثيرات قوية.

+ واجهة عالية التخصيص.

+ تحرير متعدد المسارات.

– منحنى تعلم أكثر حدة من البعض.

– يصدر فقط بتنسيق MPEG.

Lightworks
Lightworks

اقرأ أيضاً: أكبر شاشة موبايل 2021 حتى الآن .. القائمة الكاملة

Lightworks هو الخيار الأفضل مجاناً لأي شخص يريد إنشاء أفلام ومقاطع فيديو بجودة احترافية دون دفع فلس واحد، على الرغم من أنه لا يزال لا يمكن اعتباره مطابقاً لبرنامج مثل Adobe Premiere Elements ، إلا أنه يدعم الفيديو متعدد المسارات وهو محرر غير خطي، وبالتالي لن يتم تقليل جودة اللقطات أثناء معالجتها.

باستخدام Lightworks، ستجد جميع أنواع الميزات المتطورة التي لا تتوفر عادة إلا مع الحزم باهظة الثمن مثل Final Cut Pro، يتضمن ذلك القدرة على استيراد وعرض لقطات في الخلفية، ومعاينة تأثيرات الفيديو في الوقت الفعلي.

Hitfilm Express

الإيجابيات / السلبيات

+ أدوات احترافية.

+ قابل للتمديد (مقابل رسوم).

+ دروس تعليمية ممتازة على الإنترنت.

– متطلبات النظام عالية.

Hitfilm Express
Hitfilm Express

اقرأ أيضاً: أفضل لابتوب 2021

مثل Lightworks  هو من أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لعام 2021 يهدف إلى إتاحة تجربة تحرير احترافية للجميع، باستخدام حزمة البرامج هذه، ومن السهل ضبط توازن الألوان وقص المقاطع وتصدير مشاريعك بتنسيقات فيديو مختلفة.

لكن مجموعة ميزات Hitfilm Express تتجاوز ذلك بكثير، يمكنك أيضاً استخدام محرر الفيديو المجاني هذا لتعيين مفاتيح chroma للشاشة الخضراء، وإنشاء أقنعة فيديو مخصصة ونقل لقطاتك إلى المستوى التالي باستخدام مجموعة من أدوات التركيب ثلاثية الأبعاد، على الرغم من أن المستخدمين لأول مرة قد يجدونها مربكة بعض الشيء، فإن واجهة مستخدم HitFilm Express ستكون مألوفة لأي شخص يعمل مع محرر فيديو متقدم من قبل.

Shotcut

الإيجابيات / السلبيات

+ مجموعة كبيرة من المرشحات والتأثيرات.

+ يدعم البث المباشر.

+ يجعل من السهل استيراد الوسائط.

– لا يمكن معاينة عوامل التصفية.

Shotcut
Shotcut

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات تصميم لوجو للايفون والايباد 2020 .. القائمة الكاملة

بدأ Shotcut حياته كمحرر فيديو مجاني على Linux وتم نقله إلى أجهزة Windows و Mac بعد أن كان موجوداً بالفعل لبضع سنوات، أسفرت رحلة التطوير هذه عن واجهة مستخدم ذات مظهر غريب بعض الشيء، لكن Shotcut لا يزال أحد أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لعام 2020 التي يمكنك تنزيلها الآن.

بعض جوانب نظام Shotcut سهلة وبديهية، مثل عملية سحب ملفات الوسائط لاستيرادها إلى مشروعك، ومع ذلك ليس هناك شك في أن هناك منحنى تعليمي أكثر حدة باستخدام محرر الفيديو هذا أكثر من غيره.

ولكن بمجرد أن تتعود على Shotcut، ستكتشف سبب جمع محرر الفيديو المجاني هذا عدداً كبيراً من المتابعين، أفضل ميزة Shotcut هي مجموعة كبيرة من المرشحات التي يمكن تطبيقها على محتوى الصوت والفيديو، بمجرد الإضافة يمكنك وضع الفلاتر وتخصيصها لتحقيق التأثير الدقيق الذي تبحث عنه.

Movie Maker Online

الإيجابيات / السلبيات

+ يعمل على أي جهاز كمبيوتر.

+ تضمين محتوى خالٍ من حقوق الملكية.

– الدعاية المتطفلة.

– تخطيط محير.

Movie Maker Online
Movie Maker Online

اقرأ أيضاً: أفضل Apple iPad .. القائمة الكاملة

Movie Maker Online هو محرر فيديو يعمل في متصفحك لتحرير مقطع فيديو، يمكنك قص المقاطع وإضافة عوامل تصفية أو تأثيرات انتقال.

أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لعام 2021 الأخرى المدرجة هنا هي حزم برامج يمكن تثبيتها وتشغيلها محلياً، ومع ذلك فهذه ليست الأنواع الوحيدة المتاحة من محرر الفيديو المجاني، وهناك أيضاً العديد من الأدوات الرائعة المستندة إلى الانترنت والمتصفح، ويعد Movie Maker Online أحد هذه الأدوات.

الميزة الكبرى للمحرر عبر الإنترنت هي أنه يمكنك الوصول إليه من أي جهاز سطح مكتب، ولا داعي للقلق بشأن تخزين المحتوى، ميزة أخرى كبيرة هي أن مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا تهم كثيراً، ولا يهم عمر أجهزتك عند استخدام محرر فيديو عبر الإنترنت لأن كل شيء يحدث في السحابة.

إذا كنت ترغب في تحسين الفيديو أو الفيلم الخاص بك بالموسيقى أو الصور الثابتة، يتيح لك Movie Maker Online الوصول إلى أرشيف كبير من الصور الخالية من حقوق الملكية التي يمكن إدراجها في المخطط الزمني لمشروعك بنقرة واحدة.

محرر الفيديو VSDC 

الإيجابيات / السلبيات

+ تقنية مضادة للاهتزاز.

+ دعم متعدد الشاشات.

– لا تسريع الأجهزة.

– حدود القرار.

VSDC Video Editor
VSDC Video Editor

اقرأ أيضاً: Google (جوجل) .. كيفية تسجيل حساب جديد

اعتاد VSDC Video Editor أن يُعرف بأنه من أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لعام 2021، لحسن الحظ يحتوي الإصدار الأخير من البرنامج على واجهة محسّنة بشكل كبير مع مظهر داكن جديد المظهر والقدرة على فصل النوافذ الفردية، وهو مثالي للتحرير بأكثر من شاشة واحدة.

مثل Lightworks، يعد VSDC محرر فيديو غير خطي قادر على التنافس مع حزم تحرير الفيديو الأكثر تكلفة، يأتي في كل من الإصدارات المجانية والمتميزة، وهناك عدد قليل من المطالبات السارة للمستخدمين المجاني للاشتراك، الإزعاج الخطير الوحيد هو أن الإصدار المجاني يفتقر إلى أدوات متعددة لمفاتيح لون الكروم ولا يمكن استخدامه لدقة أعلى من 1080 بكسل.

يدعم VSDC الكثير من وظائف تحرير الفيديو المفيدة بما في ذلك الرسوم المتحركة والانتقالات والعلامة المائية والمزج والتراكب والإخفاء، ميزة أخرى رائعة هي أداة تثبيت الفيديو المجانية، وهي ممتازة إذا كنت بحاجة إلى تحسين جودة المقاطع المهتزة الملتقطة على الهواتف الذكية.

اقرأ أيضاً: أفضل طابعات 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.