LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

تهيئة محركات البحث

Search Engine Optimization

- Advertisement -

0 27

هل تجد صعوبة كبيرة في تهيئة محركات البحث ولا تعرف كيف تجعل موقعك الإلكتروني أو متجرك يظهر في نتائج البحث؟ في الواقع، الأمر ليس صعباً على الإطلاق، لكنه يتطلب منك فهم الأساسيات الصحيحة وعدم الاكتفاء بالمعرفة السطحية للسيو.

لهذا، سنطرح لك اليوم أهم خطوتين أساسيتين عليك مراعاتهما كمبتدئ لتحسين محركات البحث، وحاولنا قدر الإمكان تسهيل المصطلحات لتتمكن من فهمها بكل سهولة وبدون أي تعقيد، فتابع معنا.

اقرأ أيضاً: موقع ما يتفوت للحصول على كود خصم اي اوتلت وديلي وغيرها

تهيئة محركات البحث .. أهم خطوتين رئيسيتين

  • اعرف ما يبحث عنه عملاؤك

يجب أن تعرف ما يبحث عن عملاؤك بالفعل حسب النشاط الذي تديره. لنفترض مثلاً أنك تملك متجر لصيانة الكمبيوترات في الرياض، فيمكنك ببساطة تخمين الكلمات التي يبحثون عنها، مثل:

  • “صيانة كمبيوتر الرياض”
  • “صيانة كمبيوتر في الرياض”
  • “صيانة لاب توب في الرياض”

الأمر لا يحتاج إلى عبقرية، بل يمكنك استخدام فطرتك السليمة لمعرفة ما يبحثون عنه. لذا كل ما تحتاجه هو أن تقوم بتدوين جميع الأفكار والكلمات المناسبة. ولكي تضيق نطاق البحث وتحصر الكلمات الأقوى والأفضل لموقعك الإلكتروني، يمكنك الاستعانة بأداة Google KeyWord المجانية، والتي يمكنك من خلالها معرفة حجم البحث الشهري على كل كلمة ومدى قوتها وترتيبها في نتائج البحث.

Search Engine Optimization
Search Engine Optimization

ويجب أن تفكر أيضاً باستخدام الكلمات ذات الصلة، وألا تقتصر على الكلمات الرئيسية، مثل:

  • “افضل محل صيانة لاب توب بالرياض”
  • “صيانة كمبيوتر بمدينة الرياض”
  • “تصليح لابتوب hp الرياض”

ويمكنك التعمق أكثر ومعرفة الكلمات من خلال اقتراحات جوجل التي تظهر لك في شريط البحث أو الاقتراحات التي تظهر في نهاية صفحة البحث في الأسفل. وبمجرد تحديد جميع الكلمات التي تريد استهدافها، سيتعين عليك إنشاء خريطة (في جدول بيانات) لتربط كل كلمة رئيسية بصفحة على موقعك.

  • اكتب محتوى يتوافق مع محركات البحث

إن استخدام الكلمات المفتاحية في المقالات والمنشورات والإعلانات لا يكفي، بل أن يجب تكون متوافقة كلياً مع محركات البحث، ولهذا ننصحك بتثبيت إضافة Yoast SEO في موقعك، لتعرف كيف ترتب المحتوى وتكتشف مدى توافقه مع محركات البحث، وبالتالي تتمكن من استكمال الخطوة الثانية في تهيئة محركات البحث ..

استخدام رابط قصير

بالنسبة لرابط المقالة أو الموضوع، ننصحك دائماً باختصاره قدر الإمكان مع إدراج الكلمة المفتاحية فيه. وعادة ما يتم إنشاء الروابط بشكل تلقائي وعشوائي مع الكثير من الأرقام، لكن يمكنك تعديها بنفسك، مثل:

domain.com/56945602_86587356

domain.com/computer-repair-riyadh

كتابة وصف الميتا

وصف الميتا هو ذلك الملخص البسيط الذي يظهر أسفل عنوان كل نتيجة بحث ويلخص ما تحتويه تلك الصفحة، ومن خلاله يمكنك إقناع الزائر بالنقر على العنوان والدخول إلى موقعك. ولهذا ننصحك بكتابة وصف مقنع، مع تضمين الكلمة المفتاحية فيه.

استخدام الترويسات H1 H2 H3

عندما تقوم بإنشاء المحتوى، ستلاحظ وجود ترويسات H1 وH2 وH3 في محرر النصوص الخاص بإضافة السيو التي قمت بتثبيتها، وهي تساعد على تنسيق المقالة وتفيدك كثيراً في محركات البحث.

يجب أن تستخدم ترويسة H1 لعنوان المقالة، وترويسة H2 للفقرات الرئيسية وترويسة H3 للفقرات الفرعية المدرجة تحت الفقرات الرئيسية.

كتابة النص البديل للصور

كما يجب أن تستخدم صور عالية الجودة في المقالات وخالية من حقوق النشر والطبع، مع كتابة النص البديل alt tag في خانة تحرير الصورة، ليفهم محرك البحث المغزى من الصورة.

كما أن هذا النص البديل سيظهر للأشخاص إذا كان عندهم بطء في شبكة الإنترنت ولم يتمكنوا من تحميل الصورة، أو للأشخاص الذين يتصفحون عادة عن طريق قارئ النصوص.

وهكذا تكون قد تعرفت على أهم خطوتين أساسيتين في تحسين محركات البحث ، لكن لا يزال يتعين عليك معرفة الكثير من الخطوات الأخرى الضرورية لكي يصبح لديك المعرفة الكاملة بخفايا السيو، وتتمكن من تصدر نتائج البحث.


اقرأ أيضاً: شركة مظلات الرياض .. أفضل منصة تركيب انواع المظلات بأسعار رخيصة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.