LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

اختصار الروابط واللينكات .. كل ما ترغب بمعرفته

URL Shortening

- Advertisement -

0 18

إن مشاركة عناوين URL الطويلة والمعقدة عبر الإنترنت ليست مثالية ومن هنا تأتي الحاجة إلى أدوات اختصار الروابط و لذلك خدمة تقصير الروابط تتمتع بالعديد من الفوائد، ويتعلق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالتواصل والمشاركة ورسم قاعدة عملاء رائعة تجاه منتجك أو خدمتك وعادة إذا لم ينقر الجمهور المستهدف على مشاركتك، فستصبح كل جهودك الجيدة والمحتوى الرائع عديم الفائدة.

يجب أن يكون كل شيء من العنوان إلى الصورة المميزة إلى عنوان URL مثالياً ومحسّناً و في السابق لم تكن جهات التسويق تهتم كثيراً بكيفية عمل عناوين URL وأيضاً لا يحب الجمهور النقر على عنوان URL الطويل حيث يستغرق الأمر مساحة كبيرة خاصة في رسائل البريد الإلكتروني، ويسبب التفاف النص في كسر الرابط لذلك تظهر أهمية اختصار الروابط في المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: أفضل vpn مجاني للأندرويد

لماذا يتم استخدام اختصار الروابط؟

بغض النظر عن جمالية اختصار الرابط القصير فإن تقصير الروابط مهم للأسباب التالية:

  • يتتبع عدد النقرات وموقعها ووقتها: توفر أدوات تقصير و اختصار الروابط تحليلات بحيث يمكنك تتبع نقرات الارتباط الخاصة بك، ومن أي قناة يتم نشرها وفي أي وقت تم إجراء النقرة وباستخدام هذا، يمكنك الحصول على فكرة واضحة عن المنشور الذي لديه المزيد من الإعجابات ليكون قادر على جمع جمهور كبير. 
  • يساعد في جعل المنشور يبدو أفضل: تبدو عناوين URL الطويلة مملة وبالتالي فهي ترتد حتى قبل النقر على الرابط و بمساعدة عناوين URL القصيرة المخصصة، يحقق المنشور المستهدف القبول و يكون ذو فرص أكبر للنقر عليه.
  • يساعد في التعرف على العلامة التجارية: يتم إنشاء عناوين URL المخصصة باستخدام اسم المنتج أو الخدمة، مما يزيد من ظهور العلامة التجارية، حيث يمكن للعملاء المحتملين والعملاء العاديين مشاركة الرابط الذي يتكون من اسم علامتهم التجارية والتعرف عليه في لحظة.
  • يقود الحد الأقصى من حركة المرور نحو موقعك: تتمثل فائدة أداة تقصير عناوين URL في أنه يمكنك الترويج لمنتجاتك أو منشورات المدونة أو الخدمات الخاصة بك باستخدام أي من الروابط التي تشاركها وتساعد أدوات تقصير عناوين URL في زيادة الحد الأقصى لحركة المرور إلى موقع الويب ومع ميزات مثل الترويج المتبادل وإضافة الشارات وتحليل توقيتات النقرات والقنوات تساعد أدوات اختصار الروابط في إعادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

اقرأ أيضاً: أفضل برامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر

أدوات توفر خدمة تقصير الروابط

كثيرة هي الأدوات التي تستخدم لـ اختصار الروابط ولعل أشهرها كل من الأدوات التالية:

  1. Snip.ly.
  2. Rebrandly.
  3. Bitly.
  4. Google link shortener.
URL Shortening
URL Shortening

اقرأ أيضاً: أفضل كاميرا 2021 .. القائمة الكاملة

إيجابيات اختصار الروابط

إن خدمات تقصير عناوين URL تجعل نص الارتباط التشعبي تجعله يبدو أكثر جاذبية وعادةً ما تشغل عناوين URL الخاصة بالمواقع مساحة كبيرة وكثيراً ما تكون سلاسل غير جذابة من الأحرف والأرقام العشوائية، ويمكن أن تشتت الانتباه وتصبح غير سارة من الناحية الجمالية.

ومع ذلك، فهي أكثر من مجرد جماليات حيث الروابط المختصرة تجعل تجربة القراءة أكثر سلاسة، خاصة على منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى ذلك، فهي تسهل على المشاهدين مشاركة المحتوى وتقليل احتمالية ارتكابهم لخطأ عند النسخ فوق الروابط (على الرغم من أن هذا لا يمثل مصدر قلق عند استخدام الهواتف الذكية الحديثة).

ليس هذا فقط، ولكن لا يوجد خطر من فقدان أي مزايا تحسين محركات البحث (SEO) التي تم الحصول عليها و Google ذكية بما يكفي لتمرير عنصر الارتباط لأي عمليات إعادة توجيه 301 أو عمليات إعادة توجيه دائمة يتم تنفيذها.

هناك أيضًا تتبع النقرات الذي يجب مراعاته، وقياس نجاح جهودك التسويقية أمر ضروري دائماً و باختصار، لا يمكنك تحسين استهداف الجمهور إذا كنت لا تعرف كيف يستجيبون للمحتوى الخاص بك و توفر أدوات اختصار الروابط تحليلات لتوضيح من قام بالنقر فوق الروابط الخاصة بك، وغالبًا ما تكون متاحة من خلال عرض لوحة التحكم المركزية كما ذكرنا في الفقرة السابقة.


اقرأ أيضاً: دليل لـ نظام التشغيل iOS 14.5 .. تعرف على أكبر الميزات الجديدة لجهاز iPhone

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.