LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

حذف حساب انستقرام نهائياً بأبسط خطوات

Permanently delete Instagram account

- Advertisement -

1 9

حذف حساب انستقرام نهائياً بأبسط خطوات، كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف، كيف احذف حسابي في الانستقرام نهائيا من الجوال

Instagram، مثل الشركة الأم Facebook، ليس غريباً على فضيحة الخصوصية الفردية وفي أواخر عام 2018، تم الإبلاغ عن وجود ثغرة أمنية في ميزة Instagram “Download Your Data”، والتي سربت كلمات مرور المستخدمين بنص عادي.

بعد ظهور تسرب كلمة المرور، سارع Instagram للإعلان عن تعرض عدد صغير فقط من المستخدمين للخطر وتم حل المشكلة بسرعة ومع ذلك، هناك عدد من الطرق الأخرى التي يشكل بها Instagram تهديد لخصوصيتك.

إذا كنت ترغب في مشاركة القليل على الإنترنت، فقد تفكر في حذف أو إلغاء تنشيط حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك و سنوضح لك هذه المقالة كيفية حذف حساب انستقرام نهائياً بأبسط خطوات.

اقرأ أيضاً: سماعة JBL Live 660NC .. مراجعة سعر ومواصفات

دليل خطوة بخطوة: كيفية حذف حساب انستقرام نهائياً بأبسط خطوات

كما هو الحال مع إلغاء التنشيط لا يمكن حذف حساب Instagram إلا من خلال متصفح الويب و لحذف حساب Instagram الخاص بك نهائياً، اتبع هذه الخطوات البسيطة أي إن طريقة حذف حساب انستقرام نهائياً بأبسط خطوات تمر بالخطوات التالية:
قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع Instagram:
تسجيل الدخول إلى حسابك
تسجيل الدخول إلى حسابك
انتقل إلى صفحة “حذف حسابك” على Instagram و حدد من القائمة المنسدلة سبب مغادرتك:
حذف حسابك
حذف حسابك
أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق “حذف حسابي نهائياً”:
حذف حسابي نهائياً
حذف حسابي نهائياً
تم الآن حذف حساب Instagram الخاص بك:
حذف حساب Instagram
حذف حساب Instagram

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات مراسلة مشفرة 2021

طرق أخرى للحفاظ على خصوصية بياناتك

يستخدم الكثير منا خدمة التخزين السحابي لعمل نسخة احتياطية من بياناتنا المهمة و / أو لتخزين الملفات و إذا كنت تستخدم إحدى خدمات التخزين هذه، فاختر واحدة تقوم تلقائياً بتشفير ملفاتك ومع ذلك، نظراً لأن مزود الخدمة السحابية يحتفظ بمفتاح التشفير الخاص بك، فقد يتمكن من الوصول إلى بياناتك وحتى مشاركتها مع السلطات الحكومية بناءاً على طلبهم.

يمكنك التغلب على هذه المشكلة عن طريق تشفير ملفاتك يدويًا بنفسك قبل تحميلها على السحابة لذلك، ستكون الشخص الوحيد الذي يحمل مفتاح بياناتك و لن يتمكن موفر السحابة الخاص بك من الوصول، طالما أنك لا تقوم أيضاً بتحميل مفاتيح التشفير إلى السحابة.
هناك عدد من برامج التشفير المجانية التي يسهل استخدامها، حتى لو لم تكن لديك خبرة سابقة في تشفير بياناتك يدوياً واختر برنامج تشفير متوافق مع الكمبيوتر وأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة ومع مزود التخزين السحابي الخاص بك و يجب أن يحتوي برنامج التشفير أيضاً على تشفير من طرف إلى طرف، ويجب ألا يخزن كلمة مرورك مطلقاً.

إلغاء تنشيط حساب Instagram

لا يمكنك إلغاء تنشيط Instagram من خلال التطبيق، يجب أن يتم ذلك على متصفح ويب على موقع Instagram على الويب و إذا كنت ترغب في أخذ قسط من الراحة من Instagram، فيمكنك إلغاء تنشيط حسابك باتباع الخطوات التالية:
  • على موقع Instagram، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وانقر على أيقونة الشخص للانتقال إلى صفحة ملفك الشخصي.
  • حدد “تحرير الملف الشخصي”، وانتقل إلى أسفل الصفحة، وانقر فوق “تعطيل حسابي مؤقتاً” و سيتم سؤالك “لماذا تقوم بتعطيل حسابك؟”، حدد سبب من القائمة المنسدلة.
  • أعد إدخال كلمة مرورك وحدد “تعطيل الحساب مؤقتاً”.
  • تم الآن إلغاء تنشيط حسابك وسيتم إخفاؤه عن المستخدمين الآخرين حتى تقوم بتسجيل الدخول إليه مرة أخرى و وفقاً لسياسة استخدام Instagram، يمكنك فقط إلغاء تنشيط حساب Instagram الخاص بك مرة واحدة في الأسبوع.

تعليق 1
  1. […] اقرأ ايضاً: حذف حساب انستقرام نهائياً بأبسط خطوات […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.