LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

كيفية حذف حساب فيسبوك بسهولة

How to delete Facebook account easily

- Advertisement -

0 3

يوضح لك هذا المقال كيفية حذف حساب فيسبوك بسهولة حيث يتصدر Facebook عناوين الأخبار مع خروقات البيانات الجديدة يومياً وبدأ المستخدمون في حذف حساباتهم ولا يمكنك إلقاء اللوم عليهم فإذا كنت ترغب أيضاً في الانضمام إلى حركة DeleteFacebook# أو لديك أسبابك الخاصة للإقلاع، فتابع القراءة لمعرفة كيفية إلغاء تنشيط حسابك على Facebook.

اقرأ أيضاً: جالاكسي S21 الترا .. مراجعة سعر ومواصفات واداء

طريقة لتعلم كيفية حذف حساب فيسبوك بسهولة

هناك أسباب كثيرة من أي وقت مضى وراء رغبة مستخدمي Facebook البالغ عددهم 2.27 مليار في التفكير في حذف حساباتهم ومنها: (تابع القراءة لمعرفة كيفية حذف حساب فيسبوك بسهولة):

  • يتم استخدام Facebook بشكل متزايد كأداة للتلاعب السياسي والاستقطاب وإن الاتهامات بالتدخل في الانتخابات الروسية، وفضيحة Cambridge Analytica، وانتشار الأخبار المزيفة توضح ذلك تماماً.
  • إنه لأمر مخيف مقدار ما يعرفه Facebook عن وكل موضوع تقرأه، كل ما يعجبك، تشاركه وتنقره تتم مراقبته وتسجيله وتخزينه بعناية.
  • كشفت الانزلاقات الأخيرة عن مدى ضآلة سيطرة Facebook على أمان بيانات المستخدمين ومدى خلل سياسة الخصوصية الخاصة بهم أولاً، وجد المتسللون ثغرة في ميزة “عرض كـ” وكشفوا ما يقرب من 50 مليون حساب وبعد ذلك، سمح خطأ لتطبيقات الجهات الخارجية بالوصول إلى صور المستخدمين (حتى تلك التي لم ينشروها مطلقاً) وتعلمنا أيضاً أن Facebook شارك بيانات المستخدم الخاصة مع 150 شريكاً.
  • تظهر الأبحاث أن وسائل التواصل الاجتماعي “تنشط نفس الجزء من الدماغ مثل الكوكايين” وأنها تسبب الإدمان بشكل كبير.
facebook
facebook

ما الفرق بين إلغاء تنشيط وحذف حسابي؟

لا يؤدي إلغاء تنشيط حسابك إلى مسحك من الشبكة الاجتماعية ولكنه يخفي ملفك الشخصي عن الأصدقاء وعمليات البحث ويشبه الأمر قضاء إجازة قصيرة حيث يمكنك العودة في أي وقت تريد والعثور على كل شيء تماماً كما تركته ويمكنك إعادة تنشيط حسابك في أي وقت بمجرد إدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك وستتم استعادة ملفك الشخصي بالكامل.

إنه خيار جيد عندما تحتاج إلى استراحة، أو إذا كنت تريد تجربة العيش بدون Facebook، أو إذا كنت تريد حذف ملف التعريف الخاص بك مع الاستمرار في استخدام ماسنجر وقد ترغب أيضاً في اختبار الأنظمة الأساسية الأخرى المتصلة بملفك الشخصي على Facebook حيث ستحتاج إلى إنشاء ملفات تعريف جديدة باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني بمجرد حذف حسابك على Facebook بالكامل.

ومع ذلك، إذا كنت جادًا بشأن الإقلاع عن التدخين، فيمكنك اختيار حذف ملف التعريف الخاص بك نهائياً مع جميع المعلومات والمقالات والصور والرسائل المحفوظة وتذكر أنه بعد حذف حسابك، لن تتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى واسترداد أي شيء تركته هناك.

قبل حذف حسابك، قد ترغب في تنزيل نسخة من بيانات ملفك الشخصي ويتضمن ذلك الصور ومقاطع الفيديو والأحداث والاقتباسات وما إلى ذلك، وإليك الطريقة:

  • انقر على أيقونة المثلث المنسدلة في الجزء العلوي الأيمن من صفحتك وحدد الإعدادات.
  • انتقل إلى معلومات Facebook الخاصة بك وقم بتنزيل المعلومات الخاصة بك.
  • هنا يمكنك اختيار نوع المعلومات التي ترغب في الاحتفاظ بها والنقر فوق “إنشاء ملف” وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت.
delete facebook
delete facebook

كيفية إلغاء تنشيط حساب Facebook الخاص بك

لتعطيل حسابك، اتبع الخطوات التالية:

  • انقر فوق أيقونة المثلث المنسدلة في الزاوية اليمنى العليا من صفحتك على Facebook
  • انتقل إلى الإعدادات والخصوصية> الإعدادات.
  • انقر فوق معلومات Facebook الخاصة بك.
  • اختر إلغاء التنشيط والحذف.
  • حدد إلغاء تنشيط الحساب واستمر في إلغاء تنشيط الحساب.
  • قم بتأكيد كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق متابعة.

كيفية حذف حساب Facebook الخاص بك بشكل دائم وإليك بالصور كيفية حذف حساب فيسبوك بسهولة:

اتبع الخطوات التالية:

  • انقر فوق أيقونة المثلث المنسدلة في الزاوية اليمنى العليا من صفحتك على Facebook.
  • انتقل إلى الإعدادات والخصوصية> الإعدادات.
  • انقر فوق معلومات Facebook الخاصة بك.
  • اختر إلغاء التنشيط والحذف.
  • حدد حذف الحساب نهائيًا واستمر في حذف الحساب.
  • انقر فوق حذف الحساب.

ما مدى وضوح حسابك على Facebook بعد حذفه؟

بمجرد إكمال عملية الحذف، يتم إلغاء تنشيط حسابك على الفور ومع ذلك، لن يسمح لك Facebook بالمرور بهذه السهولة وسيكون لديك فترة سماح مدتها 30 يوماً فإذا كنت ترغب في إلغاء طلبك، فما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور والبريد الإلكتروني الخاصين بك.

سيستغرق الأمر أيضاً ما يصل إلى 90 يوماً حتى يتم مسح جميع الأشياء التي نشرتها وأعجبت بها وشاركتها وحتى عند الانتهاء من كل شيء، ستبقى بعض معلوماتك على الإنترنت ويتضمن ذلك صوراً لك على جدران أصدقائك أو رسائلك في البريد الوارد وإذا كنت تريد الاختفاء تماماً، فسيتعين عليك الاتصال بهم واطلب منهم إزالة هذه البيانات.

هل سيتم حذف رسائلي إذا حذفت حسابي على Facebook؟

عندما تحذف حسابك على Facebook، لن يتمكن أصدقاؤك من رؤية ملفك الشخصي أو العثور عليك في نتائج بحث فيسبوك ومع ذلك، سيظل بإمكانهم الوصول إلى محفوظات الدردشة معك، على الرغم من عدم ظهور اسمك أو صورة ملفك الشخصي ستظهر كمستخدم مجهول في هذه المحادثات القديمة، ولن يتمكن المشاركون الآخرون من إرسال رسائل جديدة إلى حسابك.

ما لم يقرر أصدقاؤك حذف سجل الدردشة الخاص بهم، ستستمر هذه البيانات في الوجود بغض النظر عما إذا قمت بحذف ملف التعريف الخاص بك أم لا.

ماذا عن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بك؟

إذا كنت تريد حقاً الابتعاد عن Facebook وفخاخه، فقد تفكر أيضاً في حذف Instagramومعظم منصات الوسائط الاجتماعية مبنية على تجميع بياناتك، وهناك نصائح خصوصية لوسائل التواصل الاجتماعي ستعمل بغض النظر عن تلك التي تختار الاحتفاظ بها.


اقرأ أيضاً: أفضل برنامج زيادة متابعين تويتر حقيقيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.