LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

حذف سجل بحث جوجل نهائياً

Permanently delete Google search history

- Advertisement -

0 145

إن حذف سجل بحث جوجل نهائياً أمر كثير ما يبحث عنه رواد الأنرنت، وكل أسبوع مواقع (YouTube, Panera, facebook, Equifax) يبدو أن هناك اختراقاً جديدا يدعو للقلق كل أسبوع، هذه القائمة التي تتسع باستمرار تجعل العديد من الأشخاص يدركون أن معلوماتهم الشخصية أقل أماناً مما كانوا يعتقدون ويبحث المستهلكون عن طرق للحد من تعرضهم للهجوم على الإنترنت واتخاذ تدابير استباقية لحماية أنفسهم ومعلوماتهم.

تتمثل إحدى طرق بدء التحكم في معلوماتك عبر الإنترنت في تقليل الطرق التي يتتبع بها المعلنون والشركات الأخرى البيانات التي جمعوها عنك وتخزينها ويعد حذف سجلات مستعرض الويب في Google وسجل بحث Google إحدى الطرق للحد من مقدار البيانات التي تسمح بجمعها عنك على الإنترنت وحتى إذا كنت شخصاً يستخدم بالفعل متصفح الويب المتخفي من Google، فلا تزال مجهول الهوية تماماً على الإنترنت.

- Advertisement -

صدق أو لا تصدق، هناك متصفحات ويب أخرى إلى جانب Google، وهي أقل شهرة بكثير وأحد الأمثلة على محرك البحث الذي يعطي الأولوية لخصوصية المستخدم هو DuckDuckGo وهو في الأساس محرك بحث Google لا يتتبعك عبر الإنترنت وقال غابرييل وينبرغ، الرئيس التنفيذي ومؤسس DuckDuckGO، يبدو الأمر وكأن مستوى الثقة عبر الإنترنت قد انخفض بالفعل، ونحن نحاول وضع معيار جديد للثقة عبر الإنترنت ومهمتنا هي جعل الخصوصية سهلة مثل إغلاق الستائر.

على الرغم من أن الضغط من أجل مزيد من الشفافية عبر الإنترنت يكتسب زخماً مع بعض الشركات الجديدة، إذا كنت أحد الأشخاص الذين يقومون بإجراء بعض من 3.5 مليار استعلام بحث كل يوم تتم معالجتها بواسطة Google، فمن المحتمل أنك لا تزال ترغب في حذف بعضها أو كل سجل الإنترنت الخاص بك.

اقرأ أيضاً: أفضل هواتف سامسونج 2021

لا يؤدي حذف جميع أنشطة تصفح الويب إلى التخلص من جميع المعلومات التي تمتلكها Google عنك ويجب عليك أيضاً حذف بيانات معينة بشكل منفصل مثل نشاط الخرائط إذا كان لديك “سجل المواقع” قيد التشغيل.

حتى إذا حذفت كل نشاطك أو بعضاً منه، فلا يزال Google يحتفظ بسجلات البيانات حول الطريقة التي تستخدم بها متصفح الويب الخاص به المرتبط بالبيانات المحذوفة – إذا بحثت عن شيء ما، فسيظل يحتفظ بسجل أنك بحثت عن شيء ما في ذلك الوقت والتاريخ المحددين، ولكن ليس ما بحثت عنه على وجه التحديد، وفقاً لموقع الشركة على الويب.

على عكس بعض شركات التكنولوجيا الأخرى، تقول Google إنها ستحذف بالفعل البيانات المرتبطة بحسابك بعد حذفه تماماً وبصرف النظر عن استخدام متصفح الويب مثل DuckDuckGo، فإن أحد أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان عدم تتبع نشاطك المستقبلي عبر الإنترنت للمضي قدماً هو اختيار “إيقاف حفظ النشاط” في ضبط إعدادات Google.

كيف توقف نشاطك

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انتقل إلى عناصر التحكم في النشاط (activity controls).
  • أوقف النشاط الذي لا تريد حفظه.
  • للتأكيد، حدد إيقاف مؤقت(pause).

فقط تذكر أنه إذا حذفت سجلك، فسيتم أيضاً مسح جميع كلمات المرور المحفوظة، لذا سيتعين عليك إعادة تسجيل الدخول إلى جميع المواقع التي قمت بحفظ كلمات المرور الخاصة بها.

نظراً لأنك ربما استخدمت Google بالفعل آلاف المرات في حياتك في هذه المرحلة، إذا كنت تريد حذف سجل بحث Google وسجل متصفح Google، فإليك الطريقة.

delete Google search history
delete Google search history

كيف أحذف سجل متصفح (Google browser) الخاص بي

تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك في Google أولاً (تختلف التعليمات قليلاً حسب الجهاز الذي تستخدمه، لكن لدى Google إرشادات خطوة بخطوة لجميع أنواع التكنولوجيا).

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح Chrome.
  • في أعلى اليسار، انقر على المزيد (more).
  • انقر فوق السجلات (history).
  • على اليسار، انقر فوق مسح بيانات التصفح (clear browsing data) وسيظهر مربع.
  • من القائمة المنسدلة، حدد مقدار السجل الذي تريد حذفه ومن اجل مسح كل شيء، حدد بداية الوقت (the beginning of time).
  • حدد المربعات الخاصة بالمعلومات التي تريد أن يمسحها Google Chrome، بما في ذلك “سجل التصفح” وهناك أيضاً أنواع أخرى من بيانات التصفح يمكنك حذفها.
  • انقر فوق مسح بيانات التصفح (clear browsing data).

كيف أحذف سجل بحث جوجل (حذف سجل بحث جوجل نهائياً)

  • انتقل إلى “نشاطي” (my activity) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة، اختر المزيد -> حذف النشاط بواسطة (more> delete activity by).
  • أسفل “حذف حسب التاريخ(delete by date)، حدد السهم لأسفل > كل الوقت (all time).
  • حدد حذف (delete).

إذا كنت ترغب في حذف عناصر أو نشاط معين فقط، يمكنك أيضاً القيام بذلك في “نشاطي” (my activity):

  • تصفح حسب اليوم وفي الجزء العلوي الأيسر من الصفحة، اختر المزيد -> عرض العنصر (more > item view).
  • ابحث أو استخدم عوامل التصفية.
  • في العنصر الذي تريد حذفه، اختر المزيد > حذف(more>delete).
  • تصفح حسب اليوم، في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة، اختر المزيد < عرض العنصر (more > item view).
  • ابحث أو استخدم عوامل التصفية.

وتذكر: اقرأ دائماً الأحرف الصغيرة إذا أمكنك ذلك وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحديد ما إذا كان يجب عليك تحديد مربع “أوافق” على أي موقع ويب تقريباً، فيمكنك استخدام خدمة tosdr.org، التي تصنف اتفاقيات الشركات وشروطها بناءً على مدى شفافيتها وملاءمتها للمستهلك، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.


اقرأ أيضاً: كيفية حذف حساب تيك توك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.