LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

مراجعة هواوي باند 6 .. سعر ومواصفات

Huawei Band 6

- Advertisement -

0 181

هواوي باند 6 أو (Huawei Band 6) متعقب لياقة بدنية مختص بشاشة AMOLED جميلة وميزات صحية رائعة ويمكن لـ Huawei Band 6 تتبع الجري والنوم وحتى مستويات الأكسجين في الدم بدقة إلى حد ما والأفضل من ذلك، أنه رخيص الثمن.

يعتقد أن تشغيل الساعات دمر أجهزة تتبع اللياقة البدنية بالنسبة وإن اختبار ومراجعة ساعات الركض، مثل Polar Vantage V 2 أو Garmin Enduro، تجعل أجهزة تتبع اللياقة البدنية تبدو أقل قدرة وإذا جاز التعبير تحتوي معظم أجهزة تتبع اللياقة البدنية على شاشة صغيرة ووظائف محدودة وغالباً ما تكون أجهزة الاستشعار الخاصة بها مجرد جمالية.

- Advertisement -

لكن هناك بالفعل أجهزة لياقة مناسبة وغير مكلفة يمكن ارتداؤها مع أجهزة استشعار مناسبة وميزات مناسبة ويعد Huawei Band 6 أحد أجهزة تتبع اللياقة البدنية ويمثل توازناً جيداً بين السعر والميزات والجاذبية بشكل جيد.

اقرأ ايضاً: أفضل برنامج كتابة على الصور مجاني

اسعر وتوافر هواوي باند 6

يتوفر هواوي باند 6 للشراء الآن في Huawei UK وHuawei AUS بسعر التجزئة المقترح 59.99 جنيهاً إسترلينياً / 139 دولاراً أسترالياً.

هواوي باند 6
هواوي باند 6

جودة التصميم والبناء

أولاً وقبل كل شيء، يجب أن نتحدث عن شاشة FullView AMOLED الأكبر بنسبة 148٪ التي تبلغ 1.47 بوصة والتي قد تبدو ضخمة في البداية ولكنها في الحقيقة ليست بهذا الحجم ومع ذلك، فهي أكبر من تلك الشقوق الضيقة لشاشات أجهزة تتبع اللياقة البدنية الرخيصة وهي ليس فقط أكبر ولكن تبدو أيضاً أكثر إشراقاً وأكثر تميزاً من شاشات اللياقة البدنية القياسية والدقة الفعلية للشاشة ليست رديئة للغاية سواء عند 194 × 368 بكسل كما أنها حساسة للمس.

هناك الكثير من واجهات الساعة غير التقليدية للاختيار من بينها والتي تؤكد بشكل أكبر على لون النطاق وسطوعه وقد كانت المفضلة لدينا هي تلك التي تتميز بقطة غريبة المظهر مع بطة على رأسها.

تزن هواوي باند 6 حوالي 18 غراماً فقط (بدون السوار)، وصُنعت العلبة من مواد بوليمر متينة، مصنوعة أساساً من البلاستيك، ولكن بعد ذلك، تستخدم معظم أجهزة اللياقة البدنية القابلة للارتداء في الوقت الحاضر البوليمر لغلافها، وتم تصنيف مقاومة Huawei Band 6 للماء على 5 ATM فقط لذلك قد ترغب في خلعه عند الاستحمام ويجب عليك بالتأكيد عدم ارتدائه للسباحة.

Huawei Band 6
Huawei Band 6

الميزات

 لدى Huawei Band 6 الكثير لتقدمه أكثر من مجرد شاشة ساطعة ويمكنه تتبع معدل ضربات القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع (تماماً مثل الساعات الذكية في الدوريات الكبيرة) بدقة نسبية بفضل تقنية مراقبة معدل ضربات القلب TruSeen 4.0 التي “تستخدم عدسة بصرية ومعالجة البيانات القائمة على الذكاء الاصطناعي لتوفير قراءات أكثر دقة.

قراءات (HR) بالتأكيد ليست في كل مكان، ولكن كما هو الحال دائماً، فإن ارتداء Band 6 بشكل صحيح أمر ضروري للحصول على هذه القراءات بشكل صحيح ومع ذلك، نظراً لأنه يمكن ارتداؤه من المعصم، فقد لا يكون دقيقاً للغاية على أي حال ولكن لتتبع معدل ضربات القلب عند الراحة فإنه يبدو أكثر من كافٍ.

بالإضافة إلى ذلك، فإن Band 6 قادر أيضاً على مراقبة مستوى تشبع الأكسجين في الدم طوال اليوم والفكرة الكاملة لمراقبة الأكسجين في الدم محيرة بعض الشيء لأنني لا أعتقد أن الكثير من الناس لديهم مشاكل معها (على الأقل نأمل ذلك)، ولكن وجود هذا كميزة إضافية على متن الطائرة بالتأكيد ليس مشكلة.

تشمل الميزات الأخرى المستندة إلى المستشعرات TruSleep 2.0 Sleep Tracking وبصراحة تامة، يبدو تتبع النوم على Huawei Band 6 دقيقاً جداً، ناهيك عن قسم تحليل النوم القوي في تطبيقHuawei Health ويمكن أن يمنحك TruSleep تقارير نوم مخصصة، طالما أنك ترتدي السوار للنوم أكثر من مرتين في الأسبوع.

سوار Huawei Band 6
سوار Huawei Band 6

عمر البطارية لـ هواوي باند 6

لا يحتوي Huawei Band 6 على شريحة GPS على اللوحة مما يساعد على إطالة عمر البطارية وعمر البطارية الذي يصل إلى أسبوعين ليس سيئاً ولكنه ليس مذهلاً أيضاً وأود أن أقول أنَه بالنظر إلى السعر فهي مدة مناسبة، وبالمقارنة فإن ساعة Fitbit Versa 3 ستدوم حتى ستة أيام لكنها تحتوي على شاشة أكبر ونظام GPS مدمج أيضاً.

اقرأ ايضاً: أفضل ألعاب ايفون 2021 .. القائمة الكاملة

تتبع النشاط

يتم تفويض تتبع GPS إلى الهاتف الذكي الذي من المفترض أن تحمله معك إذا كنت تريد أن يقوم Band 6 برسم خريطة لعمليات التشغيل الخاصة بك بعد جلساتك في تطبيق Huawei Health حتى بدون الهاتف، يمكن لـ هواوي باند 6 تتبع المسافة المقطوعة وبدقة نسبية، الأمر الذي أثار دهشتي فقد ارتديته للتشغيل مع Polar Vantage M2 ولم تكن التذكيرات المنفصلة في Band 6 بعيدة جداً.

هواوي Band 6
هواوي Band 6

بالحديث عن الجري، إنه أحد أوضاع التمرين الـ 96 في Huawei Band 6 ويمكنه أيضاً تقدير سعة الجسم العظمى لاستيعاب الاكسجين VO2 max، واقتراح وقت الاسترداد وإعطائك إحصائيات الأداء / تقديرات تأثير التدريب، وهو أمر ليس سيئاً للغاية من متتبع اللياقة البدنية.

أثناء اختبارات التجريب، لم يُظهر Band 6 أي تقلبات كبيرة في معدل ضربات القلب أو قراءات السرعة، وهو حقاً كل ما يمكننا طلبه من متعقبي اللياقة البدنية، خاصة في هذا النطاق السعري.


اقرأ ايضاً: برامج تغيير الصوت على ايفون .. أفضل 20 تطبيق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.