برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنية

افضل برنامج لمعرفة المتصل .. القائمة الكاملة

سنقدم لكم أفضل برنامج لمعرفة المتصل حيث أنه يفيد بمعرفة إذا كان شخص مجهول يزعجك، ولكن لا يمكن دائماً معرفة إذا كانت المكالمة المجهولة ضرورية أو غير مرغوب بها، فالتكنولوجيا الحديثة تساعدنا في التخلص من المكالمات المزعجة باستخدام أفضل برنامج لمعرفة المتصل ويمكن حظر المكالمات والرسائل المجهولة على هاتفك وأحياناً بسبب تقنيات التسوق عبر الإنترنت والتجارة الالكترونية لا يمكن إخفاء معلومات الاتصال الخاصة بنا.

ولكن إذا نوى شخص ما الإزعاج  يكون هناك تطبيقات تكشف هوية المتصل التي تنقذنا من هذه المشاكل، وتستخدم هذه التطبيقات معلومات عن المتصل المجهول لتحديد الرقم وارد وإعلامنا وعند استلام ذلك يمكننا أن نقرر ما إذا كنا نريد تلقي المكالمة أو رفضها أو حظرها، حتى إذا قمنا بوضع علامة على رقم هاتف غير مرغوب فيها، فإن هذه التطبيقات تمنع المكالمة تلقائياً في المرات القادمة ويمكن معرفة اسم المتصل وصورته، وأيضاً معرفة موقعه ويمكن لبعض التطبيقات أن تعطيك معلومات أكثر، مثل رقم الشارع.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات بث مباشر على الجوال 2021

قائمة أفضل برامج لمعرفة المتصل

التسويق الهاتفي العشوائي مزعج ومضيع للوقت لذا تقوم برامج معرفة المتصل بتتبع وتحديد الرقم الوارد المجهول بسهولة قبل الإجابة عليه لذلك من الأفضل تثبيت برامج معرفة المتصل المجاني على الجهاز، وهو يعرض إضافة إلى اسم المتصل جميع المعلومات الأخرى ويمكن التحقق من آخر ظهور لهم إذا كانوا يستخدمون نفس التطبيق بمجرد تثبيته، ويمكن معرفة من يتصل أو يتتبع مكالمات الشاشة لذلك نقدم هذه القائمة المميزة لأفضل برامج لمعرفة المتصل:

برنامج Truecaller

يعتبر أفضل برنامج لمعرفة هوية المتصل حيث تم إصداره لأول مرة عام 2009، وسرعان ما أصبح متاحاً الآن لكل من هواتف أندرويد وأيفون وويندوز، وما يقارب 200 مليون يستخدم هذا البرنامج يومياً في جميع أنحاء العالم لذلك أصبح هذا التطبيق هو الأكثر استخداماً، يمكن إعلام مستخدم هذا التطبيق بعدد المكالمات ومعلومات دقيقة ومجانية.

يتيح لك هذا البرنامج الاتصال او إرسال رسالة مباشرة من التطبيق ويظهر لك من هو نشط الآن على التطبيق كما يمكن أيضاً إرسال طلب صداقة إلى أصدقاء أصدقائك، بالإضافة إلى ذلك إذا فاتتنا مكالمة ماعلينا سوا نسخ ولصق الرقم في هذا البرنامج ولن يستغرق الأمر ثانية واحدة لمعرفة اسم المتصل، وللحصول على مزيد من الميزات مثل من شاهد ملفك الشخصي يحتاج إلى التحديث للنسخة المدفوعة مقابل رسوم شهرية أو سنوية.

برنامج Hiya لحظر المكالمات وكشف الاحتيال وهوية المتصل

هذا البرنامج الأكثر فائدة للمستخدمين لأولئك الذين يرغبون في تحديد الرقم إما للرد عليه أو منعه، ومنع البريد المزعج والرسائل الاحتيالية، يستخدم هذا التطبيق قاعدة بياناته الضخمة لتتبع أكثر من 400 مليون رقم هاتف شهرياً وكشف أيضاً عن 1 مليار مكالمة غير مرغوب فيها حتى الآن.

لذلك يحصل المستخدمون على تنبيه تلقائي حول أي مكالمة غير مرغوب فيها والإبلاغ عنها، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يكشف أيضاً تهديد البرامج الضارة أو الفيروسات داخل الرسالة، الميزة الرئيسية لهذا البرنامج هي وضع الأرقام غير المرغوب فيها ضمن القائمة السوداء لوقف المكالمات أو الرسائل، بالإضافة إلى ذلك يمكن معرفة رقم أي هاتف مع العنوان من قاعدة بيانات هذا البرنامج.

برنامج CallApp لمعرفة المتصل، حظر المكالمات ومسجل المكالمات

يمتاز هذا البرنامج بأنه يسجل ويحظر المكالمات في نفس الوقت ويحدد أيضاً هوية المتصل بشكل أسرع من التطبيقات الأخرى لذلك يمكن منع أي مكالمات مضايقة أو رسائل غير مرغوب فيها على الفور.

هذا البرنامج يقدم الميزات التالية مسجل مكالمات متقدم تلقائي، يمكن تسجيل مكالمة واردة وصادرة بصوت واضح، ويسمح بمزامنة وتحديث الاتصال مع معلومات مثل أعياد الميلاد والمواقع والصور من وسائل الاعلام الاجتماعية مثل تويتر، انستجرام، الفيسبوك الخ كما أصبح البحث في أرقام الهواتف والأسماء والشركات والمطاعم وما إلى ذلك أسهل مع نظام البحث الذكي ومن الممكن إضافة الفيديو المفضل على شاشة المكالمة في الهاتف المحمول أو تحديد شاشات مسبقة الصنع من خلال البرنامج لنغمة رنين الفيديو المخصصة، وأيضاً لحماية الخصوصية يمكنك استخدام وضع التصفح المتخفي لإجراء مكالمة لذلك لن تظهر جهة الاتصال على قائمة المكالمات.

get it on Google

برنامج معرفة موقع رقم الهاتف Mobile Number Locator

إذا كنت مهتم بمعرفة موقع المتصل يجب تحميل برنامج “موقع رقم الجوال” لمعرفة الموقع المباشر للرقم ويمكن أيضاً العثور على العائلة أو أي صديق من جهات الاتصال في أي مكان في العالم حيث يمتاز هذا البرنامج بأنه يعرض معلومات المتصل التفصيلية بما في ذلك البلد والمدينة وأيضاً من السهل عرض سجل المكالمات ومنع أي مكالمة غير مرغوب بها بمساعدة برنامج معرفة موقع رقم الهاتف.

get it on Google

برنامج Showcaller

هو أيضاً برنامج أخر من أفضل البرامج لمعرفة المتصل حيث يتميز بأنه يمنع التسويق عبر الهاتف بالإضافة إلى معرفة المتصلين المجهولين ويمكن العثور على عناوينهم بما في ذلك المدينة والدولة، وإمكانية البحث السريع عن أي رقم في هذا البرنامج، ويتميز أيضاً بتسجيل المكالمات بجودة عالية الدقة ومن سلبياته أولاً يستهلك طاقة البطارية وثانياً يبطئ استجابة النظام.

برنامج CIA لمعرفة هوية المتصل ولحظر المكالمات

برنامج CIA يكشف ويمنع الأرقام غير المرغوب بها ويمكن معرفة أكثر من 1 مليون مكالمة مجهولة استناداً إلى عدد التقارير من قبل الناس في جميع أنحاء العالم، الميزات الرئيسية الأخرى هي أنه يتيح للمستخدمين في هذا البرنامج كتم صوت المكالمات أو حظرها، ورفض المكالمات باستخدام الرسالة النصية المحددة مسبقاً وتعيين تذكير بإعادة الاتصال، إذا كنا نريد رفض المكالمة نقوم بتمرير برنامج معرفة المتصل لأعلى الشاشة أو للأسفل، نستخدم البحث العكسي عن الهاتف للوصول إلى رقم هاتف أو عنوان أو معلومات أخرى وإذا قمنا بالاتصال بشركة وكان الرقم مشغول سيقدم لنا هذا البرنامج رقم بديل للاتصال، وتجري جهات الاتصال النسخ الاحتياطي بسهولة.

برنامج Mr. Number لمعرفة هوية المتصل والحماية من البريد المزعج

يهدف هذا البرنامج إلى التخلص من المسوقين عبر الهاتف والمتصلين المزعجين ويقدم الميزات يمكن منع أي احتيال أو مكالمات أو رسائل غير مرغوب بها من شخص، ويمكن رفض أي مكالمة من رقم غير معروف أو خاص عن طريق تعليق المكالمة أو إرسالها إلى البريد الصوتي وأيضاً من الممكن معرفة مكالمات البريد المزعج أو الاحتيال التي تتصفح تعليقات الآخرين، كما يمكن مساعدة المستخدمين الآخرين عن طريق منع البريد المزعج ولكن السلبية الواحدة في هذا البرنامج أنه يقدم حظر المكالمات فقط للمستخدمين اللذين يدفعون.

برنامج Sync.ME  لمعرفة هوية المتصل وحظر المكالمات المجهولة وجهات الاتصال

عندما يحاول متصل ما عشوائي الإزعاج فقد يمكننا التحكم في خصوصياتنا عن طريق حظرهم من خلال هذا البرنامج، والميزة الرئيسية لهذا التطبيق هو أنه يقوم تلقائياً بتحديث قائمة البريد المزعج.

الميزات الأخرى هي أنه يعرض أسماء وصور جميع المكالمات الواردة والصادرة ويمنع إجراء حظر المكالمات غير المرغوب بها تلقائياً، يتميز بسهولة تسجيل المكالمة.

برنامج Caller ID – Who Called Me

يسمح لنا بمعرفة من هو وراء المكالمة وهو يعمل لحظر المكالمات ويسلط الضوء على الميزات التالية، تحديد وحظر مكالمة البريد المزعج ومكالمات التسويق الهاتفي، ومن السهل نسخ جميع جهات الاتصال احتياطياً بنقرة واحدة عن طريق تحميلها من جوجل واستعادتها عند الضرورة.

برنامج معرفة هوية المتصل الحقيقي ومانع المكالمات

هذا البرنامج متاح فقط لنظام التشغيل أندرويد ويقدم لكم بعض الميزات يحظر المكالمات غير المرغوب بها، باستخدام موقع الهاتف خلال الليل والنهار فإنه يمكن تتبع موقع المتصل مثل المدينة أو الدولة وأيضاً حتى عند إجراء مكالمة من قائمة جهات الاتصال، سيظهر التطبيق موقع ذلك الشخص قبل بدء المكالمة، غير أن برنامج معرفة المتصل المتنقل الحقيقي لا يكشف أبداً عن دليل الهاتف الشخصي للمستخدم أو موقعه إلى الخادم فهو يعمل بشكل أساسي 100٪ دون اتصال حتى تتمكن من التأكد من الخصوصية.

get it on Google

برنامج تتبع موقع هاتف المتصل

هذا برنامج آخر من بين أفضل 12 برنامج لمعرفة هوية المتصل حيث أن واجهة المستخدم البسيطة تجعل التطبيق أسهل في الاستخدام، الميزة الأكثر أهمية هو إمكانية البحث عن موقع المتصل عبر الخرائط، ومعرفة الموقع الحي حيث أنه التطبيق الوحيد الذي يعرض موقع كل مكالمة واردة وصادرة على الشاشة، ويوفر البحث السريع عن المكالمات الأخيرة لذلك من أجل الحصول على معلومات سريعة مفصلة أكثر يمكننا تحميل هذا البرنامج.

get it on Google

برنامج Whoscall معرفة هوية المتصل وحجب التطبيق

للحصول على أفضل تطبيق لمعرفة المتصل يمكن الاعتماد على هذا البرنامج وهو يحدد رسائل البريد المزعجة والمكالمات والرسائل غير المرغوبة، كما يمكن أن نقوم بالإجابة على المكالمة أو تعليقها أو إجراء مكالمة أخرى باستخدام ميزة الاتصال الكل في واحد ويمكن أيضاً تحديد المتصلين غير المعروفين حتى دون اتصال مع تحديث تلقائي لقاعدة البيانات دون اتصال وواجهة خالية من الإعلانات.

يمكن البحث عن اسم شخص ما باستخدام رقم هاتفه عن طريق هذه التطبيقات، لذا نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة بما يكفي لفهم ألية معرفة هوية المتصل وحظر مكالماته ورسائله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى