LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

كيفية استخدام خاصية FaceTime على اجهزة الاندرويد

How to use FaceTime on Android devices

- Advertisement -

0 79

بحسب ما تم تداوله عبر البوابة العربية للتكنولوجيا انه توجد بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تفعيل خدمة FaceTime على اجهزة الاندرويد ، حيث يعتبر تطبيق الفيس تايم من احد تطبيقات اجهزة الايفون والابل وجميع الاجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل iOS ويقدم هذا التطبيق خدمة الاتصال بمكالمات الفيديو مع مكالمات الصوت بين أجهزة الأبل سواء ايفون او ايباد او ايبود تاتش iPod touch، ويتم استخدام التطبيق بعد تشغيل شبكة الواى فاى او شبكة بيانات الهاتف الموجودة على الهاتف ،  ومن الجدير بالذكر ان هذا التطبيق كان مخصص فقط لأجهزة الأبل .

حيث انه في الاونة الاخيرة تراخت شركة ابل في ذلك الامر حيث اتاحت للمستخدمين تطبيق فيس تايم من إنشاء مكالمات ودردشات الفيديو والصوت مع الاشخاص والاصدقاء والعائلة من خلال الهواتف والأجهزة التي تعمل بانظمة تشغيل الاندرويد او حتى الاجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل الويندوز واي جهاز اخر يمتلك متصفح ويب مع امكانية التشفير من طرف الى طرف ، وبالنسبة لاخر اصدار من تطبيق فيس تايم فهو يدعم  خاصية الـ SharePlay على الاجهزة التي تعمل بانظمة تشغيل iOS 15.

- Advertisement -

وهذه الخدمة تقدم للمستخدمين امكانية مشاركة الموسيقى ومقاطع الفيديو وايضا الروابط والوسائط الاخرى مع الكثير من الاشخاص اثناء المكالمة ، ولكن مستخدمين اجهزة الاندرويد لا يمكنهم الاستمتاع بتلك الخدمات كما انهم لا يستطيعون استخدام التطبيق الا من خلال اتباع بعض الخطوات عبر مشاركة رابط تطبيق فيس تايم من اجهزة ابل او الاجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل iOS سوء ايفون او ايباد وهذه الخطوات سوف نوضحها لكم من خلال السطور التالية.

اقرأ أيضاً: افضل برنامج لمعرفة المتصل .. القائمة الكاملة

خطوات استخدام خاصية FaceTime على اجهزة الاندرويد :

في البداية بجب عمل نظام ارتباط التطبيق الفيس تايم الجديد وذلك بمجرد تحميل الاصدار التجريبي من نظام iOS 15 واليكم الخطوات :

خطوات مشاركة رابط FaceTime مع مستخدمي الاندرويد:

  • اولا يجب ان يكون لديك نظام تشغيل iOS 15 او نظام تشغيل iPadOS 15 مثبت بالفعل على جهازك ويمكنك التحقق من كونه مثبتا او لا على جهازك ويجب التحقق فيما إذا كان بالفعل متوافق مع جهازك او لا في الوقت الحالي لامكانية تحميل التطبيق .
  • بعد ذلك قم بفتح تطبيق فيس تايم بعد تحميله واذهب الى الجزء العلوي منه واضغط على زر إنشاء رابط .
  • في الخطوة التالية سوف تظهر لك قائمة فرعية توجد بها عدة خيارات منها اضافة اسم ومنح الرابط اسم معروف مثل كلمة دردشة مع صديق مثلا او جعل الاسم اجتماع عمل حتى تتعرف جهات الاتصال والمشاركة والأشخاص الآخرون عليه .
  • وبعد ذلك سوف ترى عدة خيارات مقترحة للاجهزة والتطبيقات التي يمكنك ارسال الرابط اليها ومنها ابل او AirDrop او Mail وغيرها من تطبيقات المراسلة الاخرى ومنها الواتساب .
  • هنا يجب عليك القيام بنسخ الرابط لمشاركته مع عدة أشخاص وبعده سوف يتم اضافة الرابط الى حافظة الهاتف بعد نسخه .
  • وتأتي اخر خطوة وهى إلصاق الرابط في جزء الرسائل وارسالها الى اى شخص عبر أحد التطبيقات المراسلة التي ذكرناها اعلاه سواء كانت تطبيقات فردية او بريد الكتروني جماعي .

خطوات استخدام FaceTime على نظام الاندرويد أو الويندوز:

  • بعدما يقوم صديقك بإرسال لك رابط تطبيق الفيس تايم من خلال جهاز الذي يعمل بنظام تشغيل الـ iOS لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل الاندرويد قم بالنقر على هذا الرابط .
  • ومن ثم سوف يتم نقلك الى متصفح افتراضي ومن هنا قم بإخال اسمك لطلب الانضمام الى المحادثة او الدردشة التي تم إنشاؤها من قبل صديقك الذي يمتلك جهاز الايفون او الايباد .
  • وبعد طلب الانضمام للمحادثة او لدردشة قم بالضغط على زر المتابعة لها .
  • سوف تنتقل بعد لك الى مكالمة الفيس تايم يمكنك تفعيل خيار كتم لصوت او اخفاء الفيديو كما يمكنك التبديل والانتقال بين الكاميرا الامامية او الخلفية بالاضافة الى امكانية مغادرة المكالمة ايضا .
  • وعلى الرغم من ذلك لن تظهر لك بعض الخواص والخدمات المتاحة فقط لمالكي اجهزة الايفون والايباد مثل خاصية المضيف .

اقرأ أيضاً: كيفية إضافة طابعة في Windows 10

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.