LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام اندرويد

Clear Android Cache

- Advertisement -

0 84

إن معرفة كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام اندرويد مهارة مفيدة لأن تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت يساعد في تسريع الهاتف البطيء والتخزين المؤقت هو عندما يقوم نظام التشغيل أو التطبيقات نفسها بتنزيل الملفات المؤقتة إلى جهازك، بحيث يمكن استردادها بسرعة أكبر للتشغيل وأوقات التحميل بشكل أسرع لاحقاً.

وهناك نوعان من ذاكرة التخزين المؤقت الرئيسية على هاتف اندرويد، ذاكرة التخزين المؤقت للكروم ومخبأ التطبيقات — وسنوضح لك كيفية المسح في هذا المقال ويمكن للملفات المخزنة مؤقتاً تسهيل تجربة استخدام تطبيقات معينة، على الرغم من أنك في الوقت نفسه لا تريد أن يتعثر هاتفك أو جهازك اللوحي في ملفات غير مرغوب فيها.

- Advertisement -

على سبيل المثال، قد يحفظ Chrome الملفات من المواقع التي لا تزورها مطلقاً، في حين قد تشغل ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق مساحة مع ملفات من التطبيقات التي استخدمتها بمجرد التخلي عنها.

يمكن أن ينتهي الأمر بالتطبيقات الأكثر استخداماً إلى أخذ مساحة تبلغ قيمتها غيغابايت في ملفات ذاكرة التخزين المؤقت، لذلك يمكن أن يكون الأمر يستحق إجراء تنظيف مرة أخرى، ويمكنك إعادة إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت لكل تطبيق باستخدامه بشكل طبيعي، (نحن نتحقق من أكثر من 250 مليون منتج كل يوم للحصول على أفضل الأسعار).

اقرأ أيضاً: فتح التليجرام على الكمبيوتر

Clear Android Cache
Clear Android Cache

طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام اندرويد

فيما يلي نقدم خطوات كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام اندرويد:

  1. اسحب لأسفل الشاشة الرئيسية، ثم اضغط على رمز أيقونة الإعدادت لفتح الإعدادات.
  2. اضغط على “التخزين”.
  3. اضغط على “تطبيقات أخرى”.
  4. سترى قائمة بجميع التطبيقات المثبتة، بالإضافة إلى مساحة التخزين التي يستخدمونها في المجموع، انقر على التطبيق الذي تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت له.
  5. اضغط على “مسح ذاكرة التخزين المؤقت”، يمكنك أيضاً مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق عن طريق النقر على “مسح البيانات”، ولكن هذا سيؤدي إلى حذف بيانات أكثر أهمية مثل تسجيلات دخول المستخدم والإعدادات أيضاً، لذلك لا تفعل ذلك إلا إذا كنت ترغب في البدء باستخدام التطبيق كما لو كان جديداً.
  6. إذا ظهر مربع حوار آخر، يطلب تأكيد رغبتك في مسح البيانات من مواقع محددة، فانقر على “مسح”.

اقرأ أيضاً: كيفية تحديث تطبيقات اندرويد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.