LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

مراجعة سوار شاومي مي باند 5

Mi Smart Band 5

- Advertisement -

2 246

أطلقت العلامة التجارية الشهيرة Xiaomi سوار شاومي مي باند 5 الذي طال انتظاره وفي ذات الحدث قدمت الشركة أيضاً أول ساعتها الذكية على الإطلاق Mi Watch Revolve.

اقرأ أيضاً: أفضل ساعة ذكية 2021 .. القائمة الكاملة حتى الان

تصميم سوار مي باند 5

- Advertisement -

يتميز سوار مي باند 5 بتصميم Mi Band الكلاسيكي الذي كان مع متعقب اللياقة البدنية هذا منذ أول تصنيع للأساور وعلى الرغم من وجود تغييرات طفيفة في حجم الشاشة، إلا أن جهاز التتبع هذا جيد والتصميم جيد بما فيه الكفاية، وحتى لو لم يتغير، ويبدو Mi Band 5 متطابق مع Mi Band 4 ولكنه يأتي بشاشة أكبر بمقاس 1.1 بوصة، وهو تغيير مرحب به.
لذلك، احتفظت Xiaomi بالتصميم ولكن في الوقت نفسه، تمكنت من توفير شاشة عرض أكبر وأكثر إشراق لمحبي Band واستخدمت شاومي لوحة AMOLED للعرض، وإن الشاشة تظهر ألوان ساطعة ورائعة، ويوجد مفتاح لمس أسفل الشاشة يساعد كثيراً في التحكم في نطاق اللياقة البدنية لا يبدو Mi Smart Band 5 للوهلة الأولى مختلفاً تماماً عن Xiaomi Mi Band 4 فهو لا يزال يجمع بين وحدة تعقب متشابهة المظهر مع حزام بلاستيك TPU الذي يأتي بستة ألوان مختلفة (مقارنة بـ ثمانية للنسخة الصينية).

بالإضافة إلى ذلك، إنه سهل بعض الشيء من حيث التصميم، وأقل أناقة من متتبعات Fitbit، لكنه يبدو مبنياً جيداً وليس في أي مكان “رخيص” مثل بعض أجهزة التتبع عند نقطة السعر هذه، إنها الشاشة التي ترفع جهاز التتبع هذا حقاً فوق المنافسة، على الرغم من ذلك تستخدم Xiaomi شاشة AMOLED تعمل باللمس بدقة 1.1 بوصة وبدقة 126 × 294، وهي عبارة عن نتوء في الحجم والدقة على شاشة بدقة 0.95 و 120 × 240 على Mi Band 4 كما أنّ الحد الأقصى هو 450 شمعة في المتر المربع، والنتيجة هي عرض يمسح إلى حد كبير الأرضية بالمنافسة.

قارنها بما تحصل عليه على Fitbit أو أرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية من Samsung، ولا توجد منافسة حيث تتميز شاشة Mi Smart Band 5 بأنها ساطعة وملونة ومستجيبة وسهلة المشاهدة في ضوء الشمس الساطع، كما أنّه يُرحب أيضاً بعقار الشاشة الإضافي هذا لأنه يعني أنه يمكن عرض المزيد من المعلومات في وقت واحد، وهو الأمر الأكثر وضوحاً على شاشة الساعة حيث يبدو أيضاً أن Xiaomi قد زادت من حجم أيقوناتها، مما يجعل من السهل إلقاء نظرة على معلوماتك خلال اليوم.

علاوةً على ذلك، يوجد أسفل شاشة العرض التي تعمل باللمس زر سعوي، يستخدم بشكل أساسي لإيقاظ الشاشة بينما ستجد حول الجزء الخلفي جهاز مراقبة معدل ضربات القلب على متن الساعة، كما أنّ التفاصيل الأكثر أهمية التي يجب تسليط الضوء عليها حول الخلف هي التغيير في طريقة شحن Mi Band حيث في السابق، كان عليك سحب وحدة التعقب من الشريط لتوصيلها بحامل الشحن الخاص بها كما يتم توصيل كابل الشحن المغناطيسي الجديد مباشرةً في الجزء الخلفي من جهاز التعقب، مما يعني أنك لم تعد بحاجة إلى فصل المتعقب عن السوار كما أنّه مثل سابقه، يتمتع Mi Smart Band 5 بتصنيف مضاد للماء 5ATM، مما يجعله مناسباً للإستخدام في الحمام أو استخدام ميزات تتبع السباحة في المسبح بشكل جيد.

اقرأ أيضاً: مراجعة سوار شاومي Mi Band 4

ألوان سوار اللياقة مي باند 5
ألوان سوار اللياقة مي باند 5
استخدمت شاومي أحزمة السيليكون التي تناسب جميع أحجام المعصم تقريباً، ولا يوجد شيء غريب أو ملفت للنظر حول الأحزمة وهي مريحة للغاية لارتدائها لمدة ساعات أثناء تجربة السوار، لا يتم الشعور لو لمرة واحدة بالحكة أو عدم الارتياح ويوجد في الجزء الخلفي من شاومي مي باند 5 مستشعر معدل ضربات القلب ويوجد أيضاً دبابيس أسفل المستشعر تتصل بالشاحن وهذا يقود إلى أكثر الأشياء المحببة في Mi Band 5 وهي نقطة الشحن المغناطيسية، هذا يعني أنه لم يعد عليك الآن أن تكافح لإخراج جهاز تعقب اللياقة البدنية هذا من حزامه لشحنه، بل يمكن توصيل الشاحن المغناطيسي بالمنفذ وشحنه بالأشرطة.

أداء Mi Band 5

لإعداد Mi Band 5، سيتعين على المستخدمين أولاً تنزيل تطبيق Mi Fit وإنشاء حساب، يسجل التطبيق البيانات الصحية وعدد الخطوات ويحلل النوم. ومع، بالنسبة لكل ما تريد أن يعرفه، سيتعين عليك منح إذن له، على سبيل إذا كنت ترغب في الحصول على إشعارات للمكالمات فسيتعين عليك تمكين ذلك في الإعدادات.

على الرغم من أن التطبيق يلبي بعض الاحتياجات الرائعة إلا أنه معقد بعض الشيء وقد تكون واجهة المستخدم معقدة بعض الشيء للمستخدمين لأول مرة ويحتوي Mi Band 5 على 11 وضع رياضي احترافي مثل الجري، والمشي، وركوب الدراجات في الأماكن المغلقة، وركوب الدراجات في الهواء الطلق، والمشي، وآلة التجديف، واليوجا، وحبل القفز، والسباحة، والأسلوب الحر الذي يمكن تتبعهوبالنظر إلى أن معظمنا مقيم في المنزل هذه الأيام بسبب فيروس كورونا، يمكن لـ Mi Band 5 تتبع جميع الأنشطة الداخلية بسهولة أيضاً وللوصول إلى القائمة تحتاج إلى التمرير لأعلى ولأسفل.
سوار مي باند 5
سوار مي باند 5
مفتاح اللمس مستجيب للغاية حيث يمكن تصفح القائمة حتى مع الأصابع المبتلة وقدمت Xiaomi أيضاً ميزتين جديدتين مع Mi Band 5 مثل تمرين التنفس لتهدئة الأعصاب، وحاسبة مستوى الإجهاد، ومتتبع الدورة الشهرية.
حصلت Mi Band على نظام تتبع PAI الجديد أو ذكاء النشاط الشخصي، الذي رأيناه في أجهزة Huami’s Amazfit القابلة للارتداء، إنه يعطي تقييمات أو درجات للمستخدم بين 1 إلى 100 ويتم احتساب النتيجة على أساس معدل ضربات القلب.

بطارية سوار مي باند 5

تدعي Xiaomi أن سوار شاومي مي باند 5 يمكن أن يعمل لمدة 14 يوم بشحنة واحدة، لكن سابقتها يمكن أن تستمر لمدة 20 يوم ومع ذلك، يمكن أيضاً توفير الكثير من البطارية وتشغيل السوار لمدة 20 يوم إذا تم تحديد وضع توفير الطاقة ولكن بعد ذلك سيتعين التوقف عن استخدام الكثير من الميزات وليس هنالك أي شكاوى حول عمر بطارية Mi Band 5 حتى لو كان 14 يوم وليس 20 وبالنسبة للميزات التي تأتي معه، فهي أفضل بكثير من معظم الساعات الذكية.

الإستخدام اليومي

مع كل Mi Band جديدة، سعت Xiaomi إلى تحسين استخدامها خارج تتبع اللياقة والرياضة وهذا لا يتغير مع Mi Smart Band 5 حيث إنه متوافق مع هواتف Android و iPhone، مما يوفر لك ميزات مثل القدرة على عرض إشعارات الهاتف وعرض تنبؤات الطقس والتحكم في تشغيل الموسيقى على هاتفك والتقاط صور الهاتف الذكي عن بُعد.

فيما يتعلق بتجربة الساعة الذكية، فهي عبارة عن حقيبة مزيج، وذلك ببساطة بسبب المساحة المحدودة المتاحة لك حيث تم تحسين عناصر التحكم في تشغيل الموسيقى والتنبؤات الجوية بشكل جيد، لكن الإشعارات لا تزال ضيقة قليلاً، كما أنّه تتطلب ميزات مثل ضبط المنبهات والوصول إلى جهاز التحكم عن بعد بالكاميرا البحث في إعدادات Band، ولكن لحسن الحظ، من السهل التعامل مع البرنامج والتنقل فيه بمجرد معرفة مكان وجود الأشياء.

بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا ننسى الحديث عن وجوه Band التي يجب عليك الاختيار من بينها على تلك الشاشة الرئيسية حيث كان الارتفاع في جودة الشاشة في Mi Band 4 يعني أن Xiaomi يمكن أن تكون أكثر مرحاً ومغامرة مع الوجوه، ومع Mi Smart Band 5، تمت إضافة عدد من الوجوه المتحركة التي تحتاج إلى مزامنتها من التطبيق المرافق Mi Fit، لديك أيضاً المزيد من التحكم في بيانات الصحة واللياقة التي يتم عرضها على تلك الوجوه، والتي يمكن تغييرها على الجهاز نفسه.

كما يبدو أنه في الوقت الحالي على الأقل، استبعدت Xiaomi بعض الوجوه ذات العلامات التجارية البارزة التي أعلنت عنها عند الإطلاق، بما في ذلك وجوه SpongeBob SquarePants التي كنا نتطلع كثيراً لتجربتها، سوار Mi Smart Band 5 خفيف ومريح للارتداء ليلاً، وسيواصل عمله تلقائياً لمراقبة نومك كما أنّه للحصول على أفضل بيانات السكون، ستحتاج إلى تمكين وضع مساعد النوم في التطبيق المصاحب، على الرغم من تحذيرك من أن هذا سيؤثر على عمر البطارية.

في الصباح، ستشاهد أشياء مثل نتيجة النوم، وانهيار النوم بما في ذلك نوم حركة العين السريعة، والقيلولة، وتحليل جودة النوم، وانتظام النوم، ومقارنة بيانات النوم مع مستخدمين مشابهين، فيما يتعلق بمصداقية البيانات، وجدنا أنها تميل إلى أن تكون في الملعب بالنسبة لمعظم البيانات مقارنة بمتعقب لياقة آخر حيث بشكل عام، سجل نفس القدر من النوم العميق والنوم الخفيف وعادة ما يكون أقل من نوم الريم بساعة، لقد كان تحديداً موثوقاً به للغاية عندما كنا ننام ونستيقظ كما يعد انتظام النوم والتحليل إضافات لطيفة لعملية المراقبة أيضاً.

لطالما تم الإشادة بأجهزة تتبع اللياقة البدنية من Xiaomi لعمر بطاريتها، على الرغم من أن هذا الطراز الجديد يقدم أداء أقل إثارة للإعجاب من سابقه حيث يحتوي Mi Smart Band 5 على بطارية 125mAh، والتي تعد 14 يوماً من الاستخدام المتواصل، في حين أن بطارية Mi Band 4’s 135mAh يمكن أن تدوم 20 يوماً.

أيضاً من الممكن بالفعل تشغيل Mi Smart Band 5 لمدة أسبوعين بين الشحنات، ولكن ما هو واضح جداً هو أن هناك المزيد من الميزات التي تتطلب الكثير من تلك البطارية حيث أنّ مراقبة معدل ضربات القلب وتشغيل مساعد النوم لتتبع نوم أكثر دقة له تأثير ملحوظ بشكل خاص كما يمكنك بالطبع تعطيل هذه الميزة، ولكن على عكس Mi Bands السابقة، عليك توخي الحذر بشأن الميزات التي تستخدمها.

Xiaomi Mi Band 5 With 14-Day Battery Life, Women's Health Mode Launched | Technology News

تتبع اللياقة البدنية

يعتمد Mi Smart Band 5 على نفس المستشعرات السابقة لتقديم ميزات تتبع اللياقة البدنية: وهي مقياس التسارع ومستشعرات حركة الجيروسكوب، بالإضافة إلى جهاز مراقبة معدل ضربات القلب حيث لا يوجد نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مدمج، ولكن لديك خيار استخدام إشارة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بهاتفك لتعيين الأنشطة الخارجية.

يمكنك عرض إحصائيات تتبع اللياقة البدنية الأساسية من شاشة الساعة الرئيسية أو الخوض في قائمة الحالة لمعرفة المزيد حيث ستجد هناك خطواتك اليومية والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المحروقة وتنبيهات الخمول للإشارة إلى مقدار عدم نشاطك وإجمالي خطواتك على مدار سبعة أيام أمّا من ناحية الدقة، وضعناها مقابل ساعة Garmin ووجدنا أنها أنتجت بيانات مماثلة.

عندما تكون مستعداً لتصعيد الأمور، توجه إلى شاشة التمرين حيث يمكنك الاختيار من بين 11 وضعاً رياضياً مختلفاً حيث هناك الجري في الهواء الطلق، والمشي السريع، وركوب الدراجات (داخلياً وخارجياً)، والجري على جهاز الجري، والسباحة في المسبح، والقفز، واليوجا، ووضع السباحة الحرة وكما هو الحال عادةً، يختلف نطاق مقاييس الوقت الفعلي المعروضة، على الرغم من أننا فوجئنا بالعثور على أنه يتتبع السكتات الدماغية ومعدل السكتات الدماغية للتجديف الداخلي، وحتى القفز لجلسة تخطي.

بالنسبة للرياضات الأساسية مثل الجري والسباحة، فإنها تحقق أداءً جيداً من وجهة نظر الدقة حيث يعد الحصول على دعم GPS للأنشطة الخارجية أمراً صعباً بعض الشيء لأنك تحتاج إلى التوجه إلى تطبيق الهاتف لتمكينه، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، ستتمكن من تسجيل المقاييس الرئيسية مثل السرعة والمسافة والإيقاع، والتي وجدناها كن موثوقاً جداً.

يمكنك أيضاً الحصول على بيانات معدل ضربات القلب في الوقت الفعلي، مع خيار التنبيهات عندما تصل إلى مستوى معين حيث بالمقارنة مع حزام الصدر Polar H9، كانت دقة البيانات عبارة عن حقيبة مختلطة كما أنّه في جولة واحدة، كان من 1-2 نبضة في الدقيقة للقراءات المتوسطة والحد الأقصى وفي جولة أخرى، كان متوسط بيانات معدل ضربات القلب 2 نبضة في الدقيقة، وهو أمر مقبول ومع ذلك، كان الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب 8 نبضة في الدقيقة يختلف عن حزام الصدر.

بالإضافة إلى ذلك، الأمور أكثر موثوقية قليلاً للقراءات الفورية، والمراقبة المستمرة، على الرغم من أنه كما ذكرنا، فإن تشغيل الأخير يؤثر على أداء عمر البطارية، كما يتم استخدام مستشعر معدل ضربات القلب لميزة جديدة تسمى PAI (ذكاء النشاط الشخصي)، والتي ظهرت لأول مرة على أجهزة Amazfit كما يهدف هذا إلى تحويل التركيز بعيداً عن ضرب عدد الخطوات اليومية إلى القيام بالأنشطة المنتظمة التي ترفع معدل ضربات قلبك حيث يتم منحك بعد ذلك درجة PAI للإشارة إلى إجمالياتك اليومية.

إن فكرة جعل الناس يفكرون في معدل ضربات القلب أكثر من عد الخطوات هو في الواقع أمر إيجابي حيث يتم عرضه بشكل جيد على الجهاز، وإذا كنت ترغب في رؤية النتائج والحصول على فهم أفضل لنتائج PAI، فستجد المزيد من المعلومات التفصيلية في تطبيق Mi Fit كما أنّه تشمل الميزات البارزة الأخرى تتبع الإجهاد وتمارين التنفس الموجهة، والتي رأيناها تظهر في العديد من الأجهزة القابلة للارتداء الأخرى، وتختتم مجموعة شاملة من الميزات.


اقرأ أيضاً: تحميل برنامج lucky patcher مع مراجعة كاملة له

2 تعليقات
  1. […] اقرأ أيضاً: مراجعة سوار شاومي مي باند 5 […]

  2. […] اقرأ ايضاً: مراجعة سوار شاومي مي باند 5 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.