LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

سامسونج جالاكسي F62 .. سعر ومواصفات وخصائص

Samsung Galaxy F62

- Advertisement -

0 23

يشبه سامسونج جالاكسي F62 الجديد إلى حد كبير Galaxy M51 الممتاز ولكن هذه المرة لم تقم Samsung فقط بإعادة تسمية جهاز موجود وجوال Galaxy F62 فريد من نوعه فهو يحتوي على Exynos 9825 تحت الغطاء نفس الشريحة التي كانت تدعم الرائد Galaxy Note 10 و +Galaxy Note 10 مرة أخرى في عام 2019. وبقية مواصفاته تتطابق مع مواصفات Galaxy M51 بما في ذلك بطارية بسعة 7000 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 25 وات لذلك إنه جهاز قوي على عكس Galaxy F41.

في الواقع يسرق Galaxy F62 الأضواء من Galaxy M51 الذي يتم تشغيله بواسطة Snapdragon 730G بفضل علامة السعر التي تزيد عن 1000 روبية فقط (حوالي 14 دولاراً) لمتغيرات 6 جيجابايت + 128 جيجابايت و 8 جيجابايت + 128 جيجابايت.

- Advertisement -

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي M42 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر

أداء سامسونج جالاكسي F62

إذا كنت تتوقع أن يوفر Galaxy F62 أداءً من الدرجة الأولى فهو ليس كذلك  في الاستخدام العادي لم يكن Galaxy F62 أسرع أو أكثر سلاسة من Galaxy M51.

كان هناك تلعثم متقطع أثناء التصفح من خلال واجهة المستخدم وأحياناً يستغرق فتح التطبيقات وقتاً أطول مما تريد الجهازين Galaxy Note 10 و Galaxy Note 10+ يعملان كلا الهاتفين بشكل أفضل بكثير من Galaxy F62 في الاستخدام اليومي. يبدو أن F62 يستخدم تخزين UFS 3.0 تمامًا مثل سلسلة Galaxy Note 10 لكن سرعات القراءة والكتابة المعيارية كانت أعلى قليلاً في الأخير قد يفسر ذلك الأداء غير المتطور ولكن ليس حقيقة أن M51 يعمل بشكل مشابه على الرغم من وجود مساحة تخزين ليست بنصف السرعة.

إنه ليس مظهر جيداً للهاتف الذي يتم بيعه بعلامة التصنيف “FullOnSpeedy” لأن ذلك سيتناسب تماماً مع Galaxy M51 وضع في اعتبارك أن الأداء ليس سيئاً على الإطلاق وسيكون معظم الناس سعداء تماماً به ولكن التنقل العام عبر واجهة المستخدم يشبه ذلك الموجود في هاتف متوسط ​​المدى في الغالب ويظهر لك أنه لمجرد أن الهاتف الأرخص يحتوي على معالج من جهاز رئيسي فهذا ليس مؤشراً على أنك ستحصل على نفس مستويات السرعة والسيولة.

اقرأ أيضاً: أفضل هواتف ضد الماء 2021

جهاز Galaxy F62 رائع للألعاب

يقدم Exynos 9825 أداء ألعاب ممتازاً وتعمل Call of Duty بشكل رائع على أعلى إعدادات الرسومات وعلى عكس Galaxy M51 يتيح لك F62 تحديد أعلى جودة بصرية وأقصى معدل إطار في اللعبة ويعمل Asphalt 9 بشكل جيد أيضاً حتى عند إعداد 60 إطاراً في الثانية ولقد رأيت تقارير تفيد بأن مجموعة الشرائح تتناقص وتراجع معدل الإطارات مع ارتفاع درجة حرارة الهاتف بعد جلسات اللعب الطويلة ولكن معدل الإطارات ظل ثابتاً.

لذلك في الختام يعد Galaxy F62 رائعًا للألعاب لكنه لا يرقى إلى مستوى هواتف Samsung الرائدة حتى قبل ثلاث سنوات (مثل Note 9 أو Galaxy S9) عندما يتعلق الأمر بسلاسة واجهة المستخدم العامة وربما يعمل تحديث البرنامج على إصلاح ذلك لكنني لست متفائلاً جداً لأن تحديثات أجهزة Galaxy نادراً ما تعمل على تحسين أدائها خارج الصندوق وربما يكون ذلك متعمداً: فأنت تريد بعض التمييز بين الشرائح لإرضاء العملاء الذين يدفعون المزيد من المال.

اقرأ أيضاً: افضل جوال اوبو 2021 .. القائمة الأحدث مواصفات وميزات

تصميم F62

يتمتع Galaxy M51 بتصميم ممل تماماً مع ظهر بلون عادي يشبه ما رأيته في هواتف Galaxy M المنخفضة للغاية عندما ظهرت السلسلة لأول مرة منذ عامين ولا يحتوي Galaxy F62 على ظهر عادي: إنه يحتوي على خطوط عمودية تمتد عبر اللوحة الخلفية وله نهاية عاكسة.

ولكن بينما تبدو رائعة في الصور لكن مبتذلة قليلاً في الحياة الواقعية قد يختلف رأيك لكن من الواضح أن Samsung لا تركز كثيراً على التصميم مع هواتفها من سلسلة M و F كما هو الحال بالنسبة لسلسلة هواتف A وبالنظر إلى نسبة المواصفات إلى السعر مناسب إلى حد ما.

ومع ذلك سيكون من الجيد ألا تلتقط اللوحة الخلفية البلاستيكية الخدوش بهذه السهولة وتلمع لطخات بصمات الأصابع أيضاً لقد واجهت صعوبة في الحفاظ على نظافتها أثناء التقاط الصور إذا قمت بترقية الأجهزة بانتظام فقد ترغب في طلب حافظة من Amazon أو Flipkart إذا كنت ترغب في إبقاء الهاتف يبدو أصلياً للبيع باستمرار.

لا توجد علبة في العلبة ولا سماعات أذن على الرغم من أنك تحصل على شاحن سريع بقوة 25 وات وكابل USB-C إلى USB-C.

مع شاشة بحجم 6.7 بوصة وبطارية 7000 مللي أمبير في الساعة تحت الغطاء فليس من المستغرب أن يكون Galaxy F62 هاتفاً كبيراً وسميكاً وغير مصمم للاستخدام بيد واحدة ومع ذلك تمكنت Samsung من الحفاظ على الأبعاد تحت السيطرة يبلغ سمك الهاتف 9.5 ملم ويزن 218 جراماً ولكي نكون منصفين للشركة هذا هو أفضل ما يمكنك فعله عندما تقدم سعة بطارية لا مثيل لها في معظم الهواتف الذكية الأخرى في السوق.

هناك ميزة أخرى تبتعد عنها Samsung عن مجموعات Galaxy M و F المصممة خصيصاً للهند بسبب اعتبارات التكلفة وهي ماسح ضوئي لبصمات الأصابع داخل الشاشة ويحتوي F62 على قارئ بصمات الأصابع بالسعة مثبتة على الجانب وعلى الرغم من أنها ليست تقنية رائعة إلا أنها مثبتة ويمكن الاعتماد عليها وفتح القفل فوري والدقة في الحال والتعرف على الوجه متاح ويعمل بشكل جيد في جميع البيئات.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي نوت 21 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وخصائص وأداء

العرض والشاشة

عند شراء هاتف Galaxy بشاشة AMOLED يمكنك أن تطمئن إلى أنك ستحصل على واحدة من أفضل تجارب المشاهدة ويواصل Galaxy F62 هذا التقليد وتتميز شاشتها مقاس 6.7 بوصة بأنها ساطعة وتتميز بألوان زاهية ولون أسود عميق.

 دقة Full HD + جيدة تماماً وسيتعين على معظم الأشخاص استخدام عدسة مكبرة لإخراج وحدات البكسل الفردية ولا يوجد معدل تحديث مرتفع هنا ولكن من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى إزالة بعض اللمعان من Galaxy A52 القادم لذا فإن استبعاده أمر منطقي وشاشة Galaxy F62 مشرقة وذات ألوان زاهية وألوان سوداء عميقة.

ومع ذلك  لا تزال الحواف كبيرة جداً مقارنةً برائد Samsung الشيء نفسه ينطبق على ثقب الكاميرا الأمامية والثقب الموجود في Galaxy M31s أصغر بشكل ملحوظ مقارنة بالثقب الموجود في كل من M51 و F62 هذه ليست شكاوى كبيرة ولكن من الجيد رؤيتها يتم معالجتها على هواتف Samsung متوسطة المدى المستقبلية.

اقرأ أيضاً: ايفون 13 .. سعر | مواصفات | خصائص | ميزات وكل ما ترغب بمعرفته

البرمجيات

يعد Galaxy M51 هاتفاً رائعاً لكن تم تأجيله بسبب البرنامج المحدود فهو يحتوي على مجموعة ميزات مجردة لأنه يشغل One UI 2.1  Core بدلاً من One UI العادي وهذا ليس هو الحال مع Galaxy F62 بالإضافة إلى تشغيل Android 11 خارج الصندوق فهو يأتي مع One UI الإصدار 3.1 تمامًا مثل Galaxy S21 الرائد ويحتفظ بالعديد من الميزات الجيدة أقل من تلك التي تتم مقارنتها بـ One UI 2.x / 3.0و يأتي مع One UI الإصدار 3.1 تماماً مثل الرائد Galaxy S21.

يمكنك أيضاً الحصول على ميزات قديمة كانت مفقودة في هواتف السلسلة M مثل Bixby Routines  دعم Samsung Pay عبر NFC وتتوفر أيضاً وظائف مثل Secure Folder وبالنسبة إلى One UI 3.1 يحصل F62 على تكامل أقوى مع Google : تم تعيين رسائل Google كتطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي ويمكنك التبديل بين Samsung Free و Google Discover على الشاشة الرئيسية ويمكنك مشاركة الملفات بشكل آمن وخاص عبر المشاركة الخاصة وإزالة بيانات الموقع من صورك قبل مشاركتها.

ومع ذلك من المؤسف أن Samsung قد تجاهلت تأثيرات مكالمات الفيديو بالنسبة إلى غير المستعرضين تتيح لك هذه الميزة تعتيم الخلفية أو إضافة لون خلفية خالص أو صورة معرض مخصصة في العديد من تطبيقات مكالمات الفيديو التابعة لجهات خارجية مثل Microsoft Teams و Zoom و Google Duo ونأمل أن تضيف Samsung ذلك مع تحديث البرنامج.

عند الحديث عن تحديثات البرامج نتوقع أن يصل سامسونج جالاكسي F62  في النهاية إلى Android 13 وربما ستجلب Samsung إصدار Android 14 إليها أيضاً مع الأخذ في الاعتبار أن Galaxy A51 مؤهل لثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل ونظراً لمدى تكرار قيام Samsung بدفع هذه الهواتف هناك فرصة جيدة ألا تشعر بالحاجة إلى الاستمرار في تحديث الأجهزة الحالية لفترة طويلة جداً.

حياة البطارية

عمر البطارية في سامسونج جالاكسي F62 هائل سوف تحصل باستمرار على يوم ونصف من إجمالي الوقت خارج الشاحن مع مزيج من التصفح ومشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube والتمرير بلا تفكير عبر موجز Facebook الخاص بي وتسجيل الوصول إلى Slack للعمل كل بضع دقائق وأدت إضافة بضع ساعات من اللعب إلى هذا المزيج إلى انخفاض القدرة على التحمل بشكل عام لكن لن يكن عليك مطلقاً إلى شحن الهاتف طوال الليل.

عمر البطارية في هذا الهاتف رائعة وهذا أيضاً لأن الشحن سريع  (لا يهم كثيراً عندما يكون لديك عمر بطارية جيد) وتحصل على شحن كامل في أقل من ساعتين بقليل  و 30 دقيقة في المنفذ تحصل على ما يصل إلى 30-35٪ ويتم تضمين شاحن بقوة 25 وات في العلبة لذا لن تضطر إلى إجراء عملية شراء منفصلة للوصول إلى أسرع سرعات الشحن والتي لا يمكن قولها عن  Galaxy S21 الجديدة (أو Galaxy S20 FE العام الماضي ).

اقرأ أيضاً: واتساب عمر .. تحميل | ميزات | إيجابيات وكل ما ترغب بمعرفته

الكاميرا وجودة الصوت في سامسونج جالاكسي F62

لقد تركت الكاميرا وجودة الصوت حتى النهاية لأن أي منهما لا يختلف هنا عن Galaxy M51 وتتميز الصور من الكاميرا الرئيسية بتفاصيل جيدة ونطاق ديناميكي وألوان دقيقة إلى حد ما في ظروف النهار ولكنها تعاني من الضوضاء والنعومة في الداخل وفي بيئات الإضاءة المنخفضة والوضع الليلي يحسن الإخراج إلى حد ما وتعد الكاميرا فائقة الاتساع مناسبة في ظروف ضوء النهار ولكنها صاخبة جداً في الإضاءة الداخلية الاصطناعية وفي الهواء الطلق في الليل بينما لا تزال كاميرا الماكرو بدقة 5 ميجا بكسل منخفضة جداً بحيث لا تقدم أي شيء سوى النتائج المتوسطة.

لا يضيف One UI 3.1 أي ميزات كاميرا جديدة إلى هذا الهاتف مما يمكنني رؤيته باستثناء إعادة تسمية وضع التركيز المباشر  إلى وضع Portrait وإضافة القدرة على تحديد الإخراج الذي تحصل عليه من وضع Single Take يبلغ الحد الأقصى لتسجيل الفيديو 4K @ 30 إطاراً في الثانية لا يتوفر خيار 60 إطاراً في الثانية يتم تضمين وضع Pro كامل (مع التحكم في سرعة الغالق).


اقرأ أيضاً: مراجعة جوال آيفون XS Max

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.