LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

سامسونج جالاكسي A72 .. سعر ومواصفات وميزات

Samsung Galaxy A72

- Advertisement -

0 12

كان كل من Galaxy A50 و Galaxy A70 مختلفين من نواح كثيرة وكذلك كان الحال مع Galaxy A51 و Galaxy A71 لكن يتميز خط A7x بشحن أسرع ومعالجات أكثر قوة وكاميرات عالية الدقة وبطاريات أكبر وشاشات أكبر.

الآن مع Galaxy A52 و سامسونج جالاكسي A72 اختصرت Samsung عدد الاختلافات: يحصل Galaxy A72 على شاشة أكبر وبطارية أكبر وكاميرا تكبير في الخلف ولكنه بخلاف ذلك يشبه إلى حد كبير Galaxy A52 بقدر ما المواصفات المعنية.

- Advertisement -

تتضمن هذه المواصفات ميزات مثل مكبرات الصوت الاستريو وشرائح Snapdragon 720G ومقاومة الماء والغبار IP67 ومعدل تحديث العرض 90 هرتز وكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع تثبيت بصري للصورة وهذه الميزات تجعل Galaxy A52 بالفعل يبدو وكأنه هاتف متطور لذلك يقدم Galaxy A72 مزايا إضافية كافية على A52.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي F62 .. سعر ومواصفات وخصائص

لمحة عن سامسونج جالاكسي A72 

قبل أن نبدأ يجب القول إن هذه المراجعة ستنظر فقط في ميزات Galaxy A72 التي تختلف عن Galaxy A52 لكي نكون أكثر دقة سوف نتحدث عن كاميرا الزوم وعمر البطارية من حيث التصميم فإن A72 أكبر قليلاً من A52 ولا يناسب أي من الهاتفين الاستخدام بيد واحدة.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي M42 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر

الكاميرا

تعد الكاميرا المقربة بدقة 8 ميجابكسل 3x الموجودة في Galaxy A72 وفقاً لشركة Samsung نفس المستشعر الموجود في Galaxy S20 FE إنه قادر على تقريب رقمي يصل إلى 30x  وجودة الصورة مماثلة لتلك التي تقدمها S20 FE: مع الإضاءة المناسبة تحصل على نتائج جيدة حتى تكبير 10x  حتى لو لم تكن الصور حادة جداً بعد 4x أو وبالتالي من خلال الإضاءة المناسبة اي أنت بحاجة إلى التقاط صور أثناء النهار وفي بيئات داخلية مضاءة جيداً وتعتبر حالات الإضاءة المنخفضة صعبة بالنسبة لكاميرا الزووم على أي هاتف ولا يختلف الأمر هنا.

ولكن مرة أخرى في الهواء الطلق عندما يكون هناك إضاءة كافية فإن التكبير يصل إلى 10x هو المكان الذي يتفوق فيه A72 ومع ذلك تم ملاحظة القليل من الضوضاء حتى في اللقطات المكبرة الملتقطة في ضوء النهار الساطع تركت Samsung أيضاً ميزة Zoom Lock التي قدمتها مع سلسلة Galaxy S21 وجلبتها إلى الرائد الأقدم مع تحديث One UI 3.1.

 يقوم Zoom Lock بإغلاق الإطار في مكانه بمجرد أن تصل إلى تكبير 20x أو أعلى حتى تتمكن من التقاط صور غير ضبابية للأشياء البعيدة والتي يمكن أن تكون عملاً روتينياً يمكن لشركة Samsung إحضار Zoom Lock إلى A72 من خلال تحديث البرنامج  ولكن خارج الصندوق فهو غير متوفر.

بالطبع حتى بدون Zoom Lock فإن Galaxy A72 يميز نفسه عن Galaxy A52 بكاميرا التكبير الخاصة به والأهم من ذلك أنه يجلب أخيراً كاميرا تكبير إلى نقطة سعر أقل في تشكيلة الهواتف الذكية المتنامية من سامسونج وهو مكسب للعملاء في كل مكان الذين يريدون إمكانات تكبير متطورة ولكنهم غير مستعدين لدفع ثمن هاتف رائد حتى لو كان في متناول الجميع مثل Galaxy S20 FE.

يحتوي Galaxy A72 أيضاً على كاميرا ماكرو لذلك من الناحية الفنية فهو هاتف يمكنه التقاط الأشياء القريبة جداً منه والأشياء البعيدة حقاً والتي لا يمكن قولها لأي هاتف Galaxy آخر ولكن  كما نذكر باستمرار هذه الكاميرات الكبيرة بدقة 5 ميجابكسل التي تستخدمها سامسونج سيئة للغاية والدقة منخفضة جداً ومن الصعب جداً معرفة متى يكون الهدف في التركيز البؤري المناسب وبالتالي فإن كاميرا الماكرو لا تجعل هذا الهاتف أفضل بأي طريقة ذات معنى.

اقرأ أيضاً: أفضل هواتف ضد الماء 2021

عمر البطارية

تعد البطارية التي تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير داخل Galaxy A52 جيدة لمدة يومين تقريباً عن الشاحن مع الاستخدام الخفيف وتدوم ليوم كامل مع الاستخدام الكثيف وتوفر بطارية سامسونج جالاكسي A72 التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة نفس التحمل.

 كان من الممكن أن يكون أفضل بالنظر إلى الاختلاف الوحيد في Galaxy A72 هو أن شاشته أكبر بمقدار 0.2 بوصة ولكن لا يزال هذا الهاتف لن يخذلك أبدًا فيما يتعلق بعمر البطارية ضع في اعتبارك أن هذا مع تمكين معدل التحديث 90 هرتز مما يجعله مثيراً للإعجاب للغاية حيث لا تحتاج إلى تعطيل إحدى أفضل ميزات الهاتف للحصول على عمر بطارية رائع.

يستغرق شحن البطارية من 0 إلى 100 باستخدام الشاحن المزود بقدرة 25 وات حوالي ساعة و 25 دقيقة هذا أطول بحوالي 10 دقائق من Galaxy A52 لكن A72 يشحن بشكل أسرع في النصف ساعة الأولى ويصل الشحن لمدة 10 دقائق إلى حوالي 17٪ بينما يصل الشحن لمدة 30 دقيقة إلى 47٪ (يرتفع A52 إلى حوالي 37٪ بشحن لمدة 30 دقيقة).

اقرأ أيضاً: افضل جوال اوبو 2021 .. القائمة الأحدث مواصفات وميزات

الميزات

سامسونج جالاكسي A72 مثل Galaxy A52 هو هاتف متوسط ​​المدى يوفر تجربة راقية. تحصل على شاشة عرض ممتازة بمعدل تحديث 90 هرتز يجعل التمرير السلس والرسوم المتحركة ومقاومة الماء والغبار ومكبرات صوت استريو وكاميرا تكبير قادرة على التكبير حتى 30x  وأحدث البرامج خارج الصندوق مع ضمان ثلاثة أنظمة تشغيل رئيسية ترقيات وأداء ممتاز في الغالب مع معالج Snapdragon 720G.

ومع ذلك  Galaxy A72 كان بإمكانه فعل ذلك باستخدام مجموعة شرائح متطورة بدلاً من نفس الشريحة التي تشغل Galaxy A52 وكان من الممكن أن يكون عرض 120 هرتز أجمل أيضاً عند نقطة السعر هذه وتذكر أن Galaxy A52 5G يأتي مع Snapdragon 750G وشاشة 120Hz لذا فإن Galaxy A72 يجلس في فئتين مهمتين والتي تبدو إلى حد ما مثل التمزق.

هذا يجعل كاميرا الزوم ميزة رئيسية تحصل عليها في Galaxy A72 وعليك أن تقرر مقدار ما يستحق ذلك بالنسبة لك إذا كنت لا تهتم كثيراً ببراعة التكبير في إعداد الكاميرا وكنت تريد شاشة أصغر قليلاً فإن Galaxy A52 هو الجهاز الذي يجب أن تحصل عليه (أو A52 5G إذا كان 5G مهماً) وإذا كنت تهتم بهؤلاء فإن Galaxy A72 رائع للغاية حتى لو لم يكن مجهز بشكل جيد من بعض النواحي كما كان ينبغي أن يكون.


اقرأ أيضاً: أفضل موبايل من حيث قوة الشبكة 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.