مراجعاتهواتف ذكية

جالاكسي A31 | مراجعة مواصفات واداء وسعر

أصبحت تشكيلة هواتف جالاكسي A من سامسونج لعام 2020 كبيرة مثل تشكيلة 2019 مع الكثير من التحديثات الجديدة، حيث يتميز بشاشة Super AMOLED مقاس 6.4 بوصة ومستشعر بصمة داخل الشاشة وذاكرة تخزين 128 جيجابايت وأربع كاميرات خلفية وبطارية 5000 مللي أمبير.

أما الشيء الغير مميز هو المعالج الذي يشغل الهاتف حيث يستخدم نفس معالج جوال جالاكسي A41 وهو ليس رائع للألعاب.

تصميم هاتف جالاكسي A31

Galaxy-A31 review

لم يتغير تصميم هاتف جالاكسي  A31 كثيراً عن A30 أو A30s فالجزء الخلفي مصنوع من البلاستيك غير قابل للإزالة والجزء الأمامي مغطى بالشاشة، وهي من نوع Infinity-U Super AMOLED مقاس 6.4 بوصة مثل هاتف Galaxy A30 وA30s لذلك يكون الإطار السفلي أكثر سماكة بشكل ملحوظ من الإطار العلوي والجانبي.

يشترك هاتف Galaxy A31 مع Galaxy A51 بالتصميم الموجود على الجزء الخلفي منه والذي يبدو رائعاً، كما أن هاتف A31 ليس ثقيلاً جداً فهو بوزن 185 جراماً وإعداد الكاميرا الخلفية على شكل حرف L كما في Galaxy A51 وهواتف Galaxy الحديثة الأخرى.

شاشة هاتف جالكسي A31

الشاشة من نوع سوبر اموليد Super AMOLED وتبلغ الدقة 2400 × 1080 بكسل، كما أن الإطار السفلي أكبر بشكل ملحوظ من الحواف على الجوانب الأخرى لذا يكون مزعجاً بعض الشيء.

يأتي هاتف Galaxy A31 بمستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة مثل هاتف Galaxy A5 ويتميز بسرعة ودقة أكثر من هواتف سامسونج الأقدم.

ميزة التعرف على الوجه متاحة أيضاً لأولئك الذين يفضلون عدم استخدام بصمة الإصبع لإلغاء قفل هواتفهم، وفي الواقع يتم استخدام ميزة التعرف على الوجه من قبل معظم المستخدمين حيث تعمل هذه الميزة بشكل جيد خاصةً عند التعرف على الوجه نفسه مرتين.

كاميرات جالاكسي اي 31

جالاكسي A31 مواصفات

يحتوي هاتف جالاكسي A31 على عدة كاميرات في الخلف حيث توجد كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل وكاميرا بدقة 8 ميجا بكسل وكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل وكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل، إذ تعمل الكاميرا الرئيسية بشكل جيد بما فيه الكفاية ولكن تكون أقل دقة في الليل في ظروف الإضاءة المنخفضة، أما في الإضاءة الاصطناعية الكافية تكون الدقة مناسبة وتبدو جميلة.

يتم تشويش الصورة بشكل كبير وتفقد التفاصيل قليلاً في الصور ذات الإضاءة المنخفضة جداً، حيث لا يوجد وضع ليلي مخصص هنا للمساعدة في الحصول على نتائج أفضل في ظروف الإضاءة الصعبة، والتي لا يمكنها التقاط صور ساطعة مثل الكاميرا الرئيسية في ظروف الإضاءة المنخفضة.

لا يحتوي هاتف Galaxy A31 على وضع الحركة البطيئة أو hyperlapse، فالأوضاع الوحيدة التي يمكن تمييزها عن الصور والفيديو هي Live Focus وPro وPanorama وMacro وFood،

وبالنسبة لتسجيل الفيديو فإن هاتف A31 جيد حيث يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بدقة Full HD بمعدل 30 إطاراً في الثانية ولكن لا يتم التقاط الكثير من التفاصيل.

وتم تجهيز هاتف A31 بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل تلتقط صور سيلفي خالية من الشوائب خلال النهار على الرغم من أن التفاصيل متوسطة الدقة.

نظام هاتف Galaxy A31

 

يعمل هاتف جالاكسي A31 على نظام اندرويد 10 مع One UI 2.1 وهو أيضاً ما تجده في تشكيلة هواتف Galaxy S20 الرائدة، حيث يتضمن الجوال ميزات One UI 2.1 مثل المشاركة السريعة ومشاركة الموسيقى.

Quick Share هي ميزة تشبه AirDrop تتيح نقل الملفات بسرعة إلى أجهزة جالكسي الأخرى التي تعمل بواجهة One UI 2.1 عبر شبكة Wi-Fi وكل ما يتطلبه الأمر هو ثلاث نقرات، فواحدة للضغط على زر المشاركة والأخرى لاختيار Quick Share من قائمة المشاركة وآخر لتحديد الجهاز المراد مشاركة البيانات معه.

يأتي هاتف Galaxy A31 أيضاً مزوداً بميزات Edge Screen و Edge Lightning من سامسونج والتي لا توجد إلا في هواتف Galaxy الذكية الرائدة.

اداء قالاكسي اي 31

 

يتم تشغيل هاتف A31 بواسطة معالج MediaTek Helio P65 وهي شريحة 12 نانومتر وتعد نوى المعالج أحدث مما تجده في معالجات Exynos 7904 .

عندما لا يتم اسخدامه للألعاب فإن هاتف Galaxy A31 يعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية، وكان من الواضح أن الألعاب البسيطة مثل Temple Run أو Clash of Clans تعمل بدون مشاكل ولكن بالنسبة لمحبي PUBG وCall of Duty فهو الهاتف الخطأ.

كما قدمت سامسونج ميزة تزويد الهاتف ببرنامج Game Booster ولكن هذا لا يفعل شيئاً لتعزيز الأداء، ربما يجعل Game Booster هذه الألعاب تعمل كما تفعل على أي حال هذا الهاتف غير مخصص للألعاب القوية.

 

عمر بطارية هاتف Galaxy A31

 

مع الاستخدام الخفيف الذي يتضمن بعض التصفح ومشاهدة بعض مقاطع فيديو يوتيوب والرد على الرسائل على واتس اب على اتصال واي فاي يمكن أن يستمر هاتف A31 بسهولة لمدة يوم ونصف قبل أن يتم شحنه مرة أخرى.

ومع تنشيط بيانات الهاتف المحمول لساعات طويلة يمكن اختصار القدرة الكلية على التحمل إلى حوالي يوم واحد وهو أمر لا يزال رائعاً، وينطبق الشيء نفسه على الاستخدام المعتدل إلى الكثيف إلى حد ما، وبعد ذلك غالباً ما يتبقى شحن كافٍ حتى لا نضطر إلى توصيل الهاتف بالشاحن طوال الليل.

حتى إذا كنا نمارس الألعاب ونشاهد مقاطع الفيديو طوال اليوم فإن هاتف A31 ستستمر بطاريته بسهولة لمدة 12-14 ساعة على الأقل، كما يدعم هاتف Galaxy A31 الشحن السريع بقدرة 15 وات (مع شاحن بقوة 15 وات مرفق في العلبة) ولكن بفضل حجم البطارية يمكن أن يستغرق الأمر ما يقارب ساعتين للانتقال من 0 إلى 100.

الصوت وجودة المكالمة

يأتي هاتف Galaxy A31 مزوداً بمكبر صوت واحد موجود في الجزء السفلي، حيث يكون مرتفعاً بدرجة كافية عندما يكون في غرفة صغيرة.

سماعات الأذن المتوفرة في العلبة ليست جيدة، وعند الحد الأقصى لمستوى الصوت تبدو السماعات الموجودة في العلبة ذات ضجيج عالي ويمكن أن تسبب عدم الراحة لذلك يوصى باستخدام سماعات أخرى، ويمكن الحصول على سماعات أذن سلكية ممتازة هذه الأيام.

لم يكن هنالك أي مشاكل عند إجراء مكالمات على هاتف A31، حيث يمكن سماع الشخص الموجود على الجانب الآخر بوضوح، كما أن أداء الشبكة ممتاز لأولئك الذين يلاحظون وجود مشاكل في بطاقة SIM للحصول على إشارة قوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى